كيف يمكنك قراءة 200 كتاب خلال عام


لقد قررت مؤخرا أن أقلل وقت استخدامي لمواقع التواصل الاجتماعي وأزيد وقت القراءة كهدف لهذا العام. القراءة لها منافع ايجابية –بغض النظر عن المحتوى الدي تقرأه- بينما مواقع التواصل الاجتماعي مرتبطة بأعراض سلبية مثل  الاكتئاب والقلق.

إذا لماذا لا اغير عادتي السيئة في تصفح الفيسبوك والانستجرام واستبدلها بالقراءة, والاستفادة من المميزات مثل تحصيل المفردات اللغوية وتقليل الضغط العصبي وزيادة حدة الذكاء؟

بينما لم أحقق هدفي بالشكل المطلوب حتى الان (ادمان التواصل الاجتماعي عادة صعبة الإقلاع عنها).مؤخرا أحد الكتاب شارك تجربته في محاولة لزيادة ساعات القراءة والنتائج سوف تصدمكم, فبمجرد انه جعل القراءة عادة له, تمكن تشارلز تشو من قراءة 200 كتاب هدا العام.

وباستخدام العمليات الحسابية البسيطة, تمكن من شرح كيفية وصول أي شخص لتحقيق نفس النتائج على موقع Quartz  .

يقول تشو ان الشخص البالغ يأخذ معدل 417 ساعة لقراءة 200 كتاب. لحساب هذا الرقم افترض سرعة قراءته ب 400 كلمة في الدقيقة (وهو أسرع من معدلات الأشخاص البالغين 250-300 في الدقيقة حسب صحيفة الجارديان) وعدد كلمات 10 مليون كلمة (200 كلمة بمعدل 50 الف كلمة للكتاب الواحد).

حتى لو كان معدل قراءتك 300 كلمة في الدقيقة سوف تستغرق 555 ساعة في العام وهو رقم يقارب رقم تشو, وقد يبدو هدا رقما كبيرا لكنه مماثل للرقم الدي يقضيه الشعب الامريكي على مواقع التواصل الاجتماعي.

يقول تشو ان الشعب الأمريكي يقضي 608 ساعة على التواصل الاجتماعي سنويا هذا الرقم يتغير اعتمادا على العينة المطبق عليها البحث. 

أحد الدراسات المطبقة على الجيل الذي ولد ما بين أوائل الستينات إلى أوائل الثمانينات من موقع nilsen تقول انهم يقضون 7 ساعات أسبوعيا( 364 ساعة سنويا) على مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما دراسة طبقت من موقع Mediakix وجدت ان الشخص العادي يقضي 116 دقيقة من يومه على مواقع التواصل الاجتماعي (705 ساعة سنويا). لذلك اختار تشو رقم 608 ساعة ليكون بين الرقمين ويبدو اقرب للحقيقة.

بشكل أساسي, حتى لو كنت تقرأ في المعدل الطبيعي فسوف تتمكن من قراءة 200 كتاب لو استبدلت ساعات التواصل الاجتماعي بالقراءة. حتى لو قللت ساعات التواصل الاجتماعي للنصف فسوف تتمكن من قراءة 100 كتاب في العام.

قد تبدو 555 ساعة رقما كبيرا, لكن في الحقيقة هوا يعادل ساعة ونص يوميا من القراءة, والتي من السهل تقسيمها لعدة دقائق على الإفطار و40 دقيقة في رحلتك الى عملك و نصف ساعة قبل النوم وكل الأوقات التي تقضيها في منتصف اليوم وانت تتصفح موقع الفيسبوك

شخصيا سوف أحاول تغيير أوقات الـ Facebook  الى Book  , فهناك فكرة توحي الي ان قراءة بعض الكتب افضل بكثير من تصفح الفيسبوك والانستجرام والاعجاب بالصور والمنشورات التي تنسى بسهولة.


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

115
0
115 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
1
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

كيف يمكنك قراءة 200 كتاب خلال عام



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.