مدة القراءة

2 دقائق

لعبة مجانية أطلقتها ناسا للإحتفال بعيد ميلاد المركبة كيريوستي الرابع ( قم بتجربتها )

2507 قراءة

للإحتفال بعيد الميلاد الرابع لكريوسيتي ، أصدرت وكالة ناسا للتو لعبة مجانية تسمى Mars Rover حيث يمكن للاعبين أن يقودوا المركبة حول سطح المريخ تماما مثل كيريوستي

في حين أن اللعبة تبدوا جيدة فإنها تحمل أيضا رسالة للمستخدمين و تعبر عن الية عمل المركبة الجديدة التي من المنتظر ان ترسلها ناسا الى المريخ في 2020  بمهام جديدة و هي البحث عن المياه كما تصور لنا اللعبة .

Rover_1024-1.gif

لإنشاء اللعبة ، تعاونت ناسا مع  GAMEE، التي أنتجت نسخ مجانية لأجهزة Desktop, Android, iOS.

لتجربة اللعبة من هنا 

عن طريق اللعبة يمكنك جمع العينات واجتياز المنحدرات و التضاريس صعبة،  و يجب أن تكون حذرا , اللعبة تبدوا بسيطة بتصميمها  2D , و هو ما يجب أن تأخذه في الإعتبار ان مهمة كيريوستي فوق المريخ ليس بهذه البساطة أيضا .

يذكر أنه بعد الهبوط على الكوكب الأحمر في 6 أغسطس 2012م  من قبل المركبة كيريوستي ، وصلت طريقها إلى موقع يسمى خليج يلونايف، حيث وجدت أدلة تشير إلى أن المريخ لديه كل المكونات اللازمة للحياة الميكروبية.

new-report-suggests-no-methane-mars-6.jpg

هذه ليست المرة الأولي التي يقرر فيها الباحثون في ناسا الاحتفال بعيد ميلاد كيريوستي حيث في عام 2013 قاموا ببرمجة اجهزة كيروستي لكي تدندن مع نفسها ( عيد ميلاد سعيد ) فوق المريخ جاعلة هذه المركبة الذكية أول شيء يعرفه البشر يقوم بالإحتفال بعيد ميلاده فوق المريخ.