مدة القراءة

< 1 دقيقة

ما يجب ان تعرفه عن تكنولوجيا اي بي ام في الذكاء الاصطناعي

225 قراءة

 
في خضم إعادة اختراع نفسها من شركة الأجهزة التي تبيع الخوادم إلى الشركات ، إلى شركة خدمات توفر المنصات والتحليلات والحوسبة السحابية لعملائها. تعمل IBM علي الدخول لعالم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوفيره لعملائها ، لا تزال الشركة تبيع الأجهزة  ، ولكن شركة IBM تتطلع باستمرار إلى عالم تهيمن فيه إيرادات الخدمات على خط الإنتاج الخاص بها.

ولهذه الغاية ، قامت IBM مؤخراً بإعلان عن منصة ذكاء اصطناعي جديدة أطلقتها، تسمى Cloud Private for Data. ل، ولكن IBM تقول إن هذا النظام الجديد لتعلم البيانات والتعلم الآلي سيسهل على عملائها اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات.

 

“تم تصميم النظام لمساعدة الشركات على الكشف عن إحصاءات لا يمكن الحصول عليها مسبقًا من بياناتها ، كما تم تصميم النظام الأساسي أيضًا لتمكين المستخدمين من بناء واستغلال تطبيقات تعتمد على الحدث وقادرة على تحليل كم هائل من البيانات من العديد من الأجهزة التي ستتصل معا جميعا عبر منصة IBM الجديدة مثل أجهزة استشعار إنترنت الأشياء ، والتجارة عبر الإنترنت ، والأجهزة المحمولة ، والمزيد “وقالت الشركة في بيان صحفي.

 

إن Cloud Private for Data هي طبقة تطبيقات تساعد الشركات على جمع كميات هائلة من البيانات التي لديها ، وتصفية ما تحتاجه حقًا ، ثم تطبيق تلك البيانات على التعلم الآلي ومشاريع الذكاء الاصطناعي الأخرى.

 

باختصار ، تحاول IBM أن تكون الإجابة على السؤال الذي تطرحه العديد من الشركات : “كيف يمكننا  تصنيف جميع البيانات التي نمتلكها وتطبيقها على اتخاذ قرارات أفضل؟” وتعتقد الشركة أن منصتها الجديد يمكن أن يساعد عملائها على الوصول نتائج وقرارات سليمة من ذلك الكم الهائل من البيانات.

 

لماذا تركز IBM على منصات تحليلات تعمل بالذكاء الاصطناعي