مدة القراءة

4 دقائق

7 من أهم المزارات السياحية في أرمينيا

305 قراءة

أصبحت أرمينيا منطقة جذب سياحي ذات شعبية متزايدة، مع أنها دولة صغيرة ولكنها ساحرة وتفتخر بتاريخها الغني. أرمينيا، كانت أول دولة تعلن أن المسيحية ديانة وطنية، وتحتوي على بعض من أكثر المناظر الخلابة في أوروبا، مع وجود قمة جبل أرارات على أفق البلاد. وهذا الجبل هو الرمز الوطني لأرمينيا على الرغم من أن قمته تقع فوق الحدود التركية مباشرة، ويعتبر جبل أرارات مكانًا مقدسًا من قِبَل السكان المحليين بسبب ذكره في الكتاب المقدس، حيث هبطت سفينة نوح. تعد موطنًا لعدد لا يحصى من الأديرة الجميلة، وغالبًا ما توجد في مناطق ذات جمال طبيعي رائع وخلاب ويأتي لزيارتها العديد والعديد من السائحين.

أهم المزارات السياحية في أرمينيا

1. وسط مدينة يريفان القديمة

وسط مدينة يريفان القديمة

تعد العاصمة يريفان أكبر مدينة في أرمينيا، وهي مكان رائع لبداية اكتشاف أرمينيا من قِبَل أي شخص يرغب في استكشافها بعمق. يريفان هي موطن ساحة الجمهورية الكبرى، كما يوجد في يريفان Cascade وهو النصب التذكاري للمدينة يرمز لفوز السوفيتي في الحرب العالمية الثانية. مدينة يريفان مدينة تاريخية للغاية كما يوجد بها النصب التذكاري للإبادة الجماعية الأرمينية، مكان لا بد من زيارته لمعرفة المزيد عن الماضي المضطرب لأرمينيا. سوق Vernissage يستحق الزيارة أيضًا في يريفان.

2. كاتدرائية Echmiadzin

Echmiadzin

تقع مدينة Echmiadzin على بعد حوالي 20 كم من يريفان (30 دقيقة بالسيارة). لن تكتمل جولة دولة أرمينيا بدون زيارة Echmiadzin. أرمينيا هي الدولة الأولى في العالم التي اعتمدت المسيحية كدين للدولة (في عام 301 م) وتم بناء كاتدرائية Echmiadzin لإحياء ذكرى هذا الاعلان. وقد بُنيت على أطلال معبد وثني قديم، Echmiadzin هو المركز الديني لجميع الأرمن.

اقرأ أيضًا: 6 من أجمل المزارات السياحية في براغ

3. محمية Shikahogh

محمية Shikahogh 

ثاني أكبر محمية للغابات في أرمينيا، محمية ولاية Shikahogh بها العديد والعديد من الأجزاء الكبيرة التي لا تزال غير مستكشفة حتى يومنا هذا. يعتقد أن Shikahogh موطن للحيوانات بما في ذلك الفهود والدببة والماعز البري والأفاعي، ويُعتَقد أيضًا أن محمية Shikahogh تضم حوالي 1100 نوع من النباتات، على الرغم من أن حيواناتها لم يتم استكشافها بالكامل بعد. وتم تهديد هذه المحمية بسبب الطريق السريع الذي كان مخطط إنشائه بالقرب من المحمية، ولكن تم الضغط على المسئولين بنجاح من أجل حماية مستقبل المحمية. تحتوي Shikahogh أيضًا على عدد من الشلالات الجميلة جدًا للاستمتاع بها.

4. بحيرة Sevan

بحيرة Sevan

تعتبر بحيرة سيفان أيضًا واحدة من أكبر البحيرات في العالم، وأحيانًا من ارتفاع منسوب المياه يكون شكلها أنها على وشك أن تلمس السماء. جمالها أعطى البحيرة لقب “لؤلؤة الطبيعة الأرمينية”. أثناء وجودك في البحيرة، يمكنك اعداد الطعام في الهواء الطلق بالقرب من البحيرة، أو القيام برحلة بحرية على يخت، أو حتى مجرد الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر المذهلة. تشتهر سيفان أيضًا بأسماكها “ishxan” (سمك السلمون الأرميني)، لذلك أثناء زيارة بحيرة سيفان لا تُضيِّع فرصة طلب أطباق السلمون الأرميني اللذيذ من أحد المقاهي أو المطاعم المحلية.

5. حديقة Dilijan

حديقة Dilijan 

يوجد في أرمينيا أربع حدائق وطنية، وقد تكون حديقة Dilijan الوطنية أجمل منطقة طبيعية وجميلة. تشتهر الحديقة، التي تأسست في عام 2002، بالينابيع المائية المعدنية الطبية، بالإضافة إلى المعالم الطبيعية. يمكن العثور على العديد من المواقع الثقافية الأكثر شهرة في أرمينيا داخل هذه الحديقة، مثل دير Haghartsin ودير Goshavank و Jukhtak Vank، بالإضافة إلى دير Matosavank وكنيسة Akhnabat.

اقرأ أيضًا: أهم المعالم السياحية في عاصمة السويد

6. Selim Pass

Selim Pass

في الطريق من سيفان إلى يريفان، يمكنك التوقف للاستمتاع بمنظر أحد أجمل المناظر الطبيعية في أرمينيا: ممر سليم. كان هذا الممر يومًا جزءًا من طريق الحرير الشهير الذي ربط أوروبا بالشرق الأقصى. لا تزال القافلة القديمة (مكان استراحة للتجار على طريق الحرير) قائمة حتى يومنا هذا، إن منظر الوادي الأخضر هو ببساطة الأفضل للاسترخاء وتغيير المزاج.

7. جرموك

جرموك

جيرموك هي واحدة من أشهر المنتجعات الصحية في أرمينيا بسبب المياه المعدنية الشافية والمناخ المعتدل. يوجد في المدينة أكثر من 40 ينبوعًا حراريًا. في جرموك، يمكنك زيارة معرض المياه والتجربة المجانية للمياه المعدنية العلاجية هناك. ولا تنس زيارة أكثر معالم الجذب الشعبية وهي شلال جرموك، وهو ثاني أكبر شلال في أرمينيا. ينخفض الماء من ارتفاع حوالي 70 م. تنقلك هذه الجولة النهرية من يريفان إلى خمسة مواقع مذهلة بما في ذلك شلال جرموك.