مدة القراءة

3 دقائق

٥ من أفضل أفلام ريتشارد جير

143 قراءة

عزيزي القارئ، اليوم نحن بصدد الحديث عن نجم من أوسم وأشهر نجوم هوليوود بل والأعلى أجرا بينهم، أجاد العديد من الأدوار منها الكوميدي الإستعراضي والدرامي والرومانسي فضلا عن كونه ممثل مسرحي موهوب، نحن نتحدث عن ريتشارد جير الحائز على جوائز عديدة كأفضل ممثل وهو واحد من أوسم ٥٠ رجلا في العالم، اليوم سنلقي نظرة على شخصيته وحياته وأهم الجوائز التي حصل عليها وأفضل الأفلام التي شارك فيها وحاز على بطولتها.

من هو ريتشارد جير؟

  • هو ريتشارد تيفاني جير الممثل الأمريكي الشهير ويعتبر من أشهر نجوم هوليوود وقد تألق في أدواره الكوميدية والرومانسية ويعتبر من أعلى نجوم هوليوود أجرا وقد تعدت ثروته ١٠٠ مليون دولار أمريكي.
  • ولد ريتشارد جير في الحادي والثلاثين من أغسطس عام ١٩٤٩م في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في فيلادلفيا بنسيلفانيا.
  • لم تقتصر موهبة ريتشارد جير على التمثيل السينمائي فقط فهو أيضا ممثل مسرحي وقام بإخراج وإنتاج العديد من الأفلام كما قام بتعلم عزف الموسيقى وهو ناشط إنساني قاد العديد من الحملات لدعم مرضى الإيدز.
  • تزوج جير من ثلاثة سيدات وكانت الزوجة الأولى له سيندي كروفورد والزوجة الثانية الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية كاري لويل وأنجب منها ابنه هوميروس وزوجته الثالثة أليخاندرا سيلفا.

أفضل أفلام ريتشارد جير

Pretty Woman

يعد فيلم Pretty Woman نقطة تحول في حياة ريتشارد جير الفنية حيث تقاسم بطولته مع المتألقة جوليا روبرتس والفيلم من إنتاج عام ١٩٩٠م. يحكي الفيلم قصة إدوارد لويس رجل الأعمال الذي يقع في حب فتاة تدعى فيفان ويشاء القدر ان يفترقا فتترك الفتاة عملها وتتجه للدراسة.

اقرأ ايضا 7 من أشهر أفلام بول رود

Days Of Heaven

يعد فيلم Days Of Heaven بداية إنطلاق ريتشارد جير نحو المجد والشهرة وقد شاركه في البطولة سام شيبارد وهو من إخراج تيرينس ماليك ومن إنتاج عام ١٩٧٨م. حصل الفيلم على جائزة الأوسكار كأفضل تصوير سينمائي وهو يحكي عن حبيبان وهما آبي و بيل يهاجران إلى تكساس هربا من الفقر ويعملان في مزرعة مالكها رجل ثري جدا ولكنه مريض على أعتاب الموت يعرض على آبي الزواج ويحاول بيل إقناعها بالقبول لكي يرثاه بعد موته.

ريتشارد جير

Chicago

الفيلم الحائز على عدة جوائز أهمهم الغولدن غلوب وجائزة الأوسكار كأفضل فيلم وهو من بطولة ريتشارد جير و كاثرين زيتا جونز و رينيه زيلويجر وهو من إخراج روب مارشال وتم إنتاجه عام ٢٠٠٢م. صنف Chicago كفيلم موسيقي وأحداثه تدور حول محاولة المحامي الشهير بيلي فيلين لتبرئة روكسي هارت من جريمة قتل صديقها وتبرئة فيلما كيلي من جريمة قتل شقيقتها و زوجها.

American Gigolo

يعد فيلم American Gigolo أحد أروع أفلام ريتشارد جير فقد حقق الفيلم نجاحا ساحقا ودفع جير معه إلى عالم الشهرة وهذا الفيلم من إخراج بول شريدر ومن إنتاج عام ١٩٨٠م. شارك في الفيلم لورين هاتون و بيل دوك وتدور أحداث الفيلم حول مقتل زبون من زبائن جوليان الذي يعمل جليس لكبار السن ليرعاهم فيتم إتهام جوليان في هذه الجريمة فيحاول إثبات برائه.

Shall We Dance

هو فيلم رومانسي من إنتاج عام ٢٠٠٤م ومن إخراج بيتر تشيلسوم وقد شارك في الفيلم نجوم من أهمهم ستانلي توتشي و سوزان سارندون وتدور أحداث الفيلم حول المحامي الناجح كلارك الذي يعيش حياة هادئة سعيدة وروتينية إلى أن يتعلق بفتاة تعيش بجوار نادي للرقص فينضم للنادي بسببها ومن ثم يكتشف موهبته في الرقص.

الجوائز والأوسمة

  • تم ترشيحه لجائزة الغولدن غلوب عن عمله Pretty Woman كأفضل ممثل كوميدي وذلك عام ١٩٩١م.
  • حصل على جائزة المسرح العالمي وذلك عام ١٩٨٠م.
  • تم ترشيحه لجائزة الغولدن غلوب عن عمله An Officer And A Gentleman كأفضل ممثل درامي وذلك في عام ١٩٨٣م.
  • حصل على لقب أكثر الرجال جاذبية و وقع عليه الإختيار كواحدا من أجمل ٥٠ رجل في العالم من قبل مجلة People.
  • حصل على جائزة الغولدن غلوب عن عمله chicago كأفضل ممثل كوميدي وذلك عام ٢٠٠٢م وهى المرة الوحيدة التي حصل فيها جير فعليا على جائزة الغولدن غلوب.

الخاتمة

لقد أبدع ريتشارد جير في كل أفلامه وتألق بشكل غير عادي في بعضهم فحقق نجاحا كبيرا، قدمنا إليك مجموعة من أفضل أفلامه لا تفوتك مشاهدتها.

المصادر

ريتشارد جير – أراجيك