مدة القراءة

3 دقائق

ما لا تعرفه عن ماريسا تومي

58 قراءة

أشعر أن المسرح يعطيني الثبات، ويبقيني على قيد الحياة بشكل أساسي.

I feel like theatre gives me the grounding, and keeps me alive, basically. Film gives me the thrill, and it’s like a one night stand. But I do enjoy being around people who love it so much.

“ماريسا تومي ”

  بداية ماريسا تومي

ماريسا تومي

ولدت ماريسا تومي في الرابع من ديسمبر عام 1964 ،في بروكلين في نيويورك بأمريكا، لأب وأم إيطالية، كان الأب يعمل معلم للغة الإنجليزية والأم تعمل محامية ،وإننا نجد أن ماريسا من أصل إيطالي، ولدى ماريسا تومي شقيق ممثل يدعى آدم تومي ،كما أنها هى الكبرى، اجتهدت والدتها منذ أن بدأت ماريسا في الكلام، أن تصحح لها خطابها كي تنسيها لغة ولهجة بروكلين واعتمدت على تعليمها لهجة صحيحة، كما التحقت ماريسا بمدرسة إدوارد آروو مورو الثانوية وبعد ذلك التحقت بالجامعة في بوسطن لكنها لم تظل بها أعوام كثيرة، فقد درست بها لعام واحد، شاركت في برنامج تحول العالم وهو الذي مهد لها الطريق لكي تدخل عالم السينما و تشارك في أول تمثيل لها في فيلم The Flamingo Kid  وكان هذا أول ظهور لها بالإضافةلـ  بطولتها في مسرحية هزلية تسمى بعالم مختلف ( Different world) .

جاء ظهورها الحقيقي وشهرتها الواسعة من خلال بطولتها كذلك في (my cousin ) عندما شاركت بدور جو بيسكي المضحكة، التي تسرق المشاهد وفازت بأفضل مساعدة للحاصلة على جائزة الأوسكار، وتبعها بطولة عبرت عن انفراجة حقيقية لها وعبرت عن براعتها وابداعها كما انفردت هي بدور بطولي تعبر فيه عن الرومانسية في ( only you) وكذلك بطولتها في (Untamed heart ) .

ماريسا تومي

شاركت بعد في العديد من الأعمال الفنية التمثيلية وفازت بالعديد من الجوائز منها الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة في فيلمين ( قريبي فيني- في غرفة النوم ) كذلك جائزة الغولدن غلوب وهي جوائز تعطي للأفلام القصيرة وقد أثبتت ماريسا تومي براعتها الإبداعية في الأفلام القصيرة، حتى أن لها فيما يقرب من عشر أفلام قصيرة ، لا تختلف الأفلام من حيث أفضليتها عن بعضها فكل أفلامها حصلت على تقييم عالي وحظت بجمهور قوي ، ومن ذلك (المصارع عام 2008) كما فاز بجائزة أوسكار أيضاً، بالإضافة لأفلام (My Own Country-A Brother’s Kiss- Jenifer) .

لذلك نرى أن ادائها الرائع في العديد من الأفلام جعل جمعية الأفلام تكرمها كأفضل ممثلة في عام 2008 بالإضافة للعديد من الجوائز الأخرى التي فازت بها، كما أنه تم إدرجها كواحدة من ضمن أكثر من عشر ممثلون واعدون لعام 1991، في شاشة جون ويليس العالمية

حياة ماريسا تومي

وبالنسبه لحياتها العاطفية فقد ذكر أنها لا تواعد أحداً ولكن مع أوائل التسعينات ظهر أنها تواعد الممثل روبرت داوني الشريك لها في فيلم only you ولكن مع حلول عام 1999 كانت في علاقة مع الممثل دانا اشبروك ثم علاقة اخرى مع الممثل فرانك بلوجيسي ، وحالياً فهي تواعد الممثل لوجان مارشان جرين.

تم تقديرها كواحدة من أفضل الناس في مجلة الشعب في عام 2009، وقد تم الإعلان عنها في صحيفة نيويورك تايم، في السابع من فبراير عام 2005، وظهرت بعد ذلك مشاركة لها في بن ستيلر، كما أنها تعتبر ضمن 25 ممثلة حاصلات على جوائز الأوسكار ضمن التمثيل الكوميدي وكانت هي من أفضلهن كذلك.

وقد عقدت مؤامرة عليها فور الأعلان عن حصولها على جائزة الأوسكار للمرة الأولى أنها لم تكن هي الفائزة بل أن المذيع ألعن الإسم خطأ بدلاً من إعلان الفائز الحقيقي وهنا شعر الجميع بالارتباك والصدمة لأنها تفوقت على أكثر من أربع ممثلات شهيرات،ولكن نجت من ذلك بتبرير فوز ماريسا تومي بالجائزة وعدم وجود أي خطأ!

بطولتها في أفلام “” ما تريده النساء “” “” الحوادث السعيدة “” “” The Watcher “”

تحسنت ثرواتها ودخلها منذ دخولها مجال السينما منذ عام 2000 ، ونجاح  أفلام The Watcher و What Women Want و””  الحوادث السعيدة “” .

من أقوالها أيضاً “” I don’t prefer much of film over stage… The only thing I prefer is the paycheck “”

مما نستنبطه من ذلك اجتهاد وحماس ماريسا تومي في مجال الفن والسينما وخاصة انفرادها بالمجال الكوميدي

اخترنا لك أيضا بكل حب واهتمام “” والتر وايت أسطورة الكيمياء يتحول تجار مخدرات “” .

المصدر ( 1 ) ، ( 2 ) .