مدة القراءة

< 1 دقيقة

ما السر وراء ارتداء الساعة في اليد اليسري ؟

225 قراءة

ساعة اليد اعتدنا على ارتدائها في اليد اليسرى، والكثير من الناس يعتبر أرتداء الساعة في اليد اليسرى علامة على الأناقة والإتيكيت، لكن ما سبب في هذا التقليد؟ لماذا أصبح ارتداء الساعات في اليد اليسرى نوع من أنواع العادات؟ يوجد عدد أسباب لهذا الأمر: 

في عام 1904 طلب طيار من “لويس كارتييه” صانع الساعات المعروف بأن يصمم ساعة له ليستخدمها في رحلاته الجوية. فاخترع ساعة سانتوس وهي أول ساعة يد للرجال، وقد تم تصميمها لتكون عملية. وأصبحت لهذه الساعات شعبية خلال الحرب العالمية الأولى، كونها تُستخدم بسهولة على عكس ساعات الجيب.

ولأن الساعات تم تصميمها لتكون أدوات عملية للاستخدام خلال فترة العمل. فكان من الأفضل أن يتم تصميمها لليد اليسرى، حيث المعظم يستخدم يده اليمنى، فيكون من السهل حمل السلاح فيها، والنظر إلى الساعة لمعرفة الوقت. 

الإنتاجية

عندما تكتب أو تشرب كوب القهوة أو تفعل شيئًا بيدك اليمنى، ارتدائك الساعة في اليد اليسرى سيمكنك من معرفة الوقت دون أن تحتاج أن تترك ما في يدك اليمنى، لذا يرتاح الشخص الأعسر (الذي يستخدم يده اليسرى) عندما يرتدي الساعة في اليد اليمنى أكثر. تخيل معنا أنك تحمل شيئًا بيدك اليمنى القوية في العمل وتريد معرفة الوقت، بكل بساطة ستنظر في الساعة التي في يدك اليسرى دون الحاجة لاستخدام يدك اليمنى.

سهولة الاستخدام

عندما ترتدي الساعة في اليد اليسرى فإنك ستسخدم يدك اليمنى القوية في ارتدائها وضبطها، هل تستطيع بسهولة ارتداء الساعة في اليد اليمنى وضبطها باستخدام يدك اليسرى؟ مع العلم أن زر ضبط الساعة عادة ما يكون في اتجاه يدك اليمنى. بالطبع سيكون أسهل على الشخص الأعسر ارتداء الساعة في اليد اليمنى.