مدة القراءة

< 1 دقيقة

مدينة أمريكية تقوم بحظر عمليات تعدين العملات الرقمية بسبب استهلاكها قدر كبير من طاقتها  

771 قراءة

فرضت مدينة بلاتسبورغ ، نيويورك حظرا مدته 18 شهر على تعدين العملات الرقمية. نظرا أن المدينة تنخفض فيها تكاليف استهلاك الكهرباء مما أدي أنها أصبحت وجهة  لهواة تعدين العملات الرقمية.
كانت بلاتسبيرغ مكانًا جذابًا بشكل خاص لعمليات تعدين  العمليات الرقمية على نطاق واسع بسبب انخفاض تكاليف الكهرباء مقارنةً بالمتوسط ​​الوطني. تفرض المدينة 4.5 سنت لكل كيلوواط في الساعة(kWh) بينما المعدل الوطني حوالي 10 سنتات لكل كيلوواط لكل  ساعة. تحصل بلاتسبيرغ على الكهرباء من سد للطاقة الكهرومائية على نهر سانت لورانس.


ولكن الأشهر الماضية استهلكت المدينة حصتها المخفضة من الطاقة واضطرت المدينة أن تشتري باقي حاجتها من شركات كهرباء خاصة الأمر الذي أدي إلي ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء لقاطني المدينة.
وجاء تبرير القرار من مدينة تحت مسمى “حماية وتعزيز الموارد الطبيعية والتاريخية والثقافية والكهربائية للمدينة”.
وفقا لما قاله رئيس بلدية بلاتسبيرغ كولين ريد ، الذي تحدث مع موقع Motherboard اتضح أن عمليات التعدين تستخدم الكثير من الكهرباء التي تجاوزت الميزانية الشهرية المخصصة للكهرباء. وقد استخدمت عملية تعدين عملة  الكترونية واحدة تسمى Coinmint حوالي 10٪ من إمدادات الطاقة المخصصة في المدينة وحدها في يناير وفبراير.

ستصدر المدينة غرامة قدرها 1000 دولار في اليوم لأي عملية “شركة أو شخص أو شركة أو أي كيان آخر” أنشأ أو يدير عملية تعدين تجارية عندما يدخل  القرار حيز التنفيذ. ولم يتم بعد الموافقة على تاريخ سريان الوقف الاختياري.

http://www.businessinsider.com/plattsburgh-new-york-cryptocurrency-mining-ban-2018-3