في محاوله لمكافحة الامراض: شركة تابعة لجوجل ستطلق 20 مليون بعوضة في كاليفورنيا


نعم العنوان صحيح، فـ في الوقت الذي غيرت فيه جوجل العالم الرقمي تغيرًا جذريًا، فإن الشركة الأم لديها خطط لتوسيع نطاقها بدل من العالم الرقمي وأن تصل إلى العالم الحقيقي أيضا. وفي محاولة للمساعدة في خفض معدل انتقال الأمراض، من المقرر أن يطلق فيريلي حوالي 20 مليون من البعوض الذكور المصابة بالبكتيريا في وسط كاليفورنيا. 

  • كيف سيتم التنفيذ.

GOOGLE-MOSQUITOES-829837.jpg

يتم تنفيذ الإصدار الحالي في الواقع من قبل شركة شقيقة لـ عملاق التكنولوجيا جوجل. ولذلك كجزء من قسم علوم الحياة في الشركة الأم لشركة جوجل، فـ فيريلي تبحث في كيفية تقليص أعداد البعوض الأكثر احتمالا أن تكون حاملة للأمراض الخطرة داخل ولاية كاليفورنيا. وقد ركزوا اهتمامهم على الأنواع الزاعجة المصرية، التي من المعروف أنها ناقلات للحمى الصفراء وحمى الضنك، تشيكونغونيا، وحتى فيرس زيكا.

في حين أن هذه الأمراض ليست تهديدا حاليا للناس في ولاية كاليفورنيا، ولكن من المتوقع أنها ستكون في المستقبل. ومع تغير المناخ، سينتشر البعوض والأمراض التي يحملها أيضا. وقد تم الإفراج عنهم، معروفين باسم ديبوغ فريسنو، في فريسنو. وقد تم حتى الآن اطلاق سراح مليون من البعوض، وجميعهم من الذكور، ولكن فيريلى تهدف الى اطلاق سراح مليون منها كل اسبوع لمدة اجمالية 20 اسبوعا. 

  • نوع الحشرة التي ستطلق لمكافحة المرض.

GOOGLE-MOSQUITOES-1003935.jpg

البعوض في التجربة ليس معدل وراثيًا. بدلا من ذلك، هم أنفسهم مصابون بالبكتيريا التي تحدث بشكل طبيعي منها أي التي يمكن أن تصيبنا بها. والزاعجه المصريه، معقمة. وهذا يعني أن التجربة هي شكل من أشكال المكافحة البيولوجية، وليست للكائنات المعدلة وراثيًا التي يتم إطلاقها في البيئة، وهذا على الرغم من أن التجارب السابقة لمكافحة الآفات البيولوجية كانت نتائج مختلطة إلى حد ما. 

البكتيريا المعنية هنا هي الكائنات الحية الدقيقة الطفيلية المعروفة باسم ولباشيا بيبينتيس( Wolbachia pipientis). ويعتقد أن تكون واحدة من مسببات الأمراض الأكثر شيوعا على كوكب الأرض لتغيير الجهاز التناسلي للحشرات، لأنها يمكن أن تصيب ما يصل إلى 76 في المئة من الحشرات المدروسة، على الرغم من نوعية التدمير التي تسببها والتي وتختلف من نوع الى آخر. وعندما يصاب البعوض، فمن اللازم جعله معقم. 

  • المتوقع بعد إطلاق البعوض.

258744.jpg

ومن المأمول أنه إذا تم إطلاق ما يكفي من الذكور المصابين في البرية، ثم تتزاوج الذكور مع الإناث الموجودة في البرية والتي ستكون أيضا معقمة. وهذا يعني أنه يجب خفض عدد الحشرات بشكل كبير في المكان. وهذا هو السبب في أن المشروع يحتاج إلى إطلاق مثل هذه الأعداد الكبيرة من الحشرات على مدى فترات من الزمن. 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تجربة الذكور المعقمة كوسيلة لخفض أعداد البعوض البرية، بل وقد تم ذلك من قبل في فريسنو. ومع ذلك، لذلك هذه قد تكون خطوة جيدة على خطى التجربة السابقة، والأن علينا أن ننتظر لنرى كيف سينتهي الأمر.

لقراءة المقال الاصلي.

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

في محاوله لمكافحة الامراض: شركة تابعة لجوجل ستطلق 20 مليون بعوضة في كاليفورنيا



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.