بالعربي : نظرة أولية علي جهاز سامسونج الجديد Galaxy S8


5
155 shares, 5 points

عندما نقوم بذكر Samsung في الآونه الأخيرة لا نقدر الا نتذكر كل ما حدث لهاتف Note 7 ، و لكن اليوم كان مؤتمر Samsung للإعلان عن هاتف S8 ، فهل ستجتزب Samsung كل من خاب أمله بها و توجه لغيرها مثل Apple و Huawei اللتان استغلتا وقوع Samsung لإكتساب المزيد من العملاء ؟

قد يكون هاتف S8 أجمل هاتف نراه طوال 2017  ، لأن Samsung تفوقت على نفسها هذه المرة في التصميم و الإمكانيات. أول ما نراه عند إمساك ال S8 هي الشاشة ، فتخلي Samsung عن الشاشات المسطحة التقليدية قد تكون فكرة جريئة حيث هاتف S8 و أخيه الأكبر S8+ يحتوان علي شاشة مقوسة من الجانبين بحجمي 5.8" و 6.2" بنسبة 18.5:9 لهاتف أقل في العرض و لسهولة التحكم مع مساحة أكبر علي الشاشة لتعدد المهام (و هي من أهم ميزات Android Nougat الذب يأتي به S8). كما ايضا تقويس أطراف شاشة العرض يعطي للهاتف منظر مستقبلي ، أما إزالة ازرار التنقل لل Android المادية بأسفل الشاشة أعطي للهاتف منظر أمامي سلس كما ،ساعد علي زيادة نسبة إستحواذ شاشة العرض بالنسبة لجسم الهاتف لتكون 84% ، و إستخدام تقنية HDR في الشاشة بالإضافة لشاشات Samsung الخلابة تزيدها جمالا و وضوحا للألوان .

و الآن لنتحدث عن الإمكانيات ، يأتي الهاتفين بأحدث إصدار لل Android ، و إستخدام معالج Exynos 8895  ثماني النواةيساعد علي سلاسة التنقل بين التطبيقات ، و مع ذاكرة تبلغ 4GB يجعل الهاتف لا يقل في الإمكانيات عن معظم الهواتف المعاصرة . أما بالنسبة لسعة التخزين فقامت Samsung بجعل أقل سعة للهاتف 64GB مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة حتي 256GB.

و للكاميرات ، إستخدام نفس الحساس الخلفي لهاتف S7 ذو الصور الخلابة خطوة في الطريق الصحيح و لكن من المؤسف عدم تطويره للمنافسة مع هاتف Pixel  الذى فاز بأحسن هاتف لإلتقاط الصور في 2016 ، و لكن زيادة الحساس الأمامي ل 8MP سيجذب الكثيرين من محبي إلتقاط الSelfie ، و مع إمكانية التركيز التلقائي للسيلفي يضيف بعداً جديدا للصور .

من الجيد إستخدام الحماية IP68 لمقاومة الماء والأتربه بحيث اصبحوا من الأساسيات لهواتف 2017 . كما إستخدام USB-C الذي في القريب العاجل سيصبح المنفذ الأساسي المستخدم في جميع الحواسب و الهواتف. ايضاً تمسكت Samsung بمنفذ السماعات 3.5 علي عكس Apple . يحتوي S8 علي بطارية بسعة 3000mah اما S8+ يحتوى 3500mah .
و لكن ليس كل ما بالهاتف جيد ، حيث نقل حساس البصمة لخلف الهاتف بجانب الكاميرا يجعل من الصعب الوصول له و سهولة تبصيم الكاميرا ، فقامت Samsung بإستخدام إمكانية مسح القزحيه (Iris Scanning) لفك قفل الهاتف ، تلك التقنية مبتكره لسرعة فك القفل و قد تكون لحظيه في إلتقاط العين و فك القفل ، كما ايضا أضافت إمكانية حفظ الوجه بحيث يتم فك القفل فور رؤية وجه صاحب الهاتف.

كل تلك الإمكانيات قد رأينا معظمها في هاتف Note 7 ، فقامت Samsung بإنشاء المساعد الإفتراضي Bixby ،و هو المساعد الخاص بSamsung لمنافسة Google Assistant بتصريح انه لا يقدر ان يفعل ما يقوم به Bixby ،و لا يساويه في الذكاء .
و لكن الحقيقه انها تريد ان يقوم بإدارة و التحكم بالأجهزة المنزلية من Samsung عن طريق Internet of things أو IOT .
فمثلاً يمكن التحكم في الثلاجه أو الغسالة بمجرد انهم من تصنيع Samsung عن طريق الهاتف ، و ذلك قد يشجع مستخدمي S8 بشراء الاجهزة المنزلية من Samsung .
كما صرحت ايضا ان Bixby قادر ان يفعل كل ما تقوم به علي الشاشة باللمس و لكن بالصوت فقط ، بالطبع ذلك تصريح جرئ ، و لكن سوف نرى صحة التصريح فور بدء بيع الهاتف يوم 21 أبريل .

ولكن لم تعلن اليوم Samsung عن الهاتف فقط ،  فقد أعلنت عن كاميرا Gear 360 جديدة تلتقط صور و فيديوهات بدقة 4K ، و ايضا أعلنت عن Gear VR جديدة و معها ريموت لتحكم الحركة عند الدخول للواقع الإفتراضي مما يسهل قدرة التحكم في العالم الإفتراضي .

اما اكثر ما اثار الدهشة غير الهاتف هو Samsung DEX ، و هو قاعدة يوضع بها الهاتف و يتم توصيله بشاشة، لوحة المفاتيح و فأرة الحاسوب  ، ليتم إستخدتمه مثل إستخدام الحاسوب و لإنجاز بعض الأعمال الخفيفة  .


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

5
155 shares, 5 points

What's Your Reaction?

Angry Angry
15
Angry
Cute Cute
5
Cute
Fail Fail
2
Fail
Geeky Geeky
8
Geeky
Lol Lol
5
Lol
Love Love
5
Love
WOW WOW
8
WOW
Win Win
5
Win
WTF WTF
3
WTF


OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.


OR


Forgot your password?


OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.