يوم الأرض


يوم الأرض هو حدث سنوي، يُقام يوم 22 إبريل من كل عام. تم إنشاءه للاحتفال بكوكب الأرض، وذلك لرفع مستوي الوعي العام حول التلوث الذي يشهده الكوكب. كما يلاحظ -في ذكرى يوم الأرض- انطلاق عدد من المؤتمرات والمسيرات والعديد من الأنشطة التي تقام في الهواء الطلق ويمارسها المساندين ليوم الأرض في جميع أنحاء العالم.

التاريخ

الشرارة الأولى ليوم الأرض كان سببها حادث تسرب النفط الشهير في فبراير عام 1969 في سانتا باربرا بجنوب كاليفورنيا -والذي اعْتُبر أكبر حادثة لتسرب النفط في الولايات المتحدة في ذلك الوقت- أدى إلى إلهام (جايلورد أنطون نيلسون ) -وهو سياسي أمريكي وعضو مجلس الشيوخ في ذلك الوقت- إلى تنظيم (تعليم وطني) يركز على تثقيف العامة بأهمية البيئة.

بيت مكلوسكي الممثل

قام نيلسون بضم (دينيس هايز) -وهو ناشط سياسي من جامعة ستانفورد- كمنسق وطني، وأقنع الممثل الأمريكي (بيت مكلوسكي ) من ولاية كاليفورنيا ليكون رئيسًا مشاركًا، وقد تمكنوا من جمع 20 مليون شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة. في 20 أبريل 1970، امتلأت الجامعات بالمحتجين وتجمع عدد كبير من الناس في الأماكن العامة للحديث عن البيئة وإيجاد سُبُل للدفاع عن هذا الكوكب . في الذكري العاشرة ليوم الأرض كتب نيلسون في مقال لمجلة وكالة حماية البيئة EPA: "الشعب الأمريكي في ذلك اليوم أوضح أنَّه يفهم ويشعر بقلق بالغ إزاء تدهور بيئتنا هذه، والتبديد العقائدي لمواردنا". في عام 1995، منح الرئيس (بيل كلينتون نيلسون) وسام الحرية لكونه مؤسس يوم الأرض. وهذا هو أعلى تكريم يمنح للمدنيين في الولايات المتحدة.

يوم لأرض الحديث

يوم لأرض الحديث

استمر يوم الأرض في النمو علي مر السنين حتي أصبح في العام 1990 حدث عالمي بمشاركة 200 مليون شخص من 141 بلدا في هذا الحدث.

اما يوم الأرض في العام 2000 شارك فيه 5000 جماعة بيئية و 184 دولة , نظمت حملة الإحتباس الحراري , عرضت ناشيونال جيوغرافيك عن مؤسسي الحملة قوله "  ان قادة العالم فى كيوتو باليابان فى اواخر عام 1997 اعترفوا بالحقيقة العلمية بان السبب الرئيسى للإحتباس الحراري العالمى هو انبعاثات الكربون من استهلاك الوقود الاحفوري، وانه يتعين القيام بشىء لمواجهة هذه الانبعاثات المتزايدة".

في عام 2010 و بمناسبة الذكري الأربعين ليوم الارض أطلقت مبادرة  لزراعة 1 مليار شجرة و هذه البادرة أكتملت في عام 2012

بعض أفكار يوم الأرض في جميع انحاء العالم .

عن ناثانيل و ستون و هو أستا مشارك في العلوم البيئية بجامعة فيلانوفا أوضح

تعزيز فهم القضية الهامة للبيئة  2- الزام نفسك بخدمة البيئة في يوم الأرض  من زراعة بعض الاشجار

عن كيت ويليامز الرئيس التنفيذي لشبكة (one percent for the planet) واحدة من أكبر الشبكات البيئية في العالم قال ان أي شخص يمكن أن يحدث فرقاً ببساطة عن طريق غدخال تغييرات طفيفة في الروتين اليومي

طرق أخري لجعل هناك تأثير من جانبك في يوم الأرض

الي جانب زراعة الأشجار و الازهار يمكنك ان تلتقط زجاجة من الأرض و تتخلص منها بإعادة تدوريها , أيقاف الطابعة الخاصة بك ليوم واحد , ايقاف تشغيل جاهز الكمبيوتر الخاص بك لفترة قصيرة , إستخدام منتج طبيعي معتمد للعناية بالبشرة , أما ابرز الطرق و الأساليب الشائعة و المعروفة في يوم الأرض هو إطفاء الانوار في المنازل و المكاتب .


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

47
0
47 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
1
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
1
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF
Ahmed Awni
أعمل كـ HR/Recruiter , في مرحلة الماجستير في الموارد البشرية , محب للفيزياء النظرية و التاريخ العسكري . أؤمن بان كل شخص لديه رسالة سيؤديها ربما لم يعرفها حتي الأن لكنه سيقدمها يوم ما.

Your reaction

NICE
SAD
FUNNY
OMG
WTF
WOW

التعليقات 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يوم الأرض



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.