مدة القراءة

٥ دقائق

الصين تقوم ببناء مزرعة لتوليد الطاقة الشمسية على شكل باندا عملاقة

100 قراءة

أغلب مزارع الطاقة الشمسية الموجودة في العالم تكون على شكل صفوف متوازية وأعمدة لتعطي في النهاية شكل الشبكة المنتظمة.

 

لكن، على عكس المألوف، قررت الصين أن تضيف المزيد من الابداع و المرح إلى تصميم محطتها الجديدة لتوليد الطاقة الشمسية في مدينة داتونغ الشمالية.

ويتولى تنفيذ تلك المحطة مجموعة تجار الطاقة المتجددة الصينية “China Merchants New Energy Group”، وهى واحدة من أكبر شركات الطاقة المتجددة فى البلاد، حيث ستقوم ببناء مزرعة شمسية تبلغ مساحتها 248 فدانا على شكل باندا عملاقة.

 

المرحلة الأولى من المشروع اكتملت في الثلاثين من يونيو من العام الجاري، 2017، بسعة تبلغ حوالي 50 ميجاوات، وفقا لما ذكرته مجلة “PV”. كما بدأت تلك المحطة العمل بالفعل على أرض الواقع، حيث أنها تستخدم الآن لتوصيل الطاقة إلى شمال غرب الصين، ومن المقرر أن يتم بناء محطة أخرى على نفس شكل الباندا فى وقت لاحق من هذا العام.

 

ووفقا لما ذكرته الشركة، ستكون تلك المحطة قادرة على انتاج حوالي 3.2 مليار كيلووات في الساعة من الطاقة الشمسية خلال 25 عاما.

كيف ستبدو محطة الطاقة الشمسية من أعلى السماء

وتعاني الصين من ارتفاع كبير في نسب التلوث، حيث تبلغ نسبة التلوث في بعض المناطق فيها إلى 20 مرة نسب التلوث العادية، فهي من أكثر البلاد حول العالم تلويثًا للبيئة. وسيكون لذلك النوع من المحطات واحدًا من المجهودات التي تبذلها الصين لمواجهة خطر التلوث الداهم.

حيث سيؤدي إنشاء تلك المحطة وحدها إلى القضاء على ما يقرب من مليون طن من الفحم كان من الممكن أن يستخدم لإنتاج الكهرباء، مما سيقلل من انبعاثات الكربون بمقدار 2.74 مليون طن.

 

وهذا المشروع يعد جزءا من جهد كبير يبذل لرفع مستوى الوعي بين الشباب فى الصين حول الطاقة النظيفة. وتأمل الصين فى بناء المزيد من تلك المحطات على شكل الباندا لتوليد الطاقة الشمسية فى جميع أنحاء الصين فى الأعوام الخمسة القادمة.

 

المصدر:

المقال الأصلي من موقع Business Insider