5 طرق فعالة لمزيد من الطاقة مع كافيين أقل

تعشق القهوة، تسحرك بالنشاط، أليس كذلك؟ لا تستطيع بدء يومك بشكل طبيعي دون تناول كوب القهوة الخاص بك! إذًا إليك هذه الطرق التي قد تساعدك في التخلص من تلك العادة.


من منا لا يعشق تناول كوب القهوة الخاصة به صباح كل يوم، فقد نجد الكثير ممن يقدسون هذا الروتين اليومي، لا يستطيعون التنازل عنه في أي وقت وحتى إن أرادوا ذلك. ولكن الأهم من كل هذا، هل بالفعل يتناول الجميع القهوة عشقًا فيها أم أن الجميع يعتبرها مرادفًا للطاقة؟! لك أن تصدق أو لا تصدق، فإنه يمكنك الإستغناء عن روتينك اليومي هذا، حيث هناك كثير من الطرق التي تمكنك من الحصول على النشاط مع كافيين أقل. وكما يجب استخدام الكافيين استراتيجيًا إلا أن الكثير من الأشخاص يلجأون إليه بكثرة دون الوقوف عند حد معين لإعتقادهم الزائد أن هذا هو الحل لجلب المزيد من النشاط والطاقة. لذا إليك بعض الطرق التي تمكنك من الحصول على الطاقة مع تناول نسبة أقل من الكافيين.

-الحركة

إذا كنت تشعر بالتعب، فالنوم لن يكون الهدف المرجو، ولكن التمارين قد تكون هي الحل. تبين البحوث الجديدة أن التمارين من الممكن أن تساعد على مكافحة الإرهاق، وكما يقول (Patrick O’ Connor) المدير المشارك بمختبر ممارسة علم النفس بجامعة جورجيا

“هناك الكثير من الأوقات التي تنهك الناس، وحينها آخر شئ يودون القيام به هو ممارسة التمارين. ولكن إذا كنت مرهق وغير نشط جسديًا، فممارسة القليل من التمارين سوف تساعدك”

حتى مجرد إضافة دقيقة من ممارسة التمارين لروتينك الصباحي، يمكن أن يعزز مستويات الطاقة الخاصة بك إلى حد كبير. وإذا كنت ترغب في تناول الكافيين، فلا مانع من الحصول على كمية صغيرة قبل التمارين الخاصة بك، ومن ناحية آخرى سوف تساعدك هذه العملية على تنشيط هذا القدر المتناول من الكافيين وإعطاءك المزيد من الطاقة.

-قلل من العادة الخاصة بك

فقط اعلم هذا، فكلما تستهلك كافيين أقل، كان ذلك أكثر فعالية بالنسبة لك. من المحتمل أنك قد تعودت على الكافيين على مر السنين، حاول قطع هذه العادة والوصول للصفر، ومن ثم الإنتظار بضعة أسابيع قبل ارتشافه مرة آخرى، عليك أن تتفاجئ بأنه مع أصغر كمية من الكافيين ستعادل ما كنت تعودت عليه قبل ذلك، وستشعر بأنك أكثر نشاطًا.

فقط تأكد من إضافته مرة آخرى إلى حياتك ببطء، أو أنك سوف تنهي ما قد بدأته في نهاية المطاف.

-تغيير المزاج الخاص بك

هل الكافيين يأتي إليك في صورة قهوة، اسبريسو، مشروبات الطاقة، أو آي شئ آخر؟ فقد تذهب إلى الشكل الذي يحتوي على كافيين أكثر، وهذا يمكن أن يكون السبب في كونك تواجه مشكلة في الطاقة.

وعلى سبيل المثال، فالشاي الأخضر يحتوي على حوالي ربع الكافيين الموجود في فنجان من القهوة. لذا بعد الأخذ بالتجربة المذكورة سابقًا في كيفية التوقف عن الكافيين، يمكنك أن تندهش من كيفية عمل الشاي الأخضر جيدًا من أجل الطاقة.

اعثر على بعض الطرق الجديدة للحصول على الكافيين—-وهناك حرفيًا آلاف الخيارات.

-الأطعمة الخضراء

الخضراوات، العصائر الخضراء، الشاي الأخضر هي مجرد عدد قليل من الخضر التي تحتاجها في حياتك. أكل المزيد من الخضراوات في الطعام وكذلك العصائر الخضراء سوف يعزز بجدية مستويات الطاقة الخاصة بك. وكثير من الناس يجدون أن العصائر الخضراء تعمل بشكل أفضل من فنجان قهوة إضافة إلى أنه ليس هناك ما يدعو للقلق لتتعود على تلك الخضر.

في الواقع بعض الناس تتساءل عن فوائد تلك العصائر الخضراء، ولكن بمجرد محاولة منك لتناولها، ستفهم على الفور مدى فعاليتها. ومن ناحية آخرى فهناك بعض الجدل حول العصائر الخضراء، ولكنه يأتي حقًا إلى محتوى السكر وإلى أن العنصر الرئيسي في تلك المشروبات هي الخضراوات وليست الفاكهة السكرية كما في عصائر الفاكهة.

-شرب الماء أولًا

لا يوجد شئ خاطئ مع كوب من القهوة في الصباح، لكن فقط عليك شرب الماء أولًا. فإذا كنت تشرب لتر كامل من الماء، حينها أنت لست بحاجة إلى القهوة. أجسادنا تصبح مجففة بعد أن نقضي كل ليلة بدون أي سوائل، ونتيجة لذلك فهذا ليس فقط للوقت الصباحي، حيث أن المياه صالحة للشرب طوال اليوم كما تساعدك على البقاء رطبًا، مما يؤدي إلى زيادة واستدامة مستويات الطاقة. وخلافًا للإعتقاد السائد، بأن الكمية المعقولة من الكافيين لا تعمل على جفاف الجسم، وأن المياه التي تشكل الجزء الأكبر من القهوة الخاصة بك يمكن الإعتماد عليها بدلًا من تناول المياه اليومية الخاصة بك، ولكن كل هذا لا يمثل سوى جزء صغير. لذا حافظ على تناول المياه بشكل منتظم.

إذا اتبعت بعض من تلك النصائح، فبالتأكيد سوف تشعر بالفرق الكبير، كما ستكون على استعداد لبذل نشاط أكثر من اي وقت سبق، لذا بادر بالبدء واستغلال تلك الطرق.

المصدر 

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

5 طرق فعالة لمزيد من الطاقة مع كافيين أقل



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.