10 من أفضل أفلام الفضاء والخيال العلمي حسب تصنيف IMDB


الأفلام التي تتحدث عن الفضاء الخارجي والخيال العلمي ساعدتنا كثيراً على تصور الفضاء والمركبات الفضائية والتكنولوجيا الحديثة وهذا ما جعل لديها الكثير من المحبين لمشاهدتها.

في هذا المقال تقدم لكم منصة “بالعربي” 10 ترشيحات من أفضل أفلام الفضاء والفلك التي حصلت علي أعلي تصنيف في موقع IMDB الشهير:

Interstellar (بين النجوم)

interstellar-6.jpg

تصنيف الفيلم 108.6 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 2014،وهو من أخراج “كريستوفر نولان”،وبطولو الممثل “ماثيو ماكونهي” والجميلة “آن هاثاواي”.

تدور أحداث الفيلم عن مجموعة من المستكشفين الذين ذهبوا في رحلة طويلة،للبحث عن حل للحفاظ علي سلامة البشرية حيث كوكب الارض يقارب علي الانتهاء،والأمل متعلق بهولأء المستكشفين عبر سفرهم في ثقب حديث الاكتشاف لايجاد بديل آخر لكوكب الأرض.

Contact (الأتصال)

fft16_mf2444734.jpg

تصنيف الفيلم 107.4 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 1997،وهو من أخراج وانتاج “روبرت زيميكس”، وبطوله الرائعه “جودي فوستر”.

تختص عالمة الفضاء “ايليانور أرواي” والتي تلعب دورها “جودي فوستر” دراسة الموجات اللاسلكية لمحاولة الدفاع عن قناعتها بوجود مخلوقات عاقلة غيرنا تعيش في الفضاء،وفي يوم تتلقي رسالة مجهولة عبر القمر الصناعي وبمساعدة دكتور يدعي “هايدن” يحاولون فك الرسالة والسفر لمصدرها.

Gravity (الجاذبية)

2512.jpg

تصنيف الفيلم 107.8 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 2013،وهو من أخراج وانتاج “ألفونسو كوارون”، وبطولة الممثلة “ساندرا بولوك”.

“ريان ستون” والتي تلعب دورها “ساندرا بولوك” تذهب الي مهمة تتعلق بتليسكوب في الفضاء مع رائد الفضاء “مات كوالسكي” والذي يلعب دوره “جورج كلنوي” ،والتي من المفترض هي الرحلة الآخيرة له قبل تقاعده،ولأن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن..تتعرض الرحلة لكوارث ويتحطم المكوك لتصبح وحيدة في الفضاء.

Passengers (المسافرون)

14749017412passengers-chris-pratt-jennifer-lawrence-explosion.jpg

تصنيف الفيلم 107 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 2016،وهو من أخراج  “مورتين تيلدوم”، وبطولة الممثل الأمريكي “كريس برات”و الممثلة  “جينيفر لورانس”.

الفيلم يتحدث عن أهم رحلة بشرية الي الفضاء،في رحلة عمرها 120 عامً لإستعمار كوكب بعيد بنقل 5,259 بشري في سبات عميق يتنهي فور وصولهم للكوكب،لكن يحدث خلل في غرف النوم ليستيقظ “جيم بريستون” الذي يقوم بدوره”كريس برات” قبل الاوان ولا يزال هناك تسعين عامًا للوصول إلى وجهة السفينة.

The martian (المريخي)

maxresdefault-3.jpg

تصنيف الفيلم 108 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 2015،وهو من أخراج  “ريدلي سكوت”، وبطوله الممثل “مات ديمون”.

في رحله فضائية لمهمة في المريخ يفقد رائد الفضاء “مارك واتني” الذي يلعب دوره”مات ديمون” بعد عاصفة قوية دفعت طاقمه للتخلي عنه وتم اعتباره في عداد الموتي،فيجد نفسه وحيدا علي الكوكب ،مع إمدادات هزيلة وذكائه يجب عليه انقاذ نفسه.

Apollo 13 (أبولو 13)

apollo-13.jpg

تصنيف الفيلم 107.6 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 1995،وهو من أخراج  “رون هاوارد”، وبطولة الممثل الشهير”توم هانكس” والممثل الأمريكي”كيفين بيكين” والممثل”بيل باكستون”.

الفيلم مبني علي قصة حقيقية لرحلة للقمر لسفينة الفضاء (أبولو 13) في 1970،وبتحقيق أمريكا هدفها بالهبوط علي سطح القمر،أصبحت الرحلة اعتيادية وأصبح هناك اهتمام بسيط بها.

رواد الفضاء الثلاث (لوفيل، هيسا، وسويجرس) كان لديهم رحله أبولو 14 ولكن تم تعجيلها فتسير الامور بمنحني سئ ويتضاءل فرص عودتهم سالمين.

Life (حياة)

1747-life-origine-inconnue.jpg

_هل تعرف الكائن العجيب المعروف ب(دب الماء)؟ لا _جيد

تصنيف الفيلم 106.7 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 2017،وهو من أخراج  “دانيال اسبينوزا”.

تدور احداث الفيلم حول طاقم المحطة الفضائية الدولية المكون من 6أفراد، والذين على توصلوا لـواحد من أهم الاكتشافات في التاريخ البشري والدليل علي وجود حياة علي كوكب المريخ.

sunshine (شروق الشمس)

upgi8oTlMthM9sweAyBoXqr8doZ.jpg

تصنيف الفيلم 107.3 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 2007،وهو من أخراج  “داني بويل”.

في المستقبل تصبح الشمس مشرفة على الموت،فيتم ارسال فريق دولي في مهمة اشعال الشمس بواسطة قنبله انشطارية نووية في عام 2057.

 2001:A space odyssey (ملحمه الفضاء)

2a906b9591b411f93752660bbd7644b4.png

تصنيف الفيلم 108.3 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 1968،وهو من أخراج وانتاج “ستانلي كوبريك”.

الفيلم أقرب الي ملحمة من الجمال بحق!

الفيلم ينقسم الي فترتين:فترة الانسان البدائي وفتره المستقبل..حيث في الفيلم تطور الانسان عن طريق حجر أسود غريب، وفي المستقبل وجد حجرًا أسود شبيه له على القمر، يرسل إشارات لمكان ما على سطح كوكب المشترى ،فيتم ارسال رحلة الي المشترى وتدور القصة..

Moon (قمر)

19042059.jpg-c_215_290_x-f_jpg-q_x-xxyxx.jpg

تصنيف الفيلم 107.9 علي موقع IMDB،صدر الفيلم في 2009،وهو من أخراج وانتاج “دنكان جونز” وبطوله الممثل “سام روكويل”.

“سام بيل” رائد فضاء،يعمل علي سطح القمر في عقد مستمر لثلاث سنوات مع روبرت يدعس “جيرتي” ،يساعده في إرسال طرود من الموارد إلى الأرض تساعد في تقليل مشاكل الطاقة في الكوكب،لكن في نهاية عقده يواجه نهاية غير متوقعة.

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
20
Lol
Love Love
22
Love
WOW WOW
22
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

10 من أفضل أفلام الفضاء والخيال العلمي حسب تصنيف IMDB



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.