مدة القراءة

3 دقائق

لماذا مارلين مانسون هو موسيقاري المفضل ؟

93 قراءة

 

برايان هيو وارنر أو مارلين مانسون على شهرتة المسرحية والفنية، هو موسيقار ومغني أمريكي، يقوم بالعديد من الوظائف الفنية الأخرى منها الغناء وكتابة كلمات الأغاني والتمثيل والإخراج، قاد بنفسه منصب المغني في فرقتة الخاصة، كما اشتهر بتمثيله المثير للجدل والنقاش.

ميلاد مارلين مانسون

ولد في الخامس من يناير عام 1965 في كانتون بالولايات المتحدة الأمريكية، وأسس فرقته الموسيقية الخاصة في 1981، وهي فرقة سبوكي كيدز (الأطفال المخيفون) و فرقة مارلين مانسون وهي الفرقة التي عمل بها وقام بتغيير اسمه على اسم المسرح الذي غنَّى عليه.

مارلين مانسون

استخدم العديد من الآلات الموسيقية في ممارسة فنه، منها الجيتار ، درمز، بان فلوت، فوكاليز، كما أنه اشتهر بإبداعه في موسيقى الرووك، ورغم شهرته الفنية إلا أن حياتة الشخصية كانت أكثر تعقيداً لأنه لم ينجح في زواجة من  ديتا فون تيسي، حيث بدأ بمواعدة ديتا في عيد ميلادها الثاني والثلاثين، وتقدم لها بالزواج بعد مواعدته بثلاث سنوات، ولكن ديتا تيسي، رفعت قضية على مارلين مانسون وتحججت بأنها تواجه معه مشاكل غير قابلة للحل، ولذا فهي ترغب في الطلاق منه، ولكن كانت حقيقة طلاقها أنه عرفت بعلاقتة مع الشابة الفنانة إيفان رايتشل وود التي مثلت معه في فيلم Phantasmagoria / the  Visions of Lewis Carroll ” .

أعمال مارلين مانسون وسر نجاحه

قال مارلين ” كن مثلما تكون وحقق الإختلاف، لم أقل أن تكن مثلي”

” عندما تحقق أمنياتك، فإن الكثير من أحلامك ستدمر”

مارلين مانسون من الفنانين المستقلين، فكان يعبر عن رأيه بكل شجاعة من خلال قصائده وأعماله الفنية، سواء في أغانيه أو كتاباته، وما دعى مارلين لفعل هذا أن أحد الجيران تحرش به من الصغر عدة مرات، فكان لهذا تأثيراً سلبياً على حياتة النفسية، كما جعل طفولة أكثر سواءاً ، فكان يشعر بالخوف والوحدة دائما، والاشمئزاز من نفسه وكره الذات، بجانب إجبار والده له على زيارة الكنيسة وأداء الصلوات بانتظام، جعله غير متدينًا، برغم من تدين والدته واهتمام والدة الشديد بتربيته.

ولكن عائلة مارلين مانسون كانت من أصول مختلفة، وكان أبوة شديداً قاسياً عليه، رُغم كونه الإبن الوحيد له، حتى أنه أجبر مارلين على دخول مدرسة لا يرغب في التواجد بها، وظل مارلين يتوسل لوالده ليقوم بنقله من المدرسة، وانتقل للمرحلة الجامعية ليدرس في جامعة Broward Community بـ فلوريدا، ولم يستطيع العمل إلا قرب تخرجة من الجامعة ليعمل كاتباً لفرقة موسيقية.

شخصية مارلين مانسون

كان بطبيعته متمراداً وغريباً في تصرفاته، عنيداً ويكره الضغط والسلطة حتى من قِبل أبوية، فهو برج الجدي، وقد عبر في أغانيه عن حياته المتمردة وطبيعته المنفتحة، فكان كان طفلاً جريئاً منذ الصغر، ولهذا كان محبوباً من قِبل المستقلين لكنه كان مكروها من قبل الدينيون، ولأنه كان يتحدث بـ إسم الحرية الدينية فقد حظي بشعبية كبيرة جداً خاصة بين المراهقين و المذبذبين.

كان متحمساً لخوض العديد من التجارب المختلفة المهنية في حياته، فـ شَغِلَ مناصب عديدة تخدم الفن والتمثيل، وصدر له ألبوم  Mechanical Animals وحقق نجاحاً عظيماً في الولايات المتحدة الأمريكية، فأصبح الألبوم رقم 1، وله ألبومات أخرى أتت بعد ذلك، لكنها لم تحقق نفس النجاح المبهر الذي حققه هذا الألبوم، فـ ألبوم The Golden Age of Grotesque حقق مبيعات كبيرة في دول كثيرة منها أستراليا وألمانيا والولايات المتحدة أيضاً لكنها كانت أقل نجاحاً.

فاز بجوائز عديدة منها جائزة الـ MTV Video Music كـ أفضل تصوير سينمائي في فيديو the Dope Show  ، وله جائزة أخرى كأفضل مؤدي للعام وهي Metal Edge Readers’ Choice.

حقق كذلك العديد من النجاحات الأخرى حيث ظهر في أدوار ثانوية إلى جانب حبه للموسيقى، كما أنه محباً للرسم، وتعتبر رسم اللوحات الفنية من هواياته في أوقات فراغه، وستجد لوحاته تُعرض في متحف يسمى بـ The Golden Age of Grotesque.

كان يظهر بمظاهر غريبة وشاذة أحياناً فكان يتشبه بالبنات كثيراً فيضع أحمر الشفاة، والمكياج بألوان ساخره ومبهرجة، كما كان يرتدي فساتين وأحذية تناسب النساء، ويلبس حُلىّ في أذنه ويضع لينسيز في عين واحدة، وقد نال إعجاب الكثير ممن تبعوه.

لمزيد من التفاصيل الخاصة بحياة مارلين مانسون،