مدة القراءة

< 1 دقيقة

سامسونج تقترب من اطلاق كاميرا موبايل بسرعة التقاط 1000 لقطة في الثانية!

1606 قراءة

بدأ الأمر عندما أطلقت سوني في هواتفها Xperia XZ Premium and XZs (ولاحقًا XZ1 أيضًا) كاميرا تدعى Eye Motion قادرة على التقاط 960 لقطة في الثانية الواحدة وهذا يساعد كثيرًا في التصوير البطئ حيث يتم عرض هذه اللقطات بسرعة أبطأ و هذا يعطي إحساس التصوير البطيء. وتعتزم سامسونج على الانتهاء من تصميم الكاميرا في نوفمبر القادم ليكون جاهزًا للاستخدام في هاتف S9 القادم.

أما عن كيفية ذلك فيتم هذا عن طريق استخدام RAM من النوع السريع على نفس مستوى الكاميرا لتخزين اللقطات فيه حتى يتثنى للمعالج القيام بالمعالجة فيما بعد دون الحاجة للوصول من الكاميرا إلى ال RAM الخاصة بالهاتف والتي تمتاز بالبطئ ولا يمكنها استيعاب هذا الكم من اللقطات نتيجة بطئ المسارات من الكاميرا إلي ال RAM. للتغلب على هذه المشكلة قامت سوني ببناء كاميرا من ثلاث طبقات: بكسل، ذاكرة عشوائية، ومتحكم. ولكن سامسونج قامت بفعل هذا في طبقتين فقط ربما لتجنب انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

على الرغم من أن التصميم ليس متطور مثل تصميم سوني إلا أن سامسونج لها بعض الأفضلية حيث أن لديها مصنعها الخاص الذي ينتج سنسور الكاميرا والذاكرة على عكس سوني التي تضطر لاستخدام ذاكرة محدودة بسرعة 1 جيجابت في الثانية من شركة أخرى.

سامسونج تعتمد حتى الآن في هواتفها على السنسور الخاص بها وآخر من سوني مثلما فعلت في هاتف S8 وربما نرى في المستقبل هاتف S9 يعتمد كليًا على عدسات سامسونج.