متي تكون نهاية العالم !


لنتعرف علي عدد المرات التي قابل فيها العالم نهايته

كم مرة واجه البشر نهاية العالم ؟

علي مر التاريخ اختار البشر واحدة من الطرق المتنوعة للإستمتاع بوقتهم علي كوكب الارض و هذه المرة كانت الطريقة هي محاولة معرفة متي و كيف ستنتهي هذة الاراض التي يعيشون عليها و من ثم لجاء بعضهم الي حسابات غامضة و اخرون اعتمدو علي تقديرات وحسابات اكثر وضوحا للتنبواء بنهاية هذا العالم و منها ...

  • 1 يناير 1000م

البابا سيلفيستر الثاني تنباء الي جانب مجموعة من رجال الدين بان العالم سينتهي في 1 يناير 1000 و حينها وقعت اعمال شغب في اجزاء من أوروبا في حين قام بعضهم للحج الي بيت المقدس , هذا التنبؤ كان في الاصل قائم علي اعتقاد كل من البابا و رجال الدين ان صلاحية المسيحية هي 1000 عام فقط .

  • 1 فبراير 1524 م

قال المنجم الالماني يوهانس ستوفلر ان العالم سينتهي في 1 فبراير 1524 بسبب فيضان عظيم سوف يحدث و نتيجة لهذا اصاب العديد من الناس الذعر ختي ان بعضهم لجاء الي مرتفعات الجبال , في اليوم المنشود لم يكن هناك اي فيضان سوي امطار قليلة .

  • 1658 او 1656

الجميع يعرف كريستوفر كولمبوس لكن القليل يعلم عن (كتاب التنبؤات ) الذي كتبه كريستوفر بنفسه و شمل هذا الكتاب قائمة من الأشياء التي يجب ان تحدث قبل المجئ الثاني للمسيح مثل  العثور علي جنة عدن – و علي الرغم من عدم حدوث اي من هذا الاشياء التي تضمنها كريستوفر في كتابه الي انه توقع ايضا نهاية العالم ان تكون في العام 1656 او 1658 و هذا لم يحدث ايضا .

  • 1910

زيول المذنبات تحتوي علي غازات سامة منها غاز السيانوجين cyanogen هذا ما اكتشفه العلماء في القرن ال20 ادي الي حدوث حالة من الزعر بين الناس بسبب مجئ المذنب هالي و علي الرغم من ان مروره بالقرب من كوكب الارض الا انه لا شئ يدعوا للقلق لكن في العام 1910 كان ينظر الي مرور المذنب هالي كما لو أنه يوم القيامة قادم .

  • 31 أغسطس 2013

غريغوري راسبوتن الراهب الروسي الشهير الذي ولد في سيبريا و رغم كونه فلاحً اميً الا انه وصل الي مكانه قريبه من قيصر و ملكة روسيا في  1916 تنباء راسبوتنج بمقتله علي يد اقارب القيصر كتب راسبوتن خطابا الي القيصر يتنباء فيه بمقتله حيث قال اذا قتلني أقاربك ل فلن يبقي احد من افراد عائلتك حيا لاكثر من عامين سوف يقتلهم الشعب الروسي بالفعل جهز احد اقارب القيصر خطة لقتل راسبوتن عن طريق السم تم وضع السم له في الاكل و في الشراب و بالرغم تناوله كلا الاثنين الا انه لم يصب باذي مما دفع المتامرين الي اطلاق النار عليه في الصدر لم  يمت ايضا و بعد فترة ليست بقليلة اطلقوا عليه النار ثانية حتي قتل  ,  بعد 19 شهرا من مقتل راسبوتن تحققت نبؤتة ثانية و اعدم قيصر روسيا وعائلته علي يد الثوار البلشيفيين من ضمن توقعات راسبوتنج ايضا ان العالم سينتهي في 31 أغسطس 2013 و ان عاصفة من النيران سوف تبتلع كل شئ .

  • 23 مارس 1994

توقع نيل تشيس قيادي في العقيدة البهائية ان مدينة نيوروك سوف تدمؤ نتيجة قنبلة نووية في 23 مارس 1994 و ان عركة ارماجدون سوف تبداء بعد 40 يوما

  • 1666

كان العام 1666 ليس عظميا لـ مدينة لندن حيث قبل عام قد قضي الطاعون بالفعل علي 1/5 سكان المدينة من ناحية اخري قم الناس بتفسير كتاب الوحي حيث 666 هو عدد الشيطان اوعلامة الوحش لذلك فإن العام 1666 هو نهاية العالم (بتجاهل الرقم 1 ) لم يحدث اي شئ عظيم في هذا العام حتي شهر سيتمبر الذي شهر حريق لندن الشهير .

  • 1/1/2000

هذا التاريخ كان مصدر قلق خطير للعديد من الناس الذين اعتقدوا ان كل شئ الكتروني سوف يتوقف عن العمل خاصة اجهزة الكمبيوتر التي قامت عليها اصلاحات بالفعل في وقتا سابق في ديسمبر 1999 بالغرم من ذلك كان هناك اعتقادا لدي الناس انها سنة نهاية العالم حيث ستسقط الطائرات من السماء و ستتوقف شبكات الكهرباء و ستنفجر المفاعلات النووية كل هذا سيحدث نتيجة الاعتماد علي الكمبيوتر لكن من الواضح ان ذلك لم يحدث .

  • 29 يوليو 2016

كانت اخر التوقعات لنهاية العالم من مجموعة تطلق عي نفسها The End Times Prophecies  نبؤات نهاية الزمن  من خلال فيديو قالوا فيه ان الاقطاب المغناطيسية للأرض سوف تتوقف فجائة و هذا سيجعل النجوم تتسابق عبر السماء مما ستحدث فراغا من شأنه سحب الغلاف الجوي الي الأرض (علي حد قولهم).


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

46
0
46 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
1
Lol
Love Love
3
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF
Ahmed Awni
أعمل كـ HR/Recruiter , في مرحلة الماجستير في الموارد البشرية , محب للفيزياء النظرية و التاريخ العسكري . أؤمن بان كل شخص لديه رسالة سيؤديها ربما لم يعرفها حتي الأن لكنه سيقدمها يوم ما.

متي تكون نهاية العالم !



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.