مدة القراءة

3 دقائق

٥ من أفضل أفلام أدريان برودي

2265 قراءة

تزخر هوليوود بأفضل الممثلين في العالم ذوي الموهبة الفطرية والمبدعين في تقمص الأدوار إلى حد يفوق الخيال وكل عام تخرج لنا الأكاديميات الأمريكية للفنون مجموعة كبيرة من الموهوبين المتألقين الذين سرعان ما يشتهروا ويصلوا لقمة المجد والشهرة كذلك يتم تكريم أعمالهم وإنجازاتهم، اليوم نحن بصدد الحديث عن نجم من نجوم الصف الأول في هوليوود وهو المبدع أدريان برودي الذي فاق كل التوقعات وأبهرنا وأمتعنا بأعماله الفنية القيمة كذلك سنستعرض أهم أعماله الفنية بإيجاز.

نبذة عن أدريان برودي:

  • هو أدريان إليوت برودي الممثل الأمريكي الشهير الحاصل على جوائز الأوسكار والغولدن غلوب وهو أيضا يقوم بإنتاج الأفلام السينمائية ويقوم بكتابة السيناريو بإحترافية.
  • ولد أدريان برودي في الرابع عشر من أبريل عام ١٩٧٢م في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في كوينز بنيويورك.
  • أحب التمثيل منذ صغره فقام أدريان بدراسة الفنون المسرحية في الأكاديمية الأمريكية بنيويورك وذلك في عام ١٩٩٣م.
  • أدريان برودي هو الرجل الأكثر أناقة في أمريكا وذلك طبقا لمجلة Esquire التي صرحت بذلك عام ٢٠٠٤م.
  • مسلسل هوم أت لاست الذي تم إنتاجه عام ١٩٨٨م هو بداية مسيرته الفنية حيث أدى دورا به أوصله بالجماهير وساعده على آداء أدوار أفضل.

اقرأ ايضارحلة العالمي “جوني ديب” الفنية السينمائية

أفضل أفلام أدريان برودي:

The Pianist:

أدريان برودي

بطولة فيلم The Pianist هى بداية تألق أدريان برودي الفعلية ونقطة إنطلاقه نحو عالم الشهرة والفن، قام رونالد هاورد بكتابة سيناريو الفيلم المقتبسة قصته من كتاب The Pianist لفلاديسلاف شبيلمان وقد تم إنتاج الفيلم عام ٢٠٠٢م وقد قام بإخراجه المخرج القدير رومان بولانيسكي. حصل الفيلم على العديد من الجوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية والبافتا كأفضل فيلم وقد تم ترشيحه لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم فضلا عن تكريمه في مهرجان كان السينمائي. وقد شارك في الفيلم ريتشارد رايدينجز وإميليا فوكس وإد ستوبارد. صنف كفيلم درامي تاريخي وقد قام برودي بالكثير من التضحيات من أجل دوره في هذا الفيلم فقد باع سيارته ومنزله و عمل جاهدا لإنقاص وزنه ٣٠ كيلوغراما فضلا عن تعمله للبيانو لكي يجيد دوره بإحترافية.

King Kong:

يعد فيلم King Kong من أبرز أفلام أدريان برودي، قام بإخراج الفيلم المخرج المتألق بيتر جاكسون الذي رشح لجائزة الغولدن غلوب كأفضل مخرج وذلك عن عمله King Kong وقد تم إنتاج الفيلم في عام ٢٠٠٥م، حصل الفيلم على العديد من الجوائز أهمها جائزة الأوسكار ورشح لجائزة الغولدن غلوب وقد شارك في الفيلم جاك بلاك وكايل تشاندلر ونعومي واتس وهو فيلم مغامرة تم إقتباسه من فيلم King Kong المنتج عام ١٩٣٣م وتدور أحداث الفيلم حول تصوير فيلم في جزيزة غامضة مما يؤدي إلى تعرض طاقم العمل لهجوم من سكان الجزيزة فينقذ قرد عملاق (غوريلا) بطلة الفيلم فتقع في غرامه.

اقرأ ايضا 8 من أفضل أفلام هيث ليدجر

Predators:

لقد أبدع أدريان برودي في هذا الفيلم وأطلق لموهبته العنان فحقق نجاحا ساحقا، صنف الفيلم كفيلم خيال علمي وهو من إخراج المبدع نمرود أنطال وتم إنتاجه عام ٢٠١٠م وقد شارك في الفيلم داني تريجو ولورنس فيشبورن وأليس براغا وتدور أحداثه حول رويسي المرتزق ومجموعة من الأقوياء يجدوا أنفسهم ضحية عملية صيد في كوكب مجهول.

Detachment:

يعد الفيلم رائعة من روائع أدريان برودي وقد شارك في بطولته كريستينا هندريكس وجيمس كان وهو فيلم من إنتاج عام ٢٠١١م وقد صنف على أنه فيلم درامي وقد أخرجه المخرج المتألق توني كاي وتدور أحداث الفيلم حول المدرس هنري الذي يحاول جاهدا ان يكسب حب طلابه بعدما كان معروف عنه العزلة والوحدة وعدم الرغبة في التورط في أي علاقة عاطفية بسبب معناته الماضية.

Love The Hard Way:

فيلم رائع من بطولة أدريان برودي تم إنتاجه عام ٢٠٠١م وهو من إخراج Peter sehr وهو فيلم جريمة درامي شاركت في بطولته Charlotte Ayanna وتدور أحداث الفيلم حول لص يقابل فتاة حسناء فتحاول أن تعمله كيف يستمتع بالحياة ويكون محبوبا بينما هو يحاول إدخالها في عالم الجريمة الخاص به.

أهم الجوائز والأوسمة:

حصل عن عمله The Pianist على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل وذلك في عام ٢٠٠٣م.
حصل عن عمله The Pianist على جائزة سيزار كأفضل ممثل وذلك في عام ٢٠٠٣م.
حصل عن عمله The Pianist على جائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل وذلك في عام ٢٠٠٣م.

المصادر:

(1)