مدة القراءة

2 دقائق

8 من أجمل وأشهر أفلام إدوارد نورتون

737 قراءة

رُشح إدوارد نورتون للمرة الثالثة لجائزة الأوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2015 عن أدائه في فيلم بيردمان. وهذا الفيلم يلعب فيه إدوارد نورتون دور يمزج بين الواقع والخيال. ولد إدوارد في 18 أغسطس 1969 في أسرة ثرية في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية. يدعم عددًا من الحركات الاجتماعية والسياسية، وكان أحد مشروعاته الأخيرة جمع الأموال لصندوق Maasai Wilderness Conservation Trust وذلك من خلال إقامة إدواردنورتون بتجميع فريق للاشتراك بالماراثون في مدينة نيويورك لعام 2009 وتمكنوا من جمع أكثر من 1.1 مليون دولار.

8 من أجمل وأشهر أفلام إدوارد نورتون

8 من أجمل وأشهر افلام إدوارد نورتون

Fight Club

واحدة من دراما ديفيد فينشر المثيرة خلال فترة التسعينيات، يمثل به إدوارد نورتون إلى جانب براد بيت وهيلينا بونهام كارتر. يعتبر الكثيرون أن هذا الفيلم يستحق أن يكون أيقونة سنيمائية لا تقل شهرةً عن أمثاله من الأعمال الدرامية الأمريكية المشهورة والعريقة، وقد استطاع كل من إدوارد نورتون وبيت تايلر دوردن أن يقدمان أكثر الشخصيات السينمائية شهرةً في القرن العشرين. قد يكون الفيلم مثيرًا وغامضًا، لكن أداء إدوارد لا يمكن وصفه إلا أنه قوي ومتألق.

25th Hour

وهو عمل درامي للمخرج سبايك لي من إنتاج عام 2002 وهذا الفيلم المستند إلى رواية Game of Thrones وكاتب السيناريو النهائي هو ديفيد بينيوف، الذي بحكمةٍ أبرز دور إدوارد نورتون في مقدمة ووسط الأحداث. إن قصة الفيلم جذابة، وتدور أحداثها على مدار 24 ساعة في حياة شخص مدان، والذي سيُسجن قريبًا في مدينة نيويورك بعد الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر2001. ويتسم دور إدوارد نورتون بالطبيعية حيث قدم الدور بشكل رائع.

Moonrise Kingdom

وهذا الفيلم من إخراج ويس أندرسون، ويعد أداء نورتون في هذا الفيلم هو الأفضل على الإطلاق. ويقوم نورتون في هذا الفيلم بدور قائد كشافة لطيف وهادئ وطبيعي مقارنةً ببعض أدوار نورتون الأخرى. من الجيد أن نرى نورتون يقوم بشيء مختلف وطبيعي للغاية في هذا الدور.

Isle of Dogs

لا يظهر إدوارد نورتون حقًا في التمثيل خلال هذا الفيلم، لكنه تمثيل صوتي، فهو قام بالأداء الصوتي بشكل مدهش في فيلم الرسوم المتحركة Isle of Dogs. ويعتبر هذا الدور ليس بعيدًا عن شخصيته في Moonrise kingdom، إنه أداء صوتي لكلب في فيلم للرسوم المتحركة حيث كان أيضاً دورًا هادئًا، لطيفًا وسهل. قد يكون هذا الدور أبسط وأقل تعقيداً مقارنةً بأفلام إدوارد الأخرى، ولكنه ليس أقل منهم روعة.

Birdman) or The Unexpected Virtue of Ignorance)

ربما يكون اختيار إدوارد نورتون لهذا الدور لأنه يميل إلى أن يكون دور حاد وحقيقي، وبالفعل أنه كان بطلاً خارقًا فنياً. شخصية إدوارد في بيردمان هو ممثل رائع، لكنه محبط كونه مضطر إلى العمل مع ممثل فيلم كوميدي فاشل، شخص كان مشهورًا ولكن أصبح أقل شهرةً (لعب هذا الدور بواسطة مايكل كيتون). إن كوميديا هذا الفيلم رائعة وقد أثبتت أن نورتون يمكنه أن يكون كوميدياً وحتى يسخر من نفسه وحياته المهنية.
The Grand Budapest Hotel

يعد إدوارد نورتون جزء من فريق عمل كبير يعمل بهذا الفيلم، على غرار دوره في Moonrise Kingdom ولكن مساحة دوره في هذا الفيلم أكبر فساعدته لإبراز موهبته. هذا الفيلم من إنتاج Wes Anderson-y وكانت مؤسسة Wes Anderson للإنتاج متفائلة بهذا الفيلم وأقدموا على إنتاجه دون أدنى قلق، وفيما يخص دور إدوارد فهو يجسد شخصية أساسية في الفيلم، فهذا الدور ليس دوراً ثانوياً أو سطحياً ولكن ذو عمق وتأثير.

American History X

حين عُرض هذا الفيلم تم الإشادة لرسالته القوية وأداء إدوارد الرائع. والآن وبعد عقود من عرض الفيلم في عام 1998 أصبح موضوع الفيلم في حاجة ماسة إلى إعادة صياغة وتعديل. ومع ذلك، لا يزال أداء إدوارد نورتون قويًا على الرغم من أي مشاكل قد يواجهها الفيلم بعد سنوات من عرضه.

The Painted Veil

يقوم بالتمثيل في الفيلم كل من ناعومي واتس، ويمثلا قصة زوج وزوجة أثناء محاولتها علاج الكوليرا في عشرينيات القرن الماضي في الصين، وبينما تبحر الزوجة في علاقة مع رجل آخر، وتحاول أن تجد نفسها بين التغييرات التي تحيط بها. أداء إدوارد نورتون هو جزء كبير من نجاح هذا الفيلم، حتى وإن كانت الأحداث الدرامية جافة قليلاً.

 

اقرأ ايضا : “جيمي فوكس” الحاصل على جائزة الجرامي بالغناء والاوسكار بالتمثيل