هل يعتبر شرب الماء المعبأ الأكثر أماناً في جميع الحالات؟

البعض منا يحصل علي المياه من الصنبور مجانا اما الباقي يدفع ثمنها , في الولايات المتحدة وحدها شراء المياه يكلف 100 مليار دولار سنويا و مع هذه التكلفة العالية ستظن ان


بالتطبيق على احدى الدول المتقدمة فإن بالنسبة للغالبية العظمي من الأمريكان يعتبر شرب الماء من الصنبور والماء المعبأ في زجاجات متساويًا تماما فيما يتعلق بصحتها و جودتها و من المثير ان في بعض الحالات تكون مياه الصنبور مصدراً أكثر أمانا لانها عادة ما يتم اختبارها مرارا و تكرارا ..

تاريخ شرب الماء المعبأ:

Istorijat2-veca.jpg

أول حالة موثقة لبيع المياه المعباءة في زجاجات كانت في بوسطن 1760 عندما قامت شركة تدعي جاسون سبا Jackson’s Spa بتعبأة مياه معدنية و بيعها لأغراض علاجية، شركات أخري في ساراتوجا سبيرينجز و ألباني قامت بتعبئة و بيع المياهأ اما عن جانب الإستهلاك فكل عام يزيد استهلاك العالم من شرب الماء المعبأ بنسبة 10 % و يظل المجتمع الأمريكي في المقدمة كأكثر شعب يقوم بشرب ماء معبأ، في الحقيقة ان استهلاك الشعب الأمريكي 12.55 مليار جالون (48.5 مليار لتر) أي 39 جالون (148 لترا) للشخص الواحد من المياه المعبأة، هذا الرقم يعتبر كبير جدا بالمقارنة فهو أكثر حتى من منتجات اخرى تعتمد علي التعبئة مثل الحليب و البيرة . و من الطريف القول ان في العام الماضي فقط استهلك الأمريكيون مياه معبأة في زجاجات أكثر حتي من منتجات الكولا .

شركات التعبئة:

و غالبا ما يقع الكثير فريسة للروج الكبير لمنتجات المياه المعباءة , حيث و فقا للتقارير فان تكلفة استهلاك المياه المعباءة في زجاجات 300 ضعف استهلاك مياه الصنبور فهي مربحة جدا من قبل شركات تعبئة المياة لذا لا يجب ان تندهش من اتجاه شركات مثل كوكاكولا أو بيبسيكو للإستثمار في منتجات المياة المعبئة .

وفقا للباحثون وجد ان نصف المياه المعبأة عام 2007 كانت بالفعل مشتقة من مياه الصنبور, من ناحية اخرى فنوعية مياة الصنبور تتوقف علي أي من الأماكن يكون موقعك, فهناك 15 مليون من الريفيين يحصلون علي المياه من خلال أبار خاصة بهم لذا فهي لا تقع ضمن مراقبة وكالة حماية البيئة, بالإضافة الي ان المياه في العديد من الأبار ليست أمنة و في تقرير صدر عام 2011 وجد الجيولوجييون ان 13 % من هذه الابار تحتوي عنصر واحد علي الاقل من الزرنيخ أو اليورانيوم.

السبب في تحول الكثير من المجتمع الأمريكي نحو شرب الماء المعبأ يرجع الي المخاوف المتزايدة بشان نقاء مياه الصنبور و في استطلاع للرأي أجراه معهد غالوب وجد ان 63% من الامريكين يشعرون بالقلق أزاء التلوث الكبير في مياه الشرب و هي أعلى نسبة منذ عام 2001 .

215_xlarge.jpg

اما من ناحية المياه المعباءة في زجاجات فالأمر مربك أيضا حيث أن انتاج مياه معبأة تستهلك قدر ليس بقليل من الموارد و فقا لدراسة قامت بها مجلة رسائل البحوث البيئية حيث و جدت ان ما يقرب من 32-54 مليون برميل من النفط دخلت فقط لانتاج مياه معبأة في زجاجات عام 2007.. بالاضافة الي ان عملية الانتاج نفسها تهدر مزيدا من المياه فمن خلال دراسة للرابطة الدولية للمياه المعبئة و جدت ان شركات المياه الغاذية تستخدم 1.39 لتر من المياه لتعبئة فقط 1 لتر من الزجاجات . لذا في المرة المقبلة عند شرائك لمياه معباءة فكر قليلاً في المقابل الذي سيعود عليك من إقتناء زجاجة من المياه .

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF
Ahmed Awni
أعمل كـ HR/Recruiter , في مرحلة الماجستير في الموارد البشرية , محب للفيزياء النظرية و التاريخ العسكري . أؤمن بان كل شخص لديه رسالة سيؤديها ربما لم يعرفها حتي الأن لكنه سيقدمها يوم ما.

هل يعتبر شرب الماء المعبأ الأكثر أماناً في جميع الحالات؟



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.