الانطوائيون ليسوا منعزلين كما نتصور !

يتم النظر إلي الانطوائيين كمنعزلين دخلاء، والأسوأ أن يتم النظر إليهم كمشكلة. لاتجعل أحدًا يُشعرك بالذنب لكونك انطوائيًا


  تشير استطلاعات الرأي إلي أن معظم الانطوائيين لا يرتاحون إلي وصف أنفسهم بهذه الكلمة نظرًا للافكار السلبية المنتشرة عنها؛ وبالتالي تُفرض المجتمعات عليهم  أن يغيروا انفسهم بدلًا من تشجيعهم على إيجادها   و الاستفادة منهم..

البداية :

منذ بداية دخول الأطفال المدارس يصبح هناك هوسٌ حيال تعليمهم في حلقات جماعية دائما، و إذا كان هناك طفل يحب العمل الفردي فهو بذلك يعتبر مشكلة ويجب أن يعالج..وهذا هو الخطأ.. العمل بشكل فردي هو جزء من مصدر الأفكار العميقة ؛ فيجب إيقاف هذا الهوس بخصوص حلقات العمل الجماعية الدائمة. 

تتراوح نسبة  الانطوائيين بين 30% إلى 50% من البشر، قد يبدو الأمر مبالغًا فيه،  لكن عدم الاستفاده منهم  خسارةٌ للعالم أجمع؛ لإنه حينما يتعلق الأمر بالقيادة والابداع فإننا نحتاج من الانطوائيين أن يقوموا بأفضل ما يجيدونه . إن ثلث إلى نصف المجتمع يعد انطوائيا، يجب توفير الطاقة المستخدمة، لتغيرهم إلى اجتماعيين ،إلى كيفية الاستفادة من قوتهم.

introvert1.jpg

أخطاء شائعة :

 من أكثر الأخطاء الشائعة حول الانطوائيين أنهم لا يصلحون إلى المناصب القيادية،  ولكن الفرق الوحيد والجازم بين الانطوائيين و الاجتماعيين:  أن الانطوائيين يستمدون طاقتهم من وحدتهم، بل على العكس يتفوق الانطوائيون في المراكز الإدارية العليا  في عمليات التشفير وتحليل البيانات، ففي الطبقة الإدارية هناك نوعان من القادة _أولئك الذين يلهمون الآخرين من خلال شخصيتهم مثل “أوبرا” و أولئك الذين يلهمون الآخرين من خلال معرفتهم مثل “ألبرت أينشتاين” .

الفرق بين الانطوائية و التوحد : 

  الكثير من الناس لا يستطيعون التفريق بين الانطوائية والتوحد، أو معرفة مفهوم الانطوائية في الأصل! الانطوائية تختلف عن الخجل ؛

 فالخجل: هو الخوف من حكم المجتمع . أما الانطوائية: فهي أقرب إلي كيفية استجابتك إلى التحفيز،  بما فيه التحفيز الاجتماعي.  إن المنفتحين يحتاجون إلى الكثير من التحفيز على عكس الانطوائيين.  الأمر المثير بحسب الباحث “آدم جرانت” من جامعة “وارتون” أنه وجد أن القادة الانطوائيين عادةً ما يحققون المطالب أكثر من أولئك المنفتحين؛ لأنهم عندما يتفاعلون مع الموظفين .عادةً مايتركون الموظفون يديرون الامر بحسب ارائهم وأفكارهم الخاصه بينما المنفتحون ينفعلون بدون قصد الي حد كبير ويتحمسون جدا حول الأمور.

مصدر القوة للانطوائيين :

 يعتقد الناس أن الانطوائيين لا يستمتوعون بوقتهم، تقول الدكتورة(جينيفر كانولين) “إن تعريفات الانطواء والانبساط كثيرة ومختلفة، لكن يمكننا ببساطة تلخيصها في المصدر الذي يستمد الإنسان منه طاقته؛ الانطوائي قد يستمد سعادته وطاقته من أفكاره وأحلامه ووجوده في المنزل وحيدًا أو مع دائرة ضيقة من الناس، لكن الانبساطي يحتاج إلى الخروج والاحتكاك بالبشر والحديث معهم ليجدد نشاطه وطاقته. 

6093234387_3b9cc2b6f9_b-1.jpg

و من الأخطاء الشائعة أيضا: أن الناس تعتقد أن الانطوائيين يميلون إلى الكآبة وغير سعداء ..  الإنسان يشعر بالسعادة عن طرق إفراز هرمون “الدوبامين”، والحقيقية أن الانطوائيين يحتاجون إلى قدر أقل من ‘الدوبامين” للشعور بالسعادة والنشوة من أقرانهم الانبساطين؛ لذلك فهُم  مرشحون عمليًا بقدر أعلى ليكونوا سعداء. 

إذا كنت  تعتقد أنك مازلت لا تستطيع التكيف مع الآخرين كشخص انطوائي ويجب تغيير نفسك…فإليك ببعض النصائح :

 1_لا ترفض فطرتك:  يجب عليك أن تتعامل مع نفسك بدلًا من محاولة تغييرها.

 2_كن انطوائيًا لكن لا تكن منعزلًا: يجب عليك أن تكون انطوائيًا؛ لإنّ هذه فطرتك لكن لا ترفض في  الوقت نفسِه الاختلاطَ بالناس عندما يجب ذلك، أو رفض تكوين الصداقات خاصةً في مكان عملك مثلا.  لنفترض أنك تتحدث إلى رجل جديد في مكتبك، والمحادثة على النحو التالي: 

أنت: هل أنت الرجل الجديد هنا؟ 

الرجل: نعم هذا الإسبوع الأول لي.

 أنت: أنت أنيق.

 الآن بدلًا من مجرد التوقف عند القول(أنت أنيق) أخبر قصتك وتحدث وافرض نفسك،  مثال: 

أنت أنيق، لقد عملت هنا لمدة عامين…….(تحدث)…………………. 

الرجل: نعم، من الجيد ان أعرف هذا…أين تذهب عادة لتناول الغذاء؟ 

أنت: أذهب أحيانًا إلى مطعم تايلاندي في مكان  قريب، الطعام   لديهم مدهش،  وليس مكلف للغاية.

 الرجل: أحبُّ الطعام التايلاندي؛ أودُّ أن أنضم إليكم إذا كنت موافقًا.

 3_ البوح بشخصيتك الانطوائية: ذلك يجعل الناس يتفهمونك أكثر، ويعتبر تصرفًا ذكيًا حسب رأي “جينيفر كاهنوايلر” مؤلفة كتاب “عبقرية المتناقضين :كيف يحقق الانطوائيون والمنفتحون نتائج باهرة سويا” ،تقول: لأن الانطوائيين وجوههم لن تعبر حقا عما بداخلهم حقًا، وقد لا يتكلمون كثيرًا مثل الآخرين، وربما يعتقد الناس أن الانطوائيين هم غالبًا أشخاص غاضبون أو يشعرون بالملل؛ لذلك من الأفضل أن تخبر الآخرين عن طبيعة شخصيتك؛  لأن هذا سيجعلهم أكثر تقبللا لك. 

 لا يوجد حقيقةً شخص منطوي تماما أو منفتح تماما بل إن شخص كهذا سيكون في مأوي المجانين.. إن كان موجودًا بالأساس.

قوه الانطوائيين ل سوزان كين


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

110
0
110 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
1
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

الانطوائيون ليسوا منعزلين كما نتصور !



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.