10 أشياء تتعلمها قبل أن يتأخر الوقت

"أخفض رأسك وأعمل بجد واستمرار." ربما هذا ما يعرفه كثير منّا عن العمل. ولكن هل هذه فعلًا هي أفضل طريقة؟


أجد أن الناس يأخذون هذه النصيحة بكل إيمان – ويتعلمون متأخرًا في عملهم أن هناك حياة ونجاح أكبر من البقاء مشغولًا.

لقد جمعت أكثر عشر دروس مفيدة قبل أن يكون الوقت متأخرًا ولا فائدة من ذلك!

  1. الحياة قصيرة. هذا هو الأمر: الحياة أقصر من أن تعمل في عمل تكرهه، أو لرئيس يأمرك، أو لشركة بلا روح. الكثير من الناس يقنع نفسه أنه يمكنه التواكب مع مجال عمل أو وظيفة يجعلاه غير سعيدًا فقط لأنه يريد دخلًا، لأنهم لا يعرفون ما إن كان باستطاعتهم إيجاد وظيفة آخرى أو أي أسباب أخرى. ولكن الحقيقة أن لا أحد منّا يعرف متى سيموت، وقضاء وقت كبير منها في وضع سيء سيجعلك بائسًا. لو كنت في هذا الموقف، فلتأخذ خطوة اليوم – مهما كانت صغيرة – نحو وضع أفضل.
  2. العلاقات الاجتماعية مهمة. قد تظن أن الأحداث الاجتماعية غير مهمة، أو أنها مجرد أحاديث مملة حول مبرد المياة، أو أنك انطوائي بالفطرة، ولكن هناك دراسة تؤكد أن العلاقات الاجتماعية لها دور في غاية الأهمية للنجاح. في الحقيقي، أكثر الناجحين يميلون لتوسيع وتنويع علاقاتهم الاجتماعية. كلما زاد الوقت الذي تمضيه في تقوية علاقاتك الاجتماعية، كلما ازدت نجاحًا.
  3. التضحية بصحتك من أجل النجاح أو الثروة لا يستحق. الناس الناجحة يقابلون صعوبات في موازنة عملهم بحياتهم وقد ينتهي بهم المطاف منهكين أن بمشاكل صحية خطيرة نتيجة التوتر والعمل المتواصل. في الحقيقية أنه من الأسهل أن تبقى في صحة جيدة من أن تشفى من مرض أو مشكلة ما وأنه لا يوجد أي قدر من النجاح أو الأموال يمكنه أن يعوض الصحة. فلا تأخذ صحتك على أنها دائمة واتخدذ خطوات لتقليل الضغط الذي سيسبب لك مشاكل لاحقًا.
  4. كل لحظاتك السعيدة لن تحدث أمام شاشة الهاتف. في عالمنا المتصل، من المغري أن تملأ الشاشات الصغيرة حياتنا. ولكنك لن تتمنى أن تصل لنهياة عمرك وأنت تتفقد الإيميل على هاتفك. أنفصل عن العالم الافتراضي واستمتع بحياتك.
  5. لا تتوقف عن التعلم. ببمعدل تغير التكنولوجيا في وقتنا هذا إذا قررت أنك اكتفيت من التعليم، فستترك في الخلف خلال أعوام، إذا لم يكن أقرب. فكرة أنه لا يمكنك تعليم كلب عجوز حركات جديدة هي فكرة خاطئة، ولن تندم يوم إذا ما استثمرت في عقلك وتعلمت شيئًا جديدًا.
  6. التنوع. يدًا بيد في التعليم، إذا ما استمريت في فعل ما تعلمه فقط أو ما تجيد فعله فسرعان ما ستجد نفسك جيد في شيء واحد فقط. يجب أن نكون أذكياء، رشسقين، ومهتمين بأكثر من شيء. وإلا ستجد نفسك ملزم بعمل أو مجال واحد لا تحبه، أو ينقرض مع الوقت. فكر في سائق تاكسي مُهدد بوجود أوبر أو موظف خدمة عملاء تم استبداله برد آلي.
  7. يمكنك أن تتحرك سريعًا وحدك، ولكن يمكنكم أن تصلوا أبعد سويًا. بعبارة أخرى، العمل الجماعي يعمل عمل السحر. كثير من الناس يقولون أنهم لا يحبون العمل في مجموعات، ولكن القدرة على العمل في مجموعة هي ضرورة للنجاح. فكرة العمل الفردي تعتبر أسطورة فأي فكرة كبيرة تحتاج مجموعة لإنجاحها.
  8. القلق لا يحقق أي شيء. ترياق الخوف والقلق هو الحركة والصخب. إذا ما كنت تضيع الوقت لأنك خائف من تنفيذ فكرة جديدة، أو التحدث، أو قلِق من كيفية رؤية الآخرين لك، فلن تكون قادرًا عن تنفيذ أهدافك. إذا ما دفعت عنك الخوف والقلق وبالطبع تحركت وفعلت شيئًا، فسوف تجد في النهاية أنك كنت قلق بسبب لا شيء.
  9. الفشل ليس النهاية. إذا ما استسلمت عندما تفشل فلن تتعلم أي شيء. على العكس، انظر إلى الفشل كفرصة، أو كبداية رحلة جديدة. إذا فعلت ذلك، فسوف تنجح في شيء آخر.
  10. السعادة رحلة وليست وجهة. بعض الناس يؤجل سعادته؛ ويعتقدون “سوف أكون سعيدًا عندما أحصل على وظيفة، أو عندما أخسر وزنًا، أو عندما أدخل في علاقة، أو أخرج من واحدة..” وهكذا. ولكن يمكننا أن نختار أن نكون سعداء. فالسعادة عادة واختيار. مهما كان الموقف، إذا ما اقتربت من شيء بسلوك سعيد، فسوف تكون ناجحًا.


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

146
0
146 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
1
Cute
Fail Fail
1
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
1
Lol
Love Love
1
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
1
Win
WTF WTF
1
WTF

10 أشياء تتعلمها قبل أن يتأخر الوقت



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.