مدة القراءة

3 دقائق

كيف تفشل في تخسيس الكرش ؟ افعل هذه الطرق

974 قراءة

نعم مظهرك كل شيء! 

لماذا نفشل في تخسيس الكرش

إننا دائما نبحث عن الجمال والمثالية في كل مكان، الجمال في المسكن والمأكل والملبس والمظهر، وقد ننظر لأنفسنا نظرة ازدراء عندما نفشل في أن نحقق لأنفسنا الصورة الخيالية التي نرغب بها، ولكن قد لا نكون على صواب أحياناً في الطرق التي نتبعها لكي نحصل على هذه الصورة الخيالية التي نراها حلماً.

كيف تفشل في تخسيس الكرش

ولهذا سنساعدك في حل مشكلة دهون الكرش، والحصول على الـ SHAPE  المفضل لك، والـ  six packs التي تجعلك تبدو جذاباً، دون اتباع أي طرق تخسيس غير صحية أو ربما ضارة، وكي لا تجعلك السمنة محل شفقة

مع كثرة المؤثرات السمعية والبصرية حولنا من الإعلان أصبحنا مشتتين بين اختيار أفضل الوسائل الناجحة للتخلص من مشاكل دهون البطن، فنرى أدوية حرق الدهون والبعض ينصحك بتمارين شد البطن والبعض الآخر يروج لك الملابس الحرارية ومراكز العلاج تنصحك بعمليات شفط الدهون، وسرعان ما يخدعك طريقة ترويج الخدمة وتظن أنك ستفقد دهون الكرش في يوم وليلة!

هل سألت نفسك عن أمان هذه العادات من قبل، هل تتبعت نتائج السابقين وآرائهم في مصداقية هذه الوسائل؟ إن كنت تجهل شئ كهذا فنحن هنا خبراء الصحة لندلك على أفضل وسائل تخسيس الكرش، بعد أن نخبرك بسبب فشل هؤلاء الناس في الحصول على كرش بدون دهون ؟

وسائل تخسيس الكرش الفاشلة

بالنسبة مثلاً لتمارين شد البطن: يعتقد البعض أن تمارين شد البطن تساعد في تكسير دهون الكرش وظهور السكس باكس، إلا أن تمارين البطن لها أهمية أخرى حيث أنها تفيد حاملي الأثقال، والرياضيون بشكل أقوى لأنها تعتمد على تقوية عضلات البطن لحفظ توازن الفقرات القطنية عند رفع أوزان ثقيلة، بجانب أنها لا تكون جيدة للأشخاص الذين لا يمتلكون عضلات بطن قوية، فماذا إذن إن قمت بهذا التمرين فقط؟ ستشتد عضلات البطن وتتمدد إيحاءاً بزيادة حجم الكرش، وهذا سيضعف عزيمتك ولن نستمر في المهمة !

من الطرق الفاشلة أيضا لتخسيس الكرش الأدوية الموضوعية كـ الكريمات أو الأدوية التي يمكن تناولها عن طريق الفم، كل هذه الأنواع من الأدوية لا تجدي نفعاً كما أن لها آثاراً جانبية شديدة على الصحة، وعند الامتناع عنها تعود دهون الكرش كما كانت بل أسوأ !، مثلها تماماً أحزمة شد البطن، والتي يعتقد مستخدميها أنها تمتص العرق الناتج من تفتت الدهون عن ممارسة الرياضة، وهذا صحيح بعض الشئ فإن الدهون التي يفقدها الجسم تخرج عن طريق البول أو العرق أو THE FART، بجانب ثاني أكسيد الكربون الذي يخرج مع الزفير من الرئتين عند دخول كمية أكبر من الأكسجين(1) إذن فهذه الطريقة ليست كافية للتخلص من الدهون وتخسيس الكرش .

ولكن قد يتبادر لذهنك سؤال الآن؟ ما هي إذن طرق التخسيس الأنسب للحصول على نتائج مثالية في تخسيس الكرش؟ قبل أن نعرف إجابة هذا السؤال نريد أن نخبرك بأمر مهم، يساعدك نفسياً ويشجعك في الاستمرار والصبر لكي تحصل على الشكل الذي ترغب به، والتخلص من الكرش وظهور السكس باك.

طريقة  ناجحة في تخسيس الكرش

جسم السيدات يختلف عن جسم الرجال في توزيع الدهون عند تكتلها وتراكمها في الجسم، وعدم قدرته على التخلص منها، ففي الرجال تبدأ الدهون أولاً في التكدس في منطقة الكرش، ثم تتوزع في باقي أجزاء الجسم المختلفة، إذن الكرش هنا أشبه بأعمق منطقة في البسيني والتي تفقد كمية المياه الموجودة بها بعد أن تفقد أجزاء البسيني الأخرى المياه الموجودة بها، إذن فـ الجسم سيفقد الدهون أولاً والكرش آخراً.

أعلم أنه بدر لذهنك سؤال آخر؟ ما هي إذن الطريقة الأسرع في تخسيس الجسم؟ يا صديقي ليس هناك خلطة سحرية ولا كائن خارق يمكنه أن يجعلك من شخص كسول عجول لـ شخص يمتلك جسد بصحة جيدة وشكل مثالي جذاب ! الحل بين يديك يكمن في الصبر على اتباع عادات صحية والاستمرار في ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل، ولا نذكر هنا تناول أصناف معينة من الأطعمة والابتعاد تماماً عن أنواع أخرى!

جسدنا يحتاج لـ الكربوهيدرات والسكريات قبل احتياجة لـ البروتينات والفيتامينات، إذن عليك أن تتناول جميع الأصناف في حدود سعراتك الحرارية، وعدم الإفراط في تناول نوع معين، لكنه من المفضل الإبتعاد عن مصادر السكريات الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية، والتقليل من الأطعمة الجاهزة لتخسيس الكرش بشكل أسرع.

ولا تنس أن تطلع على هذا المقال سيساعدك في التعرف على العادات الضارة التي تقوم بها تؤدي لزيادة وزنك و تكتل الدهون في جسدك.