مدة القراءة

3 دقائق

٧ من أفضل أفلام ستيفن سيغال

2821 قراءة

عزيزي القارئ، اليوم نحن بصدد الحديث عن شخصية عالمية موهوبة بشكل مذهل بل ومتعددة المواهب فهو بارع في عزف الغيتار وكاتب سيناريو محترف ومنتج أفلام وممثل مشهور جدا و مدرب فنون قتالية بدرجة خبير، هل إستطعت تخمين من هو؟ حسنا هل شاهدت أفلام حركة من قبل؟ إذا كانت إجابتك نعم فبالتأكيد أنت تعرفه وإذا كانت الإجابة لا فدعني أعرفك بنجم اليوم ستيفن سيغال، كذلك سنقدم إليك أفضل وأشهر الأفلام التي حاز على بطولتها.

من هو ستيفن سيغال؟

  • هو ستيفن فريدريك سيغال الممثل الأمريكي الشهير ومدرب الفنون القتالية الآيكيدو.
  • ولد ستيفن سيغال في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في لانسنغ بولاية ميتشيجان وذلك في العاشر من أبريل عام ١٩٥٢م.
  • بالإضافة للتمثيل أحب ستيفن سيغال العزف على الغيتار وقد شكل فريقا موسيقيا وأصدر ألبومه الأول عام ٢٠٠٥م، كذلك عمل ستيفن في مجال إنتاج الأفلام وكتابة السيناريو.
  • مارس ستيفن سيغال الآيكيدو منذ عام ١٩٨٧م وحصل على الحزام الأسود كما حصل على بطولة كأس العالم في الآيكيدو عدة مرات.
  • تزوج ستيفن سيغال من أربعة سيدات من ضمنهم الممثلة الحسناء كيلي ليبروك وأنجب منهم أطفالا.
  • حاز النجم “سيجال” البالغ من العمر 66 عامًا على لقب بطل العالم للأيكيدو لسبع سنوات متتالية، وقد تم منحه الجنسية الروسية من الرئيس فلاديمير بوتين.

اقرأ ايضا رحلة العالمي “جوني ديب” الفنية السينمائية

أفضل أفلام ستيفن سيغال:

لبطل الآيكيدو ستيفن سيغال تاريخ طويل حافل بالأعمال الفنية السينمائية تنم عن موهبة غير مسبوقة فقد قام بكتابة ١٣ سيناريو وقام بإنتاج ٤٠ فيلما سينمائيا وأدى أدوار بطولية في ٥٤ فيلما، إليك أفضل ٧ أفلام لستيفن سيغال مليئة بالمغامرة والحركة.

  • Above The Law:

يعتبر هذا الفيلم بداية إنطلاق ستيفن سيغال حيث حقق نجاحا كبيرا وبسببه نال ستيفن شهرة كبيرة في الوسط الفني وهذا الفيلم من إخرج أندرو دافيس وتم إنتاجه وعرضه عام ١٩٨٨م، شاركت الممثلة شارون ستون في الفيلم الذي صنف كفيلم أكشن وحركة. يقوم البطل نيكو توسكاني محترف الفنون القتالية بمطاردة عصابة تقوم بتهريب المخدرات بعدما إكتشف ممارساتهم بالصدفة أثناء عمله كشرطي.

اقرأ ايضا 8 من أفضل أفلام هيث ليدجر

  • Under Siege:

حاز فيلم Under Seige على جائزة الأوسكار مرتين ويعد هذا الفيلم من أروع أفلام ستيفن سيغال على الإطلاق. هذا الفيلم من إخراج أندرو دافيس ومن إنتاج ١٩٩٢م وشارك في الفيلم تومي لي جونز الممثل الشهير. يقوم كيسي ريباك الذي يعمل كشرطي بمحاولة إنقاذ سفينة حربية استولت عليها عصابة وهو فيلم أكشن وحركة كعادة أفلام ستيفن سيغال.

  • On Deadly Ground:

فيلم مغامرة رائع من إنتاج عام ١٩٩٤م وقام ببطولته وإخراجه ستيفن سيغال وكان من ضمن طاقم العمل بيلي بوب ومايكل كين وتدور أحداث الفيلم حول فورست تافت الذي يعمل في شركة للنفط ويكتشف أن مدير الشركة يلقي بالمخلفات في المحيط فيحاول المدير التخلص منه.

  • Fire Down Below:

يعد فيلم Fire Down Below من أبرز أفلام ستيفن سيغال حيث شاركته البطولة المتألقة مارج هيلجنبرجر وتدور أحداث الفيلم حول ظابط يقوم بالإنتقام لصديق له تم قتله بسبب إطلاعه على سر خطير وكارثة تتسبب فيها الشركة التي يعمل بها وهذا الفيلم من إنتاج عام ١٩٩٧ وهو فيلم أكشن وحركة تألق فيه ستيفن سيغال.

  • Submerged:

أجواء مغامرة وأكشن رائعة في فيلم مدهش من إنتاج عام ٢٠٠٥م ومن إخراج أنطوني هيكوكس وبطولة ستيفن سيغال كما شارك في الفيلم النجم وليام هوب وتدور أحداث الفيلم حول المرتزق كريس كودي الذي يخرج من السجن ويطارد عالم مجنون يسيطر على عقول الناس ويجعلهم أعداء لبعضهم البعض.

  • Hard To Kill:

أروع أفلام ستيفن سيغال حيث شاركته في البطولة المتألقة كيلي ليبروك وهذا الفيلم من إنتاج عام ١٩٩٠م ومن إخراج بروس مالموث وكعادة ستيفن سيغال يقوم بدور شرطي هذا الدور الذي استحوذ على غالبية أفلامه فيقوم الشرطي ماسوم ستورم بتصوير عصابة تتفق على ارتكاب جريمة ويتضح فيما بعد أنهم رجال شرطة فاسدين ويقوموا بملاحقته لينالوا منه ويقتلوه، وهو فيلم أكشن وحركة يأخذك في مغامرة خطيرة للغاية.

ستيفن سيغال

  • General Commander:

فيلم أكشن وحركة غاية في الروعة من بطولة ستيفن سيغال وقد شاركته في البطولة سونيا كولينج ، وهذا الفيلم من إخراج فيليب مارتينيز وتم إنتاجه عام ٢٠١٩م وتدور أحداث الفيلم حول عميل تابع للمخابرات الأمريكية ينتقم لمقتل عضو من فريقه قتله أحد أفراد عصابة من العصابات الأمريكية.

المصادر:

(1)