مدة القراءة

2 دقائق

علماء الآثار قد يكونوا وجدوا أخيرًا مقبرة زوجة الملك توت.

2674 قراءة

توت عنخ آمون هو أحد من الفراعنة الأكثر شهرة وسهل التعرف عليه في التاريخ. حكم من 1332-1323 قبل الميلاد، قبل أن يموت في عمر الـ19. خلال فترة وجيزة كما حكمه، تزوج أنخسنامون، أخته غير الشقيقة. بعد موت توت عنخ آمون، ذهبت أنخيسينامون للزواج من خليفته، الملك أي. 

  • سر موت انخيسينامون المجهول.

images?q=tbn:ANd9GcSf-Y448B_rEQDp4VIt1ut2_wPKIeb4sWTtLXYygcYA4fkKmEra

ومع ذلك، هناك سر لا نعلمه وهو كيف  توفيت أنخيسينامون. على الرغم من الزواج من اثنين من الفراعنة، فهي قد  سقطت من السجلات التاريخية بعد وقت قصير من الزواج من  زوجها الثاني. ولم يعرف مصيرها منذ ذلك الحين. 

الآن فريق من علماء الآثار يقولون انهم يعتقدون انهم قد وجدت قبرها. 

  • خطة عالم الاثار زاهي حواس القادمه.

content-1500560997-zawi.jpg

عالم الآثار زاهي حواس، في الصورة أعلاه مع الرئيس السابق باراك أوباما، وقد وضع زاهي خطته التي  بدايتها حفر القبر المكتشف حديثا.  ويمكن أن يكون القبر ينتمي إلى زوجة الملك  توت عنخ آمون، وهو بالقرب من قبر الملك أي. 

  • مكان العثور على المقبرة.

Valley-of-the-Kings-Egypt.jpg

وادي الملوك، حيث تم العثور على المقبرة، وهي منطقة على الضفة الغربية لنهر النيل في مصر، حيث توجد العديد من المقابر الملكية، اضافًة  إلى غرف دفن للنبلاء. حيث كان الملك توت نفسه مدفون، والملك أي ايضًا، لذلك سيكون من المنطقي إذا دفنت زوجة الملك توت، أنخيسنامون، هناك. 

  • تنبؤات لما هو قادم حول الحفر.

وحتى هذه اللحظة، حواس غير متأكد ما إذا كان المقبرة المكتشفة حديثا تنتمي إلى أنخيسينامون، لكنه يأمل أن نحصل على مزيد من الدلائل بمجرد أن يبدأ التنقيب. وحتى الآن، وجد الفريق أربعة ودائع أساسية التي قد تشير إلى وجود هذه المقبرة.

واضاف “ان المصريين القدماء عادة ما قاموا باربعة او خمس ودائع كلما بدأوا بناء قبر”. كما أن “الرادار  كشف عن بنية فرعية يمكن أن تكون مدخل أحد المقابر”. 

ومع ذلك، حتى يبدأ، فمن الممكن أن يكون  ليس هناك مقابر من الأساس. وقال “إن كل الاحتمالات موجودة حتى يبدأ الحفر”.

سيكون حواس مسؤولًا عن الحفر مستقبلًا في الموقع لتحديد ما إذا كان هناك بالفعل مقبرة وما إذا كانت حقا تنتمي إلى أنخيسينامون.