مدة القراءة

3 دقائق

8 من أفضل أفلام هيث ليدجر

167 قراءة

توفي الممثل الأسترالي هيث ليدجر بعد فترة وجيزة من استكمال تصوير فيلم The Dark Knight لكريستوفر نولان ، والذي اتضح أنه كان من اعظم مبيعات شباك التذاكر خلال حياته المهنية. وقد كانت مسيرته المهنية في صعود مستمر وناجح ولكن انتهت بشكل مأساوي. ومع ذلك ، فإن الأفلام التي قام بها ناجحة وثرية وخاصةً لمحبي هيث ليدجر ، مسيرته الفنية على الرغم من أنها استمرت بالكاد حوالي عقد من الزمن ، فقد قام بتميل 18 فيلمًا وكان موضوع احد هذه الافلام الوثائقية في عام 2017 بعنوان أنا هيث ليدجر. خلال فترة عمل في هوليوود ، كان المفضل للكثيرين لنجاحه وشهرته.

 هيث ليدجر - الجوكر

أفضل افلام هيث ليدجو

1. Brokeback Mountain انتاج عام 2005

قد يرى الكثيرين ان هذا الفيلم لن يكون مكتمل بدون وجود هيث ليدجر. فكان يلعب دور Ennis Del Mar ، وهو صاحب مزرعة ومربي مستأجر يشرع في علاقة محرمة سرية مع مدير مزرعة آخر ، كان يحتوي الفيلم على قضية مشحونة وكثيرا ما كانت غير مألوفة بسبب تردد اصحاب العمل على كسر الأعراف الاجتماعية في ذلك الوقت ، ولكن على الرغم من تلك القيود قد قاموا بهذه المغامرة وتم صناعة الفيلم.

2. I’m Not There انتاج عام 2007

فيلم من إخراج تود هاينز وقد اشتهر بأفلامه ” بعيدة عن السماء” و “كارول. إنه فيلم تأملي إلى حد ما وهو عمل للموسيقار بوب ديلان. يعرض الفيلم ست شخصيات في لتمثيل بجانب الشخصية الرئيسية وموسيقاه. يلعب هيث ليدجر واحدة من الشخصيات الستة ، وكان دور ممثل في الستينيات اسمه روبي كلارك وكان يقدم أداءً قويًا في الفيلم وكان غريب ولكنه رائع وكان من إنتاج Haynes.

3. Things I Hate About You انتاج عام 1999

هو من تأليف الكاتب ويليام شكسبير The Taming of the Shrew بحلول نهاية حياته المهنية ، لم يكن هيث ليدجر يبدو وكأنه نوع الممثل الذي سيظهر في الكوميديا الرومانسية. ومع ذلك ، كممثل شاب ، جعله مظهره الجميل وسحره زمامًا رومانسيًا مثاليًا وكان في الواقع جيدًا جدًا في ذلك وهذا ما اوضحته احداث هذا الفيلم.

4. The Dark Knight انتاج عام 2004

فارس الظلام ، فيلمه الجريء Batman Begins ، غالبًا ما يتم وصفه بأنه أحد أفضل أفلام للأبطال الخارقين حتى الآن. غالبًا ما يُشار إلى أداء ليدجر في دور الجوكر أقل كاريكاتيرًا ومتقلب بشكل متساوٍ وهذا من بين أعظم نقاط قوته. في الفيلم ، يقوم بدور الجوكر اليقظ (كريستيان بايل) وقد أعجب النقاد بالفيلم وناشد الجمهور لمشاهدته حقق الفيلم أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر.

5. The Imaginarium of Doctor Parnassus انتاج عام 2009

كان هيث ليدجر مميز جداً في هذا الفيلم فقد لعب دور شاب ينضم إلى فرقة مسرحية متنقلة وينخرط في معركة ضد الشيطان. توفي ليدجر قبل إكمال التصوير لهذا الفيلم ، لذلك ساعد جوني ديب وكولين فاريل وجود لو على إكمال دوره والانتهاء من الفيلم.

6. Knight’s Tale انتاج عام 2001

هي حكاية لفارس ، يلعب هيث ليدجر دور فلاح من القرن الرابع عشر اسمه وكان غير راضٍ عن نصيبه في الحياة وينوي تغييرها بالتظاهر بأنه فارس ويتنافس في البطولات. وكانت الخدعة من خلال ارتداء درع جده الذي توفى مؤخرًا. بمساعدة أصدقائه Wat Roland و Mark Addy و Alan Tudyk) ، يسعى ويليام أيضًا للفوز بمودة امرأة نبيلة جميلة تُدعى جوسلين (Shannyn Sossamon). على الرغم من أنه فيلم قد لاخلو من العيوب ، فإن قصة A Knight هي مغامرة ممتعة.

7. Monster’s Ball انتاج عام 2001

مع استمرار مسيرة ليدجر المهنية ، بدأ في الابتعاد عن أدوار الرجل القيادي النموذجي واتباع مسار ممثل مهني ويحكي هذا الفيلم عن قصة حارس سجن عنصري (بيلي بوب ثورتون) يقع في حب نادلة (هالي بيري) أرملة رجل قد قام بتنفيذ حكم الاعدام به.

8. Two Hands انتاج عام 1999

ربما يكون هذا الفيلم الأقل شهرة في قائمة افلام هيث ليدجر ، ولكن يمكن أن يكون جوهرة جميلة غير مكتشفة لمحبي ليدجر. الكوميديا الأسترالية للجريمة فكان ليدجر مجرم شاب يجد نفسه في مأزق كبير بعد أن فقد أموال أحد رجال العصابات.