مدة القراءة

3 دقائق

٥ من أشهر أفلام أوما ثورمان

56 قراءة

هى فنانة وعارضة أزياء ومن أهم نجوم هولييود وهى أيضا أم وزوجة ناجحة، أضافت بصمتها منذ دخولها عالم الفن فأصبحت من أكثر الممثلين شهرة، إليك أشهر الأفلام التي قدمتها الفنانة القديرة أوما ثورمان.

لمحة عن أوما ثورمان

  • أوما كارونا ثورمان الفنانة الأمريكية الشهيرة وعارضة الأزياء التي إمتهنت التمثيل فأبدعت وترشحت لعدد من الجوائز العالمية كالغولدن غلوب والأوسكار.
  • ولدت أوما ثورمان في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد ببوسطن وذلك في التاسع والعشرين من أبريل عام ١٩٧٠م.
  • بدأت مسيرتها الفنية في أواخر الثمانينات من القرن الماضي حيث حصلت على أدوار هامشية في بعض الأفلام قبل إنطلاقها إلى عالم الشهرة والفن.
  • لم تنجب أوما ثورمان من زوجها الأول الممثل البريطاني غاري أولدمان ولم يكمل زواجهما عامان، أنجبت من زوجها المخرج إيثان هوك طفلان وهما ليفون رون ثورمان هوك و مايا ثورمان هوك، أنجبت من الفرنسي أرباد بوسون طفلتها لونا ثورمان بوسون.

أشهر أفلام أوما ثورمان

هستيريا العمىHysterical Blindness

أوما ثورمان

يعد فيلم هستيريا العمى من أروع وأنجح أفلام أوما ثورمان وبفضله حصلت على العديد من الجوائز أهمها الغولدن غلوب كأفضل ممثلة وذلك في عام ٢٠٠٣م.
تم إنتاج فيلم هستيريا العمى في عام ٢٠٠٢م وهو من إخراج ميرا ناير وقد شاركها في بطولة الفيلم جاستن تشامبرز و جينا رولاندز وجولييت لويس وتدور أحداث الفيلم حول معاناة ثلاثة صديقات في الحياة ومواجهتهم للصعاب جعلتهم يبحثون عن الحب والأمان.

أقتل بيل الجزء الأول Kill Bill part 1

يعد فيلم أقتل بيل من أروع أفلام أوما ثورمان على الإطلاق وهو نقطة إنطلاقها الحقيقية نحو عالم الشهرة والفن وكان له الفضل في حصول أوما ثورمان على العديد من الجوائز وترشحها للبعض ومن أهم هذه الجوائز ترشحها لجائزة البافتا وجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثلة وحصولها على جائزة إم تي في كأفضل آداء وجائزة زحل كأفضل ممثلة.
تم إنتاج الفيلم في عام ٢٠٠٣م وهو من إخراج كوينتين تارنتينو وقد شارك أوما ثورمان في بطولة الفيلم مايكل باركس ولوسي ليو ومايكل مادسن وتدور أحداث فيلم الجريمة أقتل بيل حول محاولة قتل بيتريكس كيدو عندما قررت إنهاء عملها مع عصابة من العصابات فكان نتاج ذلك أن قتلت طفلتها التي كانت حاملا فيها ووقعت هى في غيبوبة طويلة استمرت سنوات والغريب أن من قام بذلك هو زوجها السابق ووالد طفلتها وهو كذلك رئيس العصابة التي كانت تعمل بها.

اقرأ أيضا ٥ من أهم أعمال دريد لحام الفنية

الخيال المثير Pulp Fiction

أوما ثورمان

يعد فيلم الخيال المثير من أكثر أفلام أوما ثورمان شهرة وقد أبدعت في تقمص الشخصية به فحازت على العديد من الجوائز أهمها ترشحها لجائزة إم تي في للأفلام وجائزة الغولدن غلوب وجائزة البافتا وجائزة الأوسكار.
تم إنتاج الفيلم في عام ١٩٩٤م وهو من إخراج كوينتين تارنتينو وقد شارك أوما ثورمان في بطولة الفيلم المتألق جون ترافولتا وصامويل إل.جاكسون وتدور احداث فيلم الجريمة الخيال المثير حول ثلاثة قصص مختلفة منهم قصة تدور حول محاولة إخفاء آثار جريمة قتل وقعت بالخطأ بواسطة قاتلان وقصة أخرى تدور حول معاناة ملاكم أخلف إتفاقياته مع رئيس عصابة وآخر قصة تحكي عن محاولة قاتل إنقاذ زوجة زعيم عصابة من محاولة إغتيال لها.

أقتل بيل الجزء الثاني Kill Bill part 2

تم إنتاج هذا الفيلم بناءا على نجاح الجزء الأول الذي حقق نجاحا باهرا وقد حقق الجزء الثاني أيضا نجاحا كبيرا ونال شهرة واسعة فكان له الفضل في حصول أوما ثورمان على عدة جوائز أهمها ترشحها لجائزة الغولدن غلوب.
تم إنتاج الفيلم عام ٢٠٠٤م وهو من إخراج كوينتين تارنتينو وقد شارك أوما ثورمان في بطولة الفيلم لوسي ليو ومايكل مادسن وديفيد كارادين وتدور احداث الفيلم حول إنتقام بطلة الفيلم من زوجها السابق زعيم العصابة الذي حاول قتلها وكانت النتيجة قتل طفلتها كما تحاول الإنتقام من جميع أفراد عصابته.

اقرأ أيضا ٥ من أفضل أفلام ريتشارد جير

The Accidental Husband

تدور أحداث الفيلم الرومانسي الكوميدي حول فتاة ناجحة في عملها ومخطوبة من شاب وسيم تفاجأ بأنها زوجة رجل إطفاء فتبحث عنه لتطلب الطلاق وعندما تجده تقع في حبه.
وهو فيلم أمريكي من إنتاج عام ٢٠٠٨م ومن إخراج جريفن دوين وقد شارك أوما ثورمان في بطولة الفيلم المتألق جيفري دين مورجان.

المصادر

Uma Thurman