مدة القراءة

3 دقائق

لماذا لم تعد هوليوود ترشح ويسلي سنايبس لأدوار جديدة

143 قراءة

في الفترة السابقة كان ويسلي سنايبس من أحد أكثر نجوم ال action طلبًا في مجال الأعمال السنيمائية وكان هذا بسبب موهبته الفذة. مزج ويسلي سنيبس الكثير من القدرات الرياضية الفريدة مع الفنون القتالية مع الكاريزما التي لا يمكن إنكارها وحتى كان له بعض الأفلام التي لا تُنسى وعدد من الضربات السنيمائية الضخمة.

نبذة عن شخصية ويسلي سنايبس

  • ولد ويسلي سنايبس في فلوريدا عام 1962، وقد ظهر لأول مرة في فيلم Wildcats في عام 1986، وقام ب Mo ‘Better Blues في عام 1990. وفي عام 1991، قام سنايبس بدورًا رائدًا في Lee’s Jungle Fever ولعب أيضًا واحدة من أكثر شخصياته التي لا تنسى، وهو سيد الجريمة نينو براون في نيو جاك سيتي في عام 2008، حُكم على سنايبس بالسجن لمدة أقصاها 3 سنوات بتهمة التهرب الضريبي، وقد أثر هذا الحدث على حياته المهنية منذ ذلك الحين، وهذا سنوضحه باستفاضة.
  • نشأ ويسلي سنايبس مع شقيقاته الثلاث في جنوب برونكس مع كلا من جدته ووالدته، درس سنايبس في المدرسة الثانوية للفنون المسرحية في مدينة نيويورك.
  • بعد دراسته في جامعة ولاية نيويورك، واصل مهنته في التمثيل بجدية وسعي دائم.
  • تزوج سنايبس من أبريل سنايبس في عام 1985، كان لديهم ابن ثمر زواجهما وهو جيلاني أسار سنايبس والذي وُلد في عام 1988. انفصل الزوجان في عام 1990. وفي عام 2003، تزوج سنايبس من الرسامه ناكيونج “نيكي” بارك ولديهم أربعة أطفال.

شاهد أيضًا:

هل انت من محبي أفلام أيرون مان ؟

ماذا حدث مع ويسلي سنايبس في الفترة الحالية

لماذا لم تعد هوليوو ترشح ويسلي سنايبس لأدوار جديدة

ولكن في هذه الأيام ، يبدو أن هوليوود لن ترشحه للعمل معه وذلك على مدار عقود من الزمان، من المرجح أن ترى ويسلي سنايبس أيضاً في القائمة السوداء لبعض من الممثلين، لكن لا يزال (يمكن القول) أنه يوجد أسماء مألوفة في تاريخ هوليوود لها قصص حول فشلٍ ما في فترة من حياتهم، ولكنهم حصلوا على فرص ثانية بعد انطفاء شهرتهم السنيمائية.

شاهد أيضًا:

10 من أفضل أفلام الفضاء والخيال العلمي حسب تصنيف IMDB

ما هي أهم أسباب هبوط نجومية ويسلي سنايبس

  • بدأت مسيرة ويسلي سنايبس بداية قوية عندما قام بدور ويلي ميس هايز، الذي كان فيه دوره قائم على الكوميديا الكلاسيكية. كما أن أدائه في هذا الدور الجذاب والرياضي لفت انتباه صناع السنيما في جميع أنحاء هوليوود، مما ساعد على صعود الممثل الشاب إلى شهرة كبيرة في ذلك الوقت.
  • بشكل أساسي، قام كل من ويل سميث، وصمويل إل جاكسون، و ذا روك، وشادويك بوسيمان مؤخرًا باستبدال وجود ويسلي بكونهم من الرجال السود، وأصبح صناع السنيما عندما يحتاجون إلى بطل أكشن كان ويسلي الاختيار الاول تقريبًا في التسعينيات. وبعد ذلك، بدأ في التنازل عندما قام ببعض الاختيارات الغير حكيمة للأفلام  ولم يعيد شباك التذاكر إلى رونقه السابق.
  • أصبح ويسلي سنايبس من النجوم الصاعدة في هوليوود بسرعة كبيرة، في الواقع، لم يفكر في الأدوار البسيطة فيما بعد وأصبحت طموحاته تتجه للبطولة المطلقة والفريدة.
  • ولكن بسبب سمار بشرة ويسلي سنايبس صرح ما يلي:
    قال سنايبس في صحيفة شيكاغو صن تايمز في عام 1991: “صناعة الأفلام أصبحت تعاملاً مع الخفافيش، تهتم فقط بالممثلين ذوي البشرة البيضاء. عندما يتم كتابة سيناريو الأفلام، يكتبون مع الممثلين ذوي البشرة البيضاء حتى وإن كانوا هم كتابًا من البشرة السوداء مثل سبايك لي. الأدوار الوحيدة المتاحة للأقليات (السود) وقال فالأدوار الآن أغلبها مخصصة لرجل أمريكي من أصل أفريقي أو امرأة آسيوية أو أي عرق أو جنسية أخرى. واعترف أن هذه هي طبيعة هذا المجال، ولكن من المدهش حقًا أنه يمكن صناعة العديد من الأفلام لا يوجد فيها أشخاص غير بيض!”.
  • كما أنه في عام 2006، تعرض سنايبس لموقف مؤلم وصعب أثناء تقديم الإقرارات الضريبية من عام 1999 إلى عام 2001 والتي قد أسفرت عن أنه سُجن وقضى عقوبة السجن من عام 2010 وأُفرج عنه في عام 2013.
  • في 24 أبريل 2008، حُكم على سنايبس بالسجن لمدة أقصاها ثلاث سنوات بتهمة التهرب الضريبي. قالت الحكومة أنه كان يتعين على سنايبس دفع 2.7 مليون دولار من الضرائب على دخله البالغ 13.8 مليون دولار، وأنه لم يقدم عوائد من 1999 إلى 2001.