10 اشياء لا تعرفها عن ألبرت أينشتاين


يعد ألبرت أينشتاين واحداً من العباقرة الأكثر شهرة في التاريخ قد تعرفه كفيزيائي وعالم رياضيات و لكن هناك المزيد لا تعرفه عن أينشتاين.

وفي هذا المقال سنلقى نظرة قريبة على الفيزيائى العبقري:

1.على الرغم من أنه لم يكن تشخيص نهائى في ذلك الوقت، إلا انه اُعتُقد أن ألبرت أينشتاين يُعانى من مرض التوحد، بدليل بعض سلوكياته، مثل كره اللمس، وجود صعوبة في المواقف الاجتماعية، وجود مشكلة في المدرسة، هذا ما عرف لاحقاً باسم التوحد.

2. فقط لأنه كان عبقرياً في الفيزياء والرياضيات لا يعني أنه كان جيداً في كل شيء،فقد عزف أينشتاين الكمان و لكنه وجد صعوبة في عد الإيقاعات.

3. خطط آينشتاين دائماً أُن تُحرَق رفاته، ولكن بعد وفاته قام طبيب علم الأمراض  يدعى توماس هارفي بسرقة دماغه، ظنَ هارفي أن دماغ أينشتاين بها شئ خاص يُظهر عبقريته و لكنه لم يجد أي اكتشافات هامة قبل أن تكتشف عائلة أينشتاين السرقة.

4. كانت هناك في الواقع، ميزات فريدة من نوعها لدماغ أينشتاين التي قد تكون الجواب على كيفية ذكاءه الشديد. كانت بعض أجزاء الدماغ أكثر سمكاً من المتوسط، مما يعني أنه كان لديه علاقة أقوى بين النصفين.

5. في عام 1947، شارك في تأليف ورقة سرية للغاية على ما يجب القيام به إذا اتصل البشر بالكائنات الفضائية مع ج روبرت أوبنهيمير مخترع القنبلة الذرية، بعض الناس يعتقدون أن هذه كانت طريقة أينشتاين لإخبار العالم انه يعرف شيئا عن الكائنات الفضائية لم نكن نعرفه نحن. والبعض الآخر يهمس بنظرية أن أينشتاين كان ذكياً بسبب اتصاله بالكائنات الفضائية.

6. لم يكن آينشتاين أول من اكتشف مبادئ نظريته النسبية، لكنه كان أول من يعاملها كقانون فيزيائي.  قبل عشر سنوات من نشر أينشتاين لنظريته، قام الفيزيائي الهولندي هندريك لورينتز باختبار الافكار ولكنه اعتقد أنها لا تنطبق على الحياة الحقيقية.

7. لم يأخذ الناس نظرية أينشتاين للنسبية على محمل الجد عندما نشرها لأول مرة.

8. كان على ما يبدو انه مٌرهًق عندما تم تصويره صورة اللسان الشهيرة. تم التقاطها في عيد ميلاد آينشتاين الثاني والسبعين، وبعد أن كان يبتسم  ابتسامة وهمية للمصورين طوال الليل، قام باخراج لسانه للمصور.

9. آينشتاين كان انسان غير عادى من أكثر الشخصيات ذكاءاً فى التاريخ. فقبل سن الثلاثين، كان قد نشر بالفعل نظرياته الشهيرة للنسبية الخاصة والعامة.

10. كان أينشتاين بالتأكيد لديه هبات عقلية غير عادية، لكنه لم يعتقد أن هذا ما جعله ناجحاً جداً. وبدلاً من ذلك، ادعى أن ثباته هو ما يميزه عن غيره في مجال عمله.

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
1
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
1
WTF

10 اشياء لا تعرفها عن ألبرت أينشتاين



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.