مدة القراءة

3 دقائق

#النشرة, آخر أخبار العلوم والتكنولوجيا خلال الأسبوع.23/3

2622 قراءة

– اول حالة قتل عن طريق سيارة ذاتية القيادة تم تسجيلها الأسبوع ده, سيارة أوبر ذاتية القيادة بولاية أريزونا في أمريكا, السيارة كانت تسير علي الطريق السريع وفجأة ظهرت من اللاشئ سيدة تعبر الطريق صدمتها السيارة وماتت, أوبر اضطرت توقف برامج اختبار السيارات ذاتية القيادة حتي التحقيق في الحادث, تم نشر فيديو من الكاميرا الأمامية للسيارة أثناء لحظة الاصطدام هتلاقوه في المصادر والحكم ليكم في الحادث.
(1)

فيديو الحادث
https://twitter.com/TempePolice/status/976585098542833664 



https://www.reuters.com/article/us-autos-selfdriving-uber/self-driving-uber-car-kills-arizona-woman-crossing-street-idUSKBN1GV296

– شركة لوريال، وهي شركة فرنسية للمستحضرات التجميلية اشترت تطبيق تليفون اسمه “مودي فيس” وهو تطبيق يستخدم تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي التطبيق بيقوم بتمييز نوع بشرتك والإشارة إلى العيوب في وجهك. ويقولك التجاعيد والبقع الداكنة وبعد كدة يقترح عليك منتج من لوريال لمعالجة العيوب أو إخفائها. “الشيطان يقف يصقف ل لوريال علي الفكرة دي ? ”
من قديم الأزل الماركات التجارية عارفة كويس أن تقليل ثقة الناس بأنفسهم بيكون طريقة مذهلة تدفعهم لشراء المستحضرات التجميلية
الشركة المطورة للتطبيق نشرت أكثر من 200 دراسة علمية وحصلت على 30 براءة اختراع في تطوير هذه التقنية.
(2)

http://www.adweek.com/brand-marketing/dove-wants-women-define-beauty-themselves-new-campaign-172309/

– بداية من القرن ال 19 ابتدأت الذئاب تختفي من اليابان بسبب حملة غريبة نظمتها الحكومة مؤخرا اليابان عانت من فساد المحصايل بسبب تعدي كائنات تانية عليها الذئاب كانت بتخوفهم لكن دلوقتي مفيش ذئاب, في ال 8 أشهر اللي فاتت في مدينة كيسارازو استخدموا “روبوت” علي شكل ذئب لإخافة الحيوانات ومنعها من التطفل علي المحاصيل والتجربة نجحت فعلا وقررت اليابان تعميم الفكرة علي كل مزارعها وتوفير الذئب الروبوتي لكل مزارع اليابان.
تكلفة الروبوت 5 آلاف دولار, وبيحمل نفس شكل وأبعاد الذئب. “صورة في المصادر”
(3)

https://motherboard.vice.com/en_us/article/43xkgn/this-robot-wolf-is-a-demon-from-hell

– علماء يطوروا أقراص علاجية لمنع الحمل “للرجال” الخبر تم عرضه في المؤتمر السنوي لجمعية الغدد الصماء في شيكاغو.
من خلال علماء من جامعة واشنطن. الدواء أثبت نجاحه بالتجربه علي 100 شخص ولكن هياخد وقت كبير قبل طرحه تجاريا في الصيدليات. “تفاصيل كيميائية وطبيه عن العلاج في المصادر”
(4)
http://www.abstractsonline.com/pp8/#!/4482/presentation/6619

– مدينة أمريكية في نيويورك حظرت تعدين العملة الالكترونية بسبب نقص الكهرباء وارتفاع الفواتير علي السكان, اللي حصل أن تكلفة الكهرباء مخفضة جدا بمدينة بلاتسبورغ ، نيويورك, ف المدينة كانت واجهة لشركات وهواة تعدين العملات الألكترونية , في الشهور اللي فاتت المدينة استهلكت الحصة المخفضة من الكهرباء بتاعتها واضطرت تشتري من شركات خاصة لسد احتياج السكان واكتشفوا أن السبب هو 40 % من كهرباء المدنية بيتم استخدامها في تعدين العملات الألكترونية

– (5)

http://www.businessinsider.com/plattsburgh-new-york-cryptocurrency-mining-ban-2018-3

– جسيمات نانوية ممغنطة تساعد على إيقاف النزيف وتقليل فقد الدم. النزيف الداخلي بيسبب وفاة مئات الآلاف سنويا وللأسف حالات النجاة منه بتبقي ضعيفة جدا, مجموعة من الباحثين في جامعة روسية جربوا استخدام جسيمات نانوية مسيَّرة مغناطيسيًّا لاتجاه النزيف وتحمل مواد كيميائية تساعد علي تجلط الدم لوقف النزيف, البحث تم نشره واعتماده في مجلة ساينتفيك ريبورت وجاري الآن العمل علي تطوير الجسيمات للاستخدام التجاري.
(6)
https://www.nature.com/articles/s41598-017-18665-4

-القيمة المالية لشركة سبيس اكس المملوكة ل “ايلون ماسك” ازدادت بمقدار 500 مليون دولار, فقط خلال الشهر الحالي الأموال من مستثمرين اشتروا أسهم وضخوا فلوس في الشركة بعد النجاحات الرهيبة ليها. الرقم ده حوالي 400 مليون دولار من مستثمرين و 100 مليون دولار من ايلون ماسك صاحب الشركة.
(7)
https://www.inverse.com/article/42458-spacex-raises-500-million

– تطبيق سناب شات خسر من قيمته السوقية 800 مليون دولار وده رقم كبير جدا بعد موافقته علي اعلان مسئ للمطربة ريهانا
“صورة الأعلان في المصادر”

(8)
https://www.inverse.com/article/42464-rihanna-causes-snapchat-800-million-loss