مدة القراءة

< 1 دقيقة

كيف يستوعب الدماغ القيم ويبني قراراته !!!

2056 قراءة

في الحقيقة هذه دراسة جديدة مبنية على دراسات سابقة تتكون من تجربتين ، وضح فيها العلماء كيف أن قرارات الدماغ المبنية على القيم الاقتصادية أو العددية تكون ذات أساس بيولوجي ، وبالضبط تكون مبنية على مدى وثاقة الترابط بين جزئي الدماغ.

بينت الدراسات السابقة ان جزئي الدماغ يتعاملان بشكل مختلف مع القيم العددية والمقادير ، كالاعداد والفضاء والوقت ، حيث يتعامل جزء الدماغ الأيسر مع القيم الكبيرة والجزء الأيمن مع القيم الصغيرة.

ما بينته الدراسة الحديثة أن القرارات المبنية على المقادير كالامور المالية مولاً يعتمد على مدى ترابط عمل هذين الجزئين معاً .

وبالتالي فإنه يمكن تقسيم الناس لفئات أو مستويات حسب هذه الفكرة ، كأعتبار بعض الناس كرماء أو انانيين ، حيث الأساس بذلك يعود كما قلنا على مدى ترابط جزئي الدماغ أو سيطرة أحدهما على الآخر، بكلمة أخرى كلما سيطر أحد جزئي الدماغ على الاخر اصبح الانسان اما كريم او اناني التصرف .

يعقب الدكتور قدير ارشد المسؤول عن البحث ،أنه إذا تمكنا من فهم كيفية التواصل والاتصال بين جزئي الدماغ يمكن أن نغير سلوك الناس وتصورهم حول المقادير الاقتصادية والأمور المالية وبالتالي بناء قراراتهم حول ذلك .