مدة القراءة

3 دقائق

ما لا تعرفه عن مدينة فيلادلفيا، أهم المعالم السياحية والسكن فيها

385 قراءة

مدينة فيلادلفيا من أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد السكان وتلقب مدينة الحب الأخوي ويبلغ عدد سكانها 1463281 نسمة  كما تمتاز بأنها أكبر مدن الساحل الشرقي ومركز تعليمى وثقافى هام بالنسبة للبلاد كما تحتوى ايضا على العديد من الجامعات والمدارس والأندية الرياضية وهي من أكبر الموانئ الواقعة على مياه عذبة فى المحيط الاطلسى كما تعد ايضا مركز للثقافة والتعليم والرعاية الصحية الشاملة وشؤون المال .

نشأة مدينة فيلادلفيا

تسمى كذلك مدينة الكوكيز والذي أنشأها رجل يسمى وليم بن وهو من أصول أمريكية وجُعلت هذه المدينة مقر رئيسي لجماعة الكوكيز الأمريكين للتعبير معا عن حرية آرائهم فهي تعرف بـ مدينة الحب الأخوي، وهي الآن مدينة من أكبر المدن للمستعمرات الأمريكيةـ تضم أكثر من مليون ونصف نسمة .

قليلاً ما يتواجد في أمريكا مدن تتكدس بالمعالم السياحية وتعلو قيمتها وأهميتها بين المدن الأخرى ولكن كانت مدينة فيلادلفيا هي الأكثر تميزاً عن باقي المدن بسبب المعالم السياحية الموجودة بها والتي تجعلها مركز مهم يفد إليها الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة جرس الحرية وأيضاً قاعة الإستقلال ، وأيضاً قاعة النجارين وكذلك تتميز المدينة بفرقتها الموسيقية الشهيرة و بجامعتها العريقة المميزة التي تعد من أفضل جامعات العالم .

السياحة داخل فيلادلفيا

تتميز مدينة فيلادلفيا بارتفاع الإقتصاد لديها فمنذ إنشاء المدينة ، أصبحت تسجل نشاطات تجارية وصناعية متعددة ولكن قيل أن بالقرب من عام 1980 قل النشاط الصناعي وأصبح النشاط التجاري هو الأكثر شيوعاً ونرى نجاح المشاريع واكتظاظ المدينة بـ العمال والصناع والشركات التجارية والمشاريع المربحة بسبب موقعها الجغرافي ومرور نهر ديلاوير منها والذي يصلها بولاية بنسلفانيا والذي يصب في المحيط الأطلنطي مما جعلها مركز الموانئ الواقعة على مياه عذبة وذلك بين دول القطر كله.

وتحتل المدينة المرتبة الثالثة بعد نيويورك ولوس أنجلوس في الصناعة والاكتظاظ بالعمال وكذلك تنوع الأنشطة التجارية فهي تعتبر مركز لصناعة وتصدير الملابس بمختلف أنواعها وخاصة الملابس النسائية، كما أنها تشتهر أيضا بتصنيعها للمنتجات الغذائية المعلبة والمنتجات الكيميائية المصنعة، وتشتهر فيلادلفيا بذلك ومن هذه المواد الكيميائية الأدوية والمبيدات الحشرية.

 

تعتبر أكبر مدينة سياحية تقع بها معظم وأهم معالم فيلادلفيا في شرق المدينة وتتواجد بها قاعة الإستقلال الذي تم فيها إعلان إستقلال الدستور، وبها جرس الحرية الذي دق للإعلان عن الإستقلال، ويقع معلقا في منتصف القاعة وحوله مربع زجاجي، وتجد بعد خطوات قليلة كذلك قاعة الكونجرس.

المعالم السياحية بمدينة فيلادلفيا

وشارع الفرث أو ما يسمى بالزقاق وذلك لأنه مكان ( شارع ) ضيق جداً مبني بالطوب الأحمر وتوجد بها أكثر من 20 مبنى جميعها من المباني القديمة تعتبر أقدم المباني على الإطلاق وكانت مسكونة منذ وقت قريب، ثم احتفظ بهيكلها كمعلم سياحي يفد إليها الزوار، إلا أنه رغم مرور الزمن على هذه المنازل والتي تعتقد قبل أن تراها أنها متهالكة وتكسوها الأتربة وجدرانها متسخة إلا أنها غير ذلك تماماً بل تتميز بالجمال الإستثنائي وتذكر بالعودة للزمن القديم الجميل.

يقع بها أيضا مصنع تصنيع العملات المعدنية وهو أكبر وأقدم مصنع في الولايات المتحدة، يمكن إنتاج أكثر من 350 مليون دولار سنوياً منه.

تكتظ المدينة بالسكان البيض من الأصول الأمريكية فكانت في أول عهدها تقبل الكثير من المهاجرين سواء من السكان البيض أو السود ولكن الآن احتل المدينة السكان البيض من دول أوروبا وكذلك بعض السكان السود أيضا، إن وليم عندما أنشأ المدينة ذهب معه نفر من أهله من إنجلترا في الدفعة الأولى ثم توالت الهجرة إليها من ألمانيا وأيرلندا والنمسا، حتى بدأ يهاجر إليها السكان ذو البشرة السوداء في القرن السابع لأن مدينة فلادلفيا تنص في قوانيها على عدم التفرقة بين العرق .

اقرأ أيضًا: رائعة جوني ديب “تشارلي ومصنع الشوكولاتة

مشاكل اجتماعية بمدينة فيلادلفيا

هناك رغم هذا التقدم الكبير والحياة المثالية التي تبدو في وسط المدينة الكثير من المشاكل الإجتماعية ، ففي بعض المناطق البدائية النائية تجد الفقراء والعمال البسطاء الذين يعملون لفترات طويلة بأجور بسيطة والذين يسكنون في منازل بسيطة قديمة متهالكة، مما أدى لإرتفاع نسب  بعض الجرائم كـ السرقة وكذلك القتل وهذا راجع  إلى الفقر في الموارد والتعليم والصحة  الذي تعيشه هذه المناطق .

 

لمزيد من المعلومات والتفاصيل عن الحياة داخل مدينة فيلادلفيا يمكنكم الإطلاع على المصادر المذكورة ( 1 )

فريق بالعربي اختار لك أيضا ” 5 حقائق لا تعرفها عن القارة القطبية الجنوبية