لماذا يفقد غالبية التجار ( المضاربون ) المال في سوق الأسهم؟


perdre-argent-bourse-696x465-1.gif

وفقا لدراسة أجريت بين عامي 2010 و 2014 على 19 وسيط منظم في فرنسا، كان الربح من نصيب 20٪ فقط من حسابات التداول  في لحظة معينة. وحسب الدراسة نفسها التي قامت بتحليل معطيات أكثر من 130 من تجار الفوركس فقد وجدت أن 1 من بين 2 من التجار أغلقوا حسابهم بسبب الخسائر المفرطة.

لماذا يفقد هؤلاء التجار ( المضاربون ) المال في سوق الأسهم؟ ما هي أسباب هذا الفشل؟

ليس لديهم طريقة

واحدة من الأخطاء الأولى من غالبية التجار من القطاع الخاص هو الاستثمار دون طريقة. قبل استثمار أموالك في سوق الأوراق المالية، من الضروري القيام بذلك وفقا لطريقة كنت قد عملت بها من قبل، وأنك ستعيد اختبارها مرة أخرى.

تحتاج إلى التفكير في أي الأسواق ستستثمر و في أي منتج مالي ( سندات، اسهم …) على أساس رأس المال الخاص بك ، و بأفق زمني محدد، واستعدادك لتحمل المخاطر حسب الأهداف المالية ومن المهم اختيار استراتيجية استثمار مناسبة وأسلوب تداول يناسبك.

لا تقلل من المعرفة اللازمة للتجارة. عليك أن تكون قادرا على فهم الأسواق، والطريقة التي تتطور بها، والمنتجات المالية المختلفة المتاحة لك، وكيفية اختيار طريقة الاستثمار الخاص بك، وكيفية إدارة المخاطر وأموالك، وما إلى ذلك. سواء كانت المضاربة أو الاستثمار، وهناك دائما المخاطر ومن المهم السيطرة عليها بشكل جيد.فسواء كانت مضاربة أو إستثمار، هناك دائما مخاطر ومن المهم السيطرة عليها بشكل جيد.

ليس لديهم قواعد إدارة المال

كم عدد المرات التي ربحت المال مع العديد من التجار ثم خسرت كل شيء، إن لم يكن أكثر، و حتى أسرع؟ هذا هو الحال في كثير من الأحيان للتجار الذين ليس لديهم قاعدة لإدارة الأموال أو إدارة المخاطر.

ويستثمر الكثير من التجار نفس المبلغ  في جميع الصفقات دون مراعاة شروط التداول ودون حماية مراكزهم بأوامر الحد وأوامر وقف الخسارة.

البعض سريع لإضافة المال إلى كل صفقة لأنها تبدو لهم صفقات مربحة ويريدون كسب المزيد. و لا يزال البعض الآخر يريد يطمح بعد عدة خسائر، وبالتالي اتخاذ المزيد من المخاطر في محاولة لكسب المزيد.

في المرة الوحيدة التي يمكن أن تنظر بجدية في زيادة المخاطر الخاصة بك في التجارة هو إذا زاد رأس المال على حساب التداول الخاص بك .

انهم لا يريدون أن يكونوا مسؤولين

عدم قبول المسؤولية عن التداول سوف يزيد فقط من الخسائر الخاصة بك لأنكسوف نفكر دائما أن السوق هو الخطأ. إنه سلوك إنساني يجب محاربته. ومن المؤسف أن الطبيعة البشرية لديها ميل لإلقاء اللوم على شخص آخر / شيء آخر، كل شيء ولكن أنفسنا.

إذا كنت تخسر المال في سوق الأسهم، لا تلقي اللوم على السوق، و لا على الوسيط الخاص بك، ونقلت الأسعار أو تعرضت لمشكلة في اتصال بالإنترنت. أي شيء يحدث لك في الأسواق، سواء جيد أو سيئ ، هو خطأك في النهاية وعدم قبول هذا لن يجعلك أفضل تاجر.

قبول مسؤوليتك عن الخسائر الخاصة بك وأخطاء التداول الخاص بك هو أمر بالغ الأهمية لتحويل التداول الخاص بك إلى ناجح، والأعمال التجارية الناجحة.

الميل إلى الإفراط في التجارة

على أمل زيادة عوائدك تفتح لنفسك العديد من الفرص في نفس الوقت … واحدة من الأشياء التي تبقي لكم من كسب المال في التداول هو بالتأكيد التداول المفرط. في كثير من الأحيان، والافتقار إلى السيطرة على المشاعر الخاصة بك يسبب لك بقوة واستغراب الاستثمار في الأسواق دون اتباع القواعد التي تكون قد وضعت.

هذا يحدث في كثير من الأحيان عندما لا يسطر التجار  استراتيجية قوية، و لا خطة التداول.او  عندما لا يكون لدى المتداول فكرة واضحة عن كيفية دخوله السوق والخروج منه،وبدلك سيشاهد العديد من الفرص التجارية التي سيحاول تحقيقها.

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
1
WTF

لماذا يفقد غالبية التجار ( المضاربون ) المال في سوق الأسهم؟



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.