مدة القراءة

5 دقائق

٦ من أروع أفلام بيرس بروسنان

21169 قراءة

عزيزي القارئ، اليوم نحن بصدد الحديث عن نجم من أهم نجوم الفن في العالم أجمع وهو الشهير بكونه جيمس بوند العميل السري الجذاب ذو الحس الفكاهي المحبوب من جميع جماهير العالم إنه المتألق بيرس بروسنان، إليك نبذة عن بروسنان ونخبة من أروع الأفلام التي شارك فيها بيرس بروسنان وقام بدور البطولة بها.

نبذة عن بيرس بروسنان

  • هو بيرس بريندان بروسنان الممثل الآيرلندي الشهير والمعروف عالميا بدوره جيمس بوند الذي أداه في سلسلة أفلام الجاسوسية التي مثل فيها والتي تعتبر نقطة إنطلاقه الفعلية نحو عالم الشهرة والفن.
  • ولد بيرس بروسنان في جمهورية آيرلندا وبالتحديد في مدينة دروغهيدا بمقاطعة لاوث وذلك في السادس عشر من مايو عام ١٩٥٣م.
  • حصل على الجنسية الأمريكية وإنتقل للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وعمل في مجال الإنتاج السينمائي بالإضافة لإمتهانه التمثيل.

٦ من أروع أفلام بروسنان

أدى الفنان القدير بيرس بروسنان أدورا غاية في الروعة وقد أحبته الجماهير من جميع أنحاء العالم فهو جيمس بوند الشهير ذو الحس الدعابي والكاريزما التي تجذب جميع الناس إليه، إليك ٦ أفلام من أروع ما قدم بيرس بروسنان للسينما العالمية:

اقرأ أيضا ٥ من أشهر أفلام أورلاندو بلوم

هجوم المريخ Mars Attacks

بيرس بروسنان

  • يعتبر فيلم هجوم المريخ Mars Attacks واحدا من أهم وأروع الأفلام التي شارك في بطولتها المتألق بيرس بروسنان وقد حصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات ونال عنه بيرس بروسنان الكثير من الترشيحات والجوائز.
  • شارك بيرس بروسنان في بطولة فيلم هجوم المريخ Mars Attacks مجموعة من أشهر نجوم الفن والمتألقين أبرزهم أنيت بينينج وجاك نيكلسون وجلين كلوز وقد قام المبدع لين براون بتأليف الفيلم الذي تم إنتاجه وصدوره في عام ١٩٩٦م أما بالنسبة للإخراج فقد قام العبقري تيم برتون بإخراج الفيلم.
  • تدور أحداث فيلم الخيال العلمي هجوم المريخ Mars Attacks حول غزو فضائي من كوكب المريخ حيث رصدت أجهزة الولايات المتحدة الأمريكية وجود أطباق طائرة قادمة إلى كوكب الأرض من كوكب المريخ ويبدو أنها غزو فضائي فيقرر الرئيس التصدي لهم إلا أن مستشاره أقنعه أنه لا ضرر منهم وجاءوا فقط للسلام فقامت الولايات المتحدة بإقامة حفل إستقبال لهم وفور وصولهم إكتشف الجميع حقيقة الغزو.

العين الذهبية GoldenEye

بيرس بروسنان

  • يعتبر فيلم العين الذهبية GoldenEye واحدا من أروع وأشهر أفلام بيرس بروسنان على الإطلاق وقد حقق الفيلم نجاحا عظيما وحصد أعلى الإيرادات فضلا عن ترشحه للعديد من الجوائز والترشيحات والفيلم هو جزء من سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة كما يعتبر الفيلم محطة هامة في حياة بيرس بروسنان الفنية فقد إزداد شهرة بعد أداء دوره جيمس بوند العميل السري وأصبح ذو شعبية كبيرة.
  • شارك بيرس بروسنان في بطولة فيلم العين الذهبية GoldenEye نخبة من ألمع نجوم الفن أبرزهم شين بين وجودي دينش وروبي كولتراين، قام بتأليف الفيلم مايكل فرنسا بالتعاون مع جيفري كين أما بالنسبة للإخراج فقد قام مارتن كامبل بإخراج الفيلم الذي تم إنتاجه وصدوره في عام ١٩٩٥م.
  • تدور أحداث فيلم الجريمة والجاسوسية العين الذهبيةGoldenEye حول مهمة من مهام العميل السري جيمس بوند لإنقاذ العالم حيث قام أحد الأشرار بسرقة سلاح خطير جدا يدعى العين الذهبية ويوجد بالأقمار الصناعية وخطط الشرير أن يدمر الكوكب بهذا السلاح فقام جيمس بوند بإسترداد السلاح منه والتصدي له.

الغد لا يموت Tomorrow Never Dies

بيرس بروسنان

  • يعتبر فيلم الغد لا يموت Tomorrow Never Dies واحدا من أروع ما قدم بروسنان للسينما العالمية وهو جزء من سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة التي تألق فيها بيرس بروسنان بشكل خاص فأصبح نجما كبيرا وحصد العديد من الجوائز.
  • شارك بيرس بروسنان في بطولة فيلم الغد لا يموت Tomorrow Never Dies نخبة من المتألقين أبرزهم جوتز أوتو وميشيل يوه وجودي دينش وقد قام إيان فليمنج بالتعاون مع بروس فيرستاين بتأليف الفيلم أما بالنسبة للإخراج فقد قام روجير سبوتيسوود بإخراج الفيلم الذي تم إنتاجه وصدوره في عام ١٩٩٧م.
  • تدور أحداث فيلم الإثارة والتشويق الغد لا يموت Tomorrow Never Dies حول محاولة العميل السري الباسل جيمس بوند إيقاف حدوث حرب عالمية ثالثة بين بريطانيا والصين والتي تسبب بها أحد الأشرار.

العالم ليس كافيا The World Is Not Enough

بيرس بروسنان

  • العالم ليس كافيا The World Is Not Enough هو فيلم رائع من أجمل أفلام بيرس بروسنان وهو جزء من ضمن أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة وواحدا من أكثر الأفلام نجاحا وأعلاها في الإيرادات.
  • شارك بيرس بروسنان في بطولة فيلم العالم ليس كافيا The World Is Not Enough المتألق روبرت كارليل وصوفي مارسو وروبي كولتراين وقد قام روبرت ويد بالتعاون مع بروس فيرستاين بتأليف الفيلم وقد قام المخرج مايكل أبتد بإخراج الفيلم أما بالنسبة للإنتاج فقد تم إنتاج الفيلم في عام ١٩٩٩م.
  • تدور أحداث فيلم المغامرة والتشويق العالم ليس كافيا The World Is Not Enough حول محاولة العميل السري جيمس بوند إنقاذ سيدة من إرهابي قام بإختطافها من أجل ثروة النفط التي تملكها وأثناء مساعدة جيمس بوند لها يحبط مؤامرة نووية كانت على وشك الحدوث.

مت في يوم آخر Die Another Day

  • يعتبر فيلم مت في يوم آخر Die Another Day واحدا من أهم وأشهر أفلام بيرس بروسنان وواحدا من أهم أجزاء سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا وحصد العديد من الجوائز كما نال عنه بيرس بروسنان العديد من الجوائز.
  • شارك في بطولة فيلم مت في يوم آخر Die Another Day المتألقين جون كليز و جودي دينش و توبي ستيفنز وقد قام بتأليف الفيلم المبدع روبرت ويد بمساعدة نيل بورفز وقد قام بإخراجه المتألق لي تامهورى وقد تم إنتاجه في عام ٢٠٠٢م.
  • تدور أحداث فيلم الحركة والمغامرة مت في يوم آخر Die Another Day حول نجاح العميل السري جيمس بوند في التصدي لمخطط كوريا الشمالية والتي إستخدمت إكراس النظام ذو المرآة الماسية للإستيلاء على اليابان وكوريا الجنوبية والبلدان المجاورة وكان النظام قائم على هدف سامي لتركيز الشمس على المحاصيل الزراعية ولكن تم إستغلاله أسوء إستغلال.

اقرأ أيضا ٥ من أفضل أفلام أدريان برودي

ماما ميا Mamma Mia

  • ماما ميا Mamma Mia هو فيلم غاية في الروعة شارك في بطولته بيرس بروسنان وقد نجح الفيلم جدا وترشح لجائزة الغولدن غلوب كأفضل فيلم كوميدي وترشح كذلك لجائزة البافتا وقد تألق في دوره كعادته.
  • شارك بيرس بروسنان في بطولة فيلم ماما ميا Mamma Mia نخبة من ألمع النجوم وهم كولين فيرث و ميريل ستريب وقد قام بتأليف الفيلم كاثرين جونسون أما بالنسبة للإخراج فقد قام فيلدا لويد بإخراج الفيلم الذي تم إنتاجه في عام ٢٠٠٨م.
  • تدور أحداث الفيلم الموسيقي الكوميدي ماما ميا Mamma Mia حول محاولة صوفي التعرف على والدها من بين أصدقاء وأحباء والدتها القدامى وذلك أثناء حفل زفافها على حبيبها ولكن تنزعج والدتها من الموقف المحرج الذي وضعتها فيه صوفي.

المصادر

Wikipedia