مدة القراءة

4 دقائق

نبذة عن عارضة الأزياء والممثلة الكندية باميلا أندرسون

293 قراءة

باميلا أندرسون هي ممثلة وعارضة أزياء ومنتجة كندية استطاعت أن تحقق شهرة عالمية بعد تأديتها لدور في مسلسل “Baywatch”، كما أنها نالت مزيدًا من الاهتمام من خلال التنافس في برنامج “Dancing with the stars” في عامي 2010 و2012.

نبذة عامة عن باميلا أندرسون

ولدت باميلا أندرسون في 1 يوليو 1967 في كولومبيا البريطانية بكندا، وقد بدأت كعارضة أزياء في إعلانات “Labatt” للبيرة، وبعد ذلك أصبحت تظهر على صفحات مجلة “Playboy”.

انتقلت باميلا للتمثيل في المسلسل التليفزيوني “Home Improvement”، إلا أنها استطاعت أن تحقق شهرة حقيقية بعد أن ظهرت في مسلسل “Baywatch” الذي جعل أسمها مألوفًا بشكل كبير بين الناس.

عُرف عن باميلا أندرسون أنها داعمة لحقوق الحيوان لفترة طويلة، كما أنها تنافست خلال موسمين من برنامج “Dancing with the stars”، واستمرت في العمل في أدوار صغيرة.

نشأة باميلا وحياتها المبكرة

ولدت باميلا أندرسون لعائلة من الطبقة العاملة في بلدة ليديسميث التي تقع في كولومبيا البريطانية. بعد أن انهت دراستها بالمدرسة الثانوية، عملت كمُدرِّبة لياقة بدنية، واستمرت بالعمل إلى أن تم اكتشافها في إحدى المباريات لكرة القدم الكندية.

ظهرت باميلا على شاشة الإستاد العملاقة وكانت ترتدي قميص أنيق عليه بيرة “Labatt”، ومن هنا تم توظيفها من قِبل “Labatt” وأصبحت تظهر في إعلاناتها. ولم يمر الكثير من الوقت حتى حصلت على عرض من مجلة “Playboy” لتظهر على صفحاتها.

الأعمال الفنية للممثلة باميلا أندرسون

– تسبب نجاح باميلا بمجال الأزياء في ظهورها بأدوار صغيرة ببعض المسلسلات التليفزيونية، ففي عام 1991 حصلت على فرصتها لتؤدي دور في مسلسل “Home improvement”. أثناء وجودها بالمسلسل، جذبت انتباه صناع “Baywatch” الذين كانوا يرغبون في استبدال الممثلة “Erika Elaniak”، وصار العرض هو الأعلى تقييمًا بجميع أنحاء العالم، إلا أنه تلقى انتقادات حادة من النقاد بسبب المشاهد الغير لائقة.

– لم ينتقل نجاح باميلا أندرسون التليفزيوني إلى الشاشة الكبيرة، وعلى الرغم من الدعاية التي حصلت عليها، بما في ذلك ظهورها الجذاب في مهرجان كان السينمائي، إلا أن ظهورها في فيلم “Barb wire” عام 1996 حقق فشلاً ذريعًا من الناحية النقدية والتجارية.

– في عام 1998 عادت باميلا أندرسون مرة أخرى للتليفزيون كمنتج تنفيذي ونجمة في مسلسل “V.I.P”، حيث لعبت دور الوجه العام لوكالة حرس شخصي، وقد حقق المسلسل ما يكفي من النجاح الذي جعله مستمرًا لمدة أربعة مواسم.

– في عام 2003 قامت باميلا أندرسون بعمل أداء صوتي في مسلسل الرسوم المتحركة “Stripperella”، وبعد أن تم إلغاء المسلسل في الربيع التالي، شاركت أندرسون في مسلسل “Stacked” الذي بدأ بثُّه في ربيع 2005، وتم تجديده بعد ذلك وبثُّه في يناير 2006.

– في عام 2008 كانت باميلا مُتصدرة عناوين الصحف حينما ظهرت في الفيلم الكوميدي الساخر “Borat” وهو من نوع السخرية الوثائقية بطولة الكوميدي البريطاني ساشا بارون كوهين، وقد ترشّح الفيلم لجائزة الأوسكار وجائزة جولدن جلوب.

– ظهرت باميلا في تليفزيون الواقع “Pam: Girl on the loose” عام 2008، كما أنها تألقت في مجموعة من الأفلام الكوميدية بنفس العام مثل: “Blonde and Blonder” و “Superhero”، وفي عام 2010 تنافست باميلا أندرسون بالموسم العاشر من برنامج “Dance with the stars” وظهرت مرة أخرى بالموسم الخامس عشر عام 2012.

– اشتركت باميلا أندرسون في النسخة المعدلة من مسلسل “Baywatch” التي عُرضت كفيلم عام 2017، كما أنها تنافست على النسخة الفرنسية من برنامج “Dance with the stars” في عام 2018.

الحياة الشخصية لباميلا أندرسون

– في مارس 2002 قامت باميلا أندرسون بالإعلان عن إصابتها بإلتهاب الكبد الوبائي، وفي نوفمبر 2015 أعلنت أنها شُفيت من هذا المرض. يُعرف عن باميلا أنها نباتية طوال حياتها، كما أنها مدافع صريح عن حقوق الحيوانات.

– في عام 1995 تزوجت باميلا أندرسون من الطبَّال “تومي لي” عضو فرقة “موتلي كرو”، وكان لديهما طفلين وهما: براندون توماس وديلان جاغر، إلا أن الزواج كان محاطًا بالكثير من المشاكل، وانتهى بالطلاق في عام 1998 بعد إلقاء القبض على لي وإتهامه بالإعتداء على زوجته.

تومي لي

– في 29 يوليو 2006 تزوجت باميلا أندرسون من مغني الراب “كيد روك” على متن يخت بالقرب من سان تروبيه في فرنسا، إلا أنه في نوفمبر 2006 تم الإعلان أنها أجهضت، ثم طلبت باميلا الطلاق بعد عدة أسابيع نظرًا للخلافات المستمرة بينهما.

كيد روك زوج باميلا أندرسون

– في عام 2007 تزوجت باميلا أندرسون من لاعب البوكر الأمريكي ريك سالومون، إلا أن الزواج استمر لمدة شهرين فقط ثم حدث الإنفصال، ولكنهما تزوجا مرة أخرى في يناير 2014، ثم طلبت أندرسون الطلاق في يوليو، وحدث الطلاق في أبريل 2015 من خلال دفع تسوية بقيمة مليون دولار من سالومون إلى أندرسون.

ريك سالومون

– في يناير 2020 تزوجت أندرسون من المنتج جون بيترز، إلا أنه بعد مرور 12 يوم فقط، حدث إنفصال بينهما، حيث أعلنا أنهما قررا قضاء بعض الوقت بعيدًا عن بعضهما البعض لكي يقوما بتقييم العلاقة والحياة فيما بينهما.

جون بيترز