مدة القراءة

4 دقائق

راندي أورتن .. سيرته الذاتية ومسيرته الإحترافية

16354 قراءة

عزيزي القارئ/القارئة، اليوم نحن بصدد الحديث عن بطلا من أبطال WWE الحائز على العديد من البطولات بالرغم من السن الصغير الذي إحترف فيه المصارعة وسرعان ما أصبح أشهر المصارعين عالميا إنه بطل المصارعة الحرة المحترف راندي أورتن ابن المصارع بوب أورتن وحفيد المصارع روبرت أورتن فيبدو أن عشقه لهذا النوع من الألعاب الرياضية كان وراثيا، إليك نبذة عن المحترف راندي أورتن وأهم إنجازاته وبطولاته فضلا عن أبرز الأعمال الفنية التي شارك فيها.

نبذة عن راندي أورتن

  • راندي أورتن هو المصارع الأمريكي الشهير بطل WWE وهو المصارع الأصغر سنا في تاريخ WWE والحاصل على العديد من الألقاب والذي حقق نجاحا عظيما في WWE فأصبح واحدا من أبرز وأصغر المصارعين على مستوى العالم.
  • راندي أورتن هو إسم شهرته اما إسمه الحقيقي فهو راندال كيث أورتن ومن الجدير بالذكر أن عائلته زاخرة ببطولات المصارعة الحرة فقد كان أباه بوب أورتن وعمه باري أورتن وجده روبرت أورتن من أبرز أبطال المصارعة الحرة.
  • ولد بطل المصارعة الحرة العالمي راندي أورتن في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في مدينة نوكسفيل بولاية تينيسي وذلك في الأول من إبريل عام ١٩٨٠ ميلاديا.
  • أنجب ابنته ألانا ماريا أورتن من زوجته سامانثا سبينو ولم يستمر الزواج طويلا إذ سرعان ما إنفصلوا ثم أنجب راندي أورتن من زيجته الثانية إبنته بروكلين روز أورتن بعدما تزوج من كبرلي كيلسي.
  • بدأ مسيرته كمصارع حر بدءا من العام ٢٠٠٠ الميلادي ليحصل على أبرز الألقاب ويفوز بأشهر البطولات بالرغم من صغر سنه.
  • راندي أورتن واحدا من أمهر خمسمائة مصارع على مستوى العالم أجمع وذلك طبقا لتصنيف مجلة بي دبليو آي في عام ٢٠٠٨ ميلاديا.
  • إشتهر بحركته الشهيرة R.K.O والتي هى إختصارا لحروف إسمه والتي كان يؤديها غالبا في نهاية كل مباراه له.
  • من الجدير بالذكر أن بطل المصارعة الحرة العالمي راندي أورتن عمل بالقوات البحرية الأمريكية قبل إتخاذه المصارعة والتمثيل كمهنة ولكنه لم يحب هذا العمل ولم يكن ليضحي بحياته في هذا العمل فقرر العصيان والذي تسبب في مشاكل عديدة له آخرها فصله عن العمل ليتجه لمجال المصارعة الحرة وهو مجال والده وجده وعمه ليكمل مسيرتهم.

اقرأ أيضًا: ٦ من أروع أفلام بيرس بروسنان

أهم إنجازات راندي أورتن

حصل أصغر أبطال WWE المصارع المحترف ذو الشهرة العالمية راندي أورتن على العديد من البطولات والألقاب وحقق أرقاما قياسية عديدة وسنكتفي في هذا المقال بالحديث عن أبرزها:

  • حصل بطل WWE راندي أورتن على بطولة WWE سماكداون لمرة واحدة فقط وهذا يعتبر إنجاز عظيم في حد ذاته.
  • فاز بطل WWE بطل المصارعة الحرة المحترف أورتن بحقيبة Money in the bank لمرة واحدة فقط وذلك في عام ٢٠١٣ ميلاديا.
  • حصل على بطولة العالم للوزن الثقيل الخاصة بإتحاد WWE حوالي تسع مرات وهو المصارع الأصغر في تاريخ إتحاد WWE الذي يحصل على مثل هذا اللقب .
  • فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل أربعة مرات وقد حصل على اللقب لأول مرة في العام ٢٠٠٤ الميلادي.
  • فاز الممثل والمصارع راندي أورتن ببطولة WWE للقارات مرة واحدة فقط ومع ذلك فهذا يعد واحدا من أهم إنجازاته التي أضافت لشخصيته وأكسبته شهرة ومهارات جعلت منه بطلا أسطوريا.
  • هو الفائز في مباريات الرويال رامبل الشهيرة والحائز على بطولتها مرتان المرة الأولى في عام ٢٠٠٩ ميلاديا والمرة الثانية في عام ٢٠١٧ ميلاديا.

أبرز أفلام أورتن

لم يكتفي المصارع البطل أورتن بالمصارعة الحرة كمهنة بل ساعدته موهبته الفذة وقدراته الجسمانية وشهرته على المستوى العالمي على جذب أنظار القائمين على الأعمال السينمائية إليه وإختيارهم وتشجيعهم له للدخول إلى عالم الفن الساحر فقام بآداء دور البطولة في بعض الأفلام كما شارك في بعض المسلسلات والتي سنكتفي في مقالنا هذا بذكر أبرزهم:

فيلم المدانون الجزء الثاني The Condemned part 2

  • يعتبر فيلم المدانون الجزء الثاني The Condemned part 2 واحدا من أبرز أفلام بطل المصارعة الحرة راندي أورتن وقد حاز راندي على البطولة المطلقة في هذا الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا وذلك بفضل مشاركة بطل المصارعة الحرة راندي أورتن في بطولته.
  • شارك في فيلم المدانون الجزء الثاني The Condemned part 2 نخبة من نجوم الفن أبرزهم المتألقين ستيفن مايكل وبيل ستينشكومب و وايس ستودي وقد قام بتأليف الفيلم ألان بي.مكيلروي أما بالنسبة للإخراج فقد قام المخرج القدير رويل رين بإخراج الفيلم الذي هو من إنتاج عام ٢٠١٥ ميلاديا.
  • تدور أحداث فيلم الأكشن والحركة المدانون الجزء الثاني The Condemned part 2 حول مسابقة إشترك فيها مجرم خطير محكوم عليه بعقوبة الإعدام يدعى باونتي هنتر والذي يجسد شخصيته بطل WWE المصارع أورتن وتدعو المسابقة السجناء إلى قتال بعضهم البعض حتى الموت.

مسلسل القناص Shooter

  • يعتبر مسلسل القناص Shooter أبرز الأعمال الفنية التليفزيونية التي شارك فيها بطل WWE المحترف راندي أورتن وقد نجح المسلسل وحقق نجاحا باهرا بالرغم من الدور البسيط الذي أداه في المسلسل.
  • مسلسل القناص Shooter من بطولة المتألق ريان فيليب وقد شارك أيضا في المسلسل كبار النجوم والمتألقين أبرزهم راندي أورتن وإيدي مكلينتوك وعمر ايبس وقد تم إقتباس قصة المسلسل عن رواية للكاتب ستيفن هنتر اسمها Point of Impact أما بالنسبة للإخراج فقد قام المخرج جيمي رينوسو بالتعاون مع مايكل إيلي بإخراج المسلسل الذي تم إنتاجه في عام ٢٠١٦ ميلاديا.
  • تدور أحداث مسلسل القناص Shooter حول قناص محترف يدعى بوب لي سواجر وعودته لساحة المؤامرات والقتال بعدما قرر تركها والإنعزال بعيدا ولكن تهديد رئيس الولايات المتحدة بالقتل دفعه للعودة من جديد وقد قام بطل المصارعة الحرة أورتن بدور صغير في هذا المسلسل حيث ظهر في حلقة من حلقاته مجسدا شخصية قائدا لميليشيا بحرية.

اقرأ أيضا كريستيانو رونالدو والساحرة المستديرة وما خفى من حياته

فيلم ١٢ جولة ٢ إعادة التحميل 12 Rounds 2: Reloaded

  • يعتبر فيلم ١٢ جولة ٢ إعادة التحميل  12Rounds 2: Reloaded واحدا من أروع وأبرز أفلام بطل المصارعة الحرة وقد حقق الفيلم نجاحا رائعا في دور السينما وقد نال راندي أورتن البطولة المطلقة لهذا الفيلم.
  • شارك في فيلم ١٢ جولة ٢ إعادة التحميل 12Rounds 2: Reloaded نخبة من أبرز نجوم الفن وهم بريان ماركنسون وتوم ستيفنز وسيندي باسبي وقد قام بتأليف الفيلم ديفيد بينولو أما بالنسبة للإخراج فقد قام المتألق رويل رين بإخراج الفيلم الذي تم إنتاجه في عام ٢٠١٣ ميلاديا.
  • تدور أحداث فيلم الحركة والأكشن ١٢ جولة ٢ إعادة التحميل 12Rounds 2: Reloaded حول شخص يدعى نيك مالوي يقع عليه الإختيار في لعبة خطرة للغاية وذات إثنى عشر جولة وهو غير قادر على التخلص من هذه اللعبة بسبب زوجته المعرضة للخطر وكذلك لا يدري لما وقع الإختيار عليه دونا عن الجميع فهل يا ترى وجد حلا وتفسيرا لهذه الورطة؟

المصادر

Wikipedia – Randy Orton