مدة القراءة

3 دقائق

٥ من أشهر أفلام أورلاندو بلوم

3081 قراءة

الوسيم أورلاندو بلوم أكثر الرجال جاذبية ومن أكثر الممثلين طلبا لآداء أفضل الأدوار، نجم هوليوود الذي شارك في أروع الأفلام على الإطلاق في تاريخ السينما العالمية وهى الأكثر شهرة والأعلى إيرادا من بين جميع الأفلام، اليوم نحن بصدد الحديث عن أفضل وأشهر الأفلام التي قدمها للسينما العالمية كما سنقوم بسرد نبذة مختصرة عنه فإن كنت من عشاق أورلاندو بلوم فأنصحك ألا تفوت هذه الفرصة.

نبذة عن أورلاندو بلوم

  • أورلاندو جوناثان بلانشارد بلوم الممثل الإنجليزي المشهور الحائز على عدة جوائز تصل إلى ١٨ جائزة.
  • ولد بلوم في إنجلترا وبالتحديد في كانتربيري بكنت وذلك في الثالث عشر من يناير عام ١٩٧٧م.
  • درس التمثيل في مدرسة جيلدهول وبدأ مسيرته الفنية بدءا من عام ١٩٩٣م حيث قام بآداء أدوار صغيرة إلى أن وصل لذروة الشهرة.
  • تزوج من عارضة الأزياء ميراندا كير وأنجب منها ابنه فلين ثم إنفصل عنها وبدأ علاقته مع الحسناء كاتي بيري.
  • يعد أورلاندو بلوم من أكثر الممثلين المطلوبين لأدوار البطولة كما أن الجميع يعتبره أكثر رجال إنجلترا جاذبية و وسامة.

اقرأ ايضا رحلة العالمي “جوني ديب” الفنية السينمائية

أشهر أفلام أورلاندو بلوم

شارك المتألق أورلاندو بلوم في مجموعة متنوعة من الأفلام وحصل على بطولة بعضها فكان نتاج أعماله رائعا يستحق التقدير والتكريم، إليك أشهر وأهم أفلام أورلاندو بلوم:

سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي Pirates Of The Caribbean

تعد سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي من أفضل الأفلام التي شارك فيها بلوم والتي حازت على العديد من الجوائز والترشيحات وهى سلسلة مكونة من خمسة أفلام شارك في اول ثلاثة أفلام منهم حيث مثل دور ويل تيرنر وقاد هذا الدور بلوم إلى العالمية فقد مثل بجانب العالمي جوني ديب كما قام العبقري جور فيربينسكي بإخراج الثلاثة أفلام التي أدى فيهم أورلاندو بلوم أدواره.

 

مملكة الخواتم The Lord Of The Rings

من أنجح الأفلام على مستوي العالم كما انها الأكثر مشاهدة والأكثر شعبية والأعلى في الإيرادات وقد رشحت السلسلة لثلاثين جائزة أوسكار وحصلت على ١٧ جائزة فقط من هذه الترشيحات وقد أدى دورا ممتازا بها زاده شهرة ونجومية حيث قام بدور ليجولاس.
سلسلة أفلام مملكة الخواتم تتكون من ٣ أجزاء تم إنتاجهم على ثلاثة فترات ٢٠٠١ و ٢٠٠٢ و ٢٠٠٣م وهم من إخراج العبقري بيتر جاكسون وتدور أحداث سلسلة أفلام مملكة الخواتم المصنفة كأفلام مغامرات وحركة وخيال حول خاتم القوة الذي امتلكه الهوبيت عن غير قصد ومحاولات عدة للقضاء على القوة الهائلة الشريرة الذي يستحوذ عليها من يمتلكه.

اقرأ ايضا ٥ من أفضل أفلام ريتشارد جير

الهوبيت قفرة سموغ The Hobbit The Desolation of Smaug

يعد فيلم الهوبيت: قفرة سموغ من أروع الأفلام التي شارك فيها أورلاندو بلوم والذي حقق نجاحا كبيرا وترشح لجوائز الأوسكار وهو فيلم من إنتاج عام ٢٠١٣م ومن إخراج المبدع بيتر جاكسون وقد قام بدور البطولة إيان ماكيلين ومارتن فريمان وقد قام أورلاندو بلوم بدور ليجولاس.
تدور أحداث فيلم الحركة والمغامرة الهوبيت: قفرة سموغ والذي تم إقتباسه عن رواية الهوبيت حول عزم ثورين ابن ملك الأقزام ومعه بيلبو “الهوبيت” و ١٣ قزما آخرين ومحاولاتهم لإستعادة مملكة الأقزام.

مملكة السماء Kingdom Of Heaven

واحدا من أهم أفلامه وهو من إخراج ريدلي سكوت ومن إنتاج عام ٢٠٠٥م وقد شاركت في الفيلم المتألقة إيفا جرين والفنان غسان مسعود وقد قام أورلاندو بدور باليان وتقع أحداث الفيلم في مدينة القدس العربية وذلك خلال الحملات الصليبية حيث يسافر باليان بطل الفيلم إلي مدينة القدس في ذلك الحين فيقدم كل ولاءه لها.

نيويورك، أنا أحبك New York, I Love You

يعد الفيلم الكوميدي الدرامي الرومانسي نيويورك، أنا أحبك من أجمل أفلام أورلاندو بلوم وتدور أحداث الفيلم حول البحث عن الحب في مدينة الجمال والحب نيويورك وهو عبارة عن مجموعة من القصص تتداخل فيما بينها في بعض الأحيان.
الفيلم من إنتاج عام ٢٠٠٨م ومن إخراج ناتالي بورتمان وقد شارك في الفيلم نجوم من أهمهم شيا لابوف وناتالي بورتمان.

الخاتمة

قدمنا لك مجموعة من أروع الأفلام التي قدمها وشارك فيها نجم الهوليوود أورلاندو بلوم فلا تفوتك مشاهدتها.

المصادر

Orlando Bloom

 

اقرأ أيضًا: ٧ من أفضل أفلام ستيفن سيغال