مدة القراءة

< 1 دقيقة

70% من مستخدمي هواتف آبل لم يفكروا حتى في شراء أي من الهواتف الأخرى.

657 قراءة

لقد أصدرت سامسونج هواتفها الجديدة وآبل لهذا العام 

لكن يتبقى لنا السؤال، هل من الممكن لمستخدمي هواتف آبل الاستغناء عن الايفون واستبداله بجهاز آخر.

ففي استقصاء اخباري تم إصداره هذا الأسبوع نجد أن منافسي آبل لا يوجد أمل لهم بأي شكل في السيطرة على حصة آبل السوقية في أي وقت قريب.

وبسؤال 2117 شخص بالغ من مالكي الهواتف الذكية عما يشعرون تجاه هواتفهم نجد أن مالكي هواتف آبل هم الأكثر ارتباطاً بعلامة آبل ومنتجاتها.

فقال 80% من ملاك الايفون إنهم سيظلون على وفاء تجاه آبل وهواتفها و47% قالوا انهم امتلكوا على الأقل 4 هواتف سابقة من شركة آبل.

المثير للدهشة في هذا التحقيق هو عدد الأشخاص الذين أكدوا بشكل قاطع تمسكهم بعلامة آبل وإنهم لن يحاولوا حتى التفكير في امتلاك أي نوع هاتف آخر وقد كان هؤلاء يمثلون ما يقارب الـ 70% من مالكي الايفون تحت الدراسة.

قد تظن في نفسك انهم واقعون تحت تعويذة سحرية ما تجعلهم يحبون هواتف آبل ولكن ببساطة يؤكد 65% منهم أن آبل تقوم بتصنيع أفضل هواتف في العالم على الإطلاق، تصديق هذه الجملة ذاتها لا يستدعي وجود أي مكونات سحرية بالأمر.

ما هو واضح جداً والذي تؤكد عليه هذه الدراسة السريعة هو مدى اهتمام آبل بولاء عملاءها ورضاهم ليس فقط على المستوى التقني للهاتف والذي بأي حال من الأحوال لا يمكن الاختلاف عليه، ولكن ايضاً على المستوى التعامل الشخصي في مجال الصيانة وخدمة العملاء وربما هذه هي ثروة آبل الكبرى اليوم، وفاء العميل.

apple-fanboy.jpg

المصدر: CNET