مدة القراءة

2 دقائق

شركة  “أي بي أم” تطور مساعد ذكي للاستخدام في السيارات والمنازل الذكية 

1346 قراءة

  ">   

 

لقد أطلقت IBM رسميًا مساعد واتسون في مؤتمر Think السنوي  ، والمختلف تلك المرة علي عكس سيري المرتبط فقط بأجهزة آبل ولكن المساعد الصوتي ل “أي بي أم” ، يمكن تحميله على السيارة ، والأجهزة المنزلية الذكية ، والأدوات المكتبية ، وما إلى ذلك. يمكن استخدامه في تطبيقات الهاتف كما في الأنظمة الذكية في المنشآت ، ليكون بمثابة مساعد ذكي للفنادق. كما يمكن برمجته علي أي لغة لانه مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الذاتي، حيث يمكن تعليمه أي لغة خاصة للتواصل.

 

ستتمكن من التواصل مع المساعد الصوتي الجديد من خلال الأوامر الصوتية  أو كتابة النص ، وذلك اعتمادًا على الجهاز والاستخدام وكيف يقرر المستخدم دمجه مع أي تطبيق. لذلك ، ستستخدم بالتأكيد صوتك ، ولكن قد تتمكن من إرسال أوامر نصية إلى جهاز منزلي.

 

الجديد الذي ركزت عليها شركة آي بي أم في تصميمها الجديد ، لم يكن فقط مصممًا  المساعد الصوتي لتلقي الأوامر – فقد تم تصميمه للتعلم من أفعالك وتذكر أوامرك السابقة ومعرفة التفضيلات الخاصة بك كما يمكن ربط المساعد الصوتي بالسحابة التخزينية الخاصة بك في أي مكان ومن خلال تلك البيانات التي سيقرأها المساعد الصوتي سيتعلم ويعرف الكثير عنك.

 

في سيناريو “اIBM”  ، فإن المساعد الصوتي الجديد يمكن أن يتحقق أوتوماتيكيا من فندقك ويتأكد من أن سيارتك المستأجرة جاهزة بمجرد الخروج من المطار. يمكن لوحدة التحكم في السيارة اقتراح مواقع لزيارتها في طريقها إلى الفندق ، كذلك. إذا كان الفندق يستخدم مساعدًا ذكيًا مدعومًا بنظام الذكاء الاصطناعي الخاص  بشركة IBM ، فيمكنه تعديل درجة حرارة وإضاءة غرفتك تلقائيًا استنادًا إلى تفضيلاتك وحتى بدء تشغيل الموسيقى التي تعجبك عندما تكون على وشك الوصول. كما يمكن للجهاز اللوحي (Watson-powered) الموجود في غرفة الفندق عرض الجدول الزمني ورسائل البريد الإلكتروني قبل أن تمشي في استخدام المفتاح الإلكتروني الذي يتم إرساله تلقائيًا إلى هاتفك.

 

كل ذلك أصبح ممكنًا من خلال السماح لجميع تطبيقات Watson بالوصول إلى بيانات بعضها البعض. بالطبع ، هي مجرد سيناريوهات خيالية لا يمكن أن تتحول إلى حقيقة إلا إذا كان مساعد واتسون قد تبني العمل به  على نطاق واسع. وحتى إذا أصبح هناك احتمال على الأقل لبضعة سيناريوهات ، فيجب أن تكون مستعدًا لمشاركة البيانات بين التطبيقات. قد لا تكون مستعدًا للقيام بذلك إذا كنت مهتمًا بشكل خاص بالأمان والخصوصية، على الرغم من ذلك  فأن شركة IBM تقول أن واتسون لديه القدرة على حماية بياناتك.

 

المصدر