مدة القراءة

4 دقائق

6 من أجمل المزارات السياحية في براغ

80 قراءة

قبل ثلاثين عامًا، كانت براغ لغزًا بالنسبة للكثير من المسافرين في أوروبا. أما الآن فهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في القارة الأروبية والأكثر زيارة من كافة السائحين، حيث تجتذب براغ حوالي 4 ملايين زائر كل عام. تعتبر براغ مركزًا إبداعياً للمدينة التاريخية الرائعة التي امتدت لقرون طويلة. في براغ أمثلة رائعة للهندسة المعمارية الرومانية والقوطية والباروكية وعصر النهضة وفن الآرت نوفو.

أجمل المزارات السياحية في مدينة براغ

 

Municipal House

 

مبنى مزخرف بشكل جميل بجوار قصر باتشوفسكي وبرج باودر في الجزء القديم من المدينة. إعتاد الملوك البوهيميون حكم الريف من هذا الفن الكلاسيكي الحديث حيث تقام الأوبرا والمسرحيات الآن. يحتوي المبنى على مدخل مثير مع لوحة جدارية مقعرة تصور الأعمال الفنية الكلاسيكية. في الداخل، ستجد منحوتات من بعض الفنانين الأكثر شهرة في القرون الماضية، ويمتد المبنى حتى بوابة مدينة براغ القديمة مما يجعل الصورة أكثر درامية.

 

Petrin Hill

Petrin Hill

تتواجد بترين هيل فوق مدينة براغ القديمة، وتمر عبر نهر البلدة حيث توجد مسارات متعرجة مثالية للتنزه من قبل السائحين. كما يمكن للزائرين الوصول إلى أعلى التل حيث يمكنهم الاستمتاع بمناظر بانورمية شاملة للمدينة القديمة، ورؤية لمجسم صغير لبرج إيفل، ومرصد فلكي، ومصنع للخمور يرجع عمره لعدة قرون، ودير ستراهوف الذي يضم مكتبة مزخرفة. يُنصح أن تنطلق في زيارتك إلى براغ من خلال التنزه سيرًا على الأقدام بترين هيل للاستماع من خلال تسلّق نحو 299 خطوة من برج بيترين الذي يبلغ طوله 60 مترًا (200 قدم)، وهو المُصمم على غرار المعالم الشهيرة في فرنسا.

حديقة حيوان براغ

حديقة حيوان براغ

قد لا تكون هذه الحديقة مشابهه للغابات الاستوائية الغنية بالحيوانات، ولكن براغ بها واحدة من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا كلها. ستجد الحيوانات على الامتداد المترامي الأطراف للحديقة على ضفاف نهر فيتافا بجوار قلعة طروادة. وقد صُنفت هذه الحديقة خامس أفضل حديقة حيوان في العالم، كما يمكن للزائين الاقتراب من الحيوانات النادرة مثل Galapagos Giant Tiantoise التي تعيش لمائة عام. ستجد أيضًا الفيلة ووحيد القرن والزراف في جميع أنحاء الأراضي الشاسعة للحديقة.

Spanish Synagogue

Spanish Synagogue

يقع  في قلب البلدة القديمة في الحي اليهودي. تم بناؤه في عام 1868، وهو أول بيت عبادة يهودي في براغ ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أجمل معبد يهودي في جميع أنحاء أوروبا. ويتميز هذا المبنى المصمم على الطراز المغربي بنوافذ من الزجاج الملون المذهل وزخارف إسلامية منمقة مرسومة يدويًا على الجدران وبلاط من الذهب المزخرف. الميزة الأكثر إثارة لالتقاط الأنفاس هي داخل القبة المركزية الضخمة. صالات العرض تتوج القبة، لذلك هناك الكثير لاستكشافه في واحد من أحد المباني الأكثر قيمة في براغ.

كاتدرائية St. Vitus 

كاتدرائية St. Vitus 

استغرق بناء هذه الكاتدرائية الرائعة 600 عام وهي واحدة من أغنى الكنائس في أوروبا. ستجد هذا المبنى الشاهق داخل أسوار قلعة براغ في أعلى منحدر حاد مرصوف بالحجارة منذ قرون. لا تزال كاتدرائية سانت فيتوس تعمل كمقر لرئيس أساقفة براغ. في الداخل، سترى المقبرة الفضية الباروكية للقديس يوحنا نيبوموك، بالإضافة إلى الزجاج الملون المذهل (من عصر الفن الحديث)، والفسيفساء من القرن الرابع عشر للحكم الأخير، ومقابر القديس فاتسلاف وتشارلز الرابع. كما يُنصح بزيارة الكاتدرائية من الداخل  من خلال التنزه بدأً من البوابة الرئيسية التي تطل على حديقة ذات وجهة شاملة على المدينة، مرورًا بنافورة الكروب، ثم اكتشاف الدرج الذي من خلاله يتم الصعود للقلعة لرؤية منظر الكاتدرائية ككل.

برج Powder 

Powder Tower

واحدة من البوابات الأصلية في مدينة براغ القديمة، تم بناء برج powder tower لأول مرة في القرن الحادي عشر وأعيد بناؤه في القرن الخامس عشر. خلال القرن السابع عشر، تم استخدام البرج لتخزين البارود، ومن هنا حصل على اسمه المعروف. كان يتم في البرج تتويج للملوك البوهيميين في المدينة القديمة. كما كان الوصول للبرج قديماً يتم من خلال عبور جسر تشارلز وصولاً إلى قلعة براغ وكاتدرائية سانت فيتوس. ويرتبط برج باودر بجسر في السابق هو قصر الملك فلاديسلاف الثاني الذي أعاد بناء البرج عام 1475، القصر السابق هو الآن مبنى Municipal House وهو متصلاً حتى الآن بالبرج. يوجد داخل البرج درج حلزوني مع 186 درجة تؤدي إلى المعرض حيث يمكن للزوار لمشاهدة المنظر الرائع للمدينة القديمة.

 

 

أقرا أيضا : أحزم حقائبك حان وقت زيارة ستوكهولم – أهم ما يجب أن تزوره