في العالم الموازي لعالم عائلة سمبسون !ـ


بعيدا عن الجدال حول ما إذا كان المسلسل الشهير"عائلة سيمبسون" يتنبأ بالمستقبل ام انها مجرد صدف متتالية؟

بداية من فيروس ايبولا مرورا بفضيحة لحم الخيول و وصولا إلي ترامب...فمنذ بداية عام 2016 وكثير منا في مختلف أنحاء العالم لديه هذا الانطباع: بأننا نعيش في داخل عرض للرسوم المتحركة!!

الاوضاع لم تكن ابدا أكثر جنونا!

في حلقة "بارت إلى المستقبل"، التي تم عرضها في مارس عام 2000، ليزا سيمبسون التي وصلت إلي منصب الرئاسة تتحدث عن وراثة حالة إقتصادية سيئة بالإضافة إلي العديد من الديون من سلفها الرئيس دونالد ترامب.

فهل تتحقق النبؤة كاملة؟

"الأمر يتعدى حدود السخرية" هكذا علق مؤلف المسلسل الكارتوني الساخر على فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الامريكية. كما قال أيضا مات غرونينيغ البالغ من العمر 62 عاما لجريدة الغارديان البريطانية إن فترة رئاسة ترامب للولايات المتحدة ستوفر مواد كثيرة للسخرية لأنها ستكون "عجيبة في كل جوانبها المرعبة".

وأضاف "أحد الأشياء التي تجول بخاطري هي ان فكرة التأريخ الواعي لفترة انتخابه في التاريخ السياسي ستكون أمرا مستحيلا". و هذا ليس رأي مات غرونينيغ وحده!

فبالرغم أن ترامب هو الآن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلا انه لم يفز بأغلبية 99% ...

في الواقع إذا قمنا بإلقاء نظرة على الاحتمالات و الأرقام لو أن الناخبين تحت سن ال 45 عاما فقط قاموا بالتصويت نجد أن الأصوات لدونالد ترامب تنخفض بنسبة كبيرة عن تلك التي لهيلاري كلينتون!

فهل يؤمن جيل الشباب الأمريكي في نبوءة عائلة سمبسون أكثر من إيمانه بالمرشح دونالد ترامب ؟؟

تقول لنا الأرقام ان الإجابة نعم.. و لكن لماذا؟

ببساطة لأنه عندما يتعلق الأمر بقيادة البلاد، الخبرة السياسية هي أكثر ما يهم!

يتفاخر دونالد ترامب بصافي ثروته، بمهاراته التفاوضية واتصالاته في الخارج ولكن هذه الأشياء لن تساعده في الواقع علي ان يقوم بمهامه كرئيسا للبلاد. عندما يتعلق الأمر بأعلي مناصب العمل السياسية في واحدة من اقوي دول العالم ان لم تكن الأقوي، الخبرة السياسية تصبح أكثر أهمية من تجربة صنع المال!

الى حد كبير الهدف الوحيد و الرئيسي للشركة بغض النظر عن مجالها هو الربح و كسب المال. بينما أهداف الأمة أكثر تعقيدا.

الاقتصاد الأمريكي ليس مثل اقتصاد شركة كبيرة من شركات ترامب، هكذا كتب الخبير الاقتصادي بول كروغمان قبل 20 عاما تقريبا في عمود هارفارد بيزنس ريفيو بعنوان "البلد ليست شركة" وهو الأمر الذي لم يدركه معظم رجال الأعمال و المديرين التنفيذيين للشركات الكبري أمثال ترامب.

فإن تأمين السلام الداخلي والازدهار و الرخاء الاقتصادي، وفعل ذلك بطريقة تشكل توافقا بين الاحتياجات المتنافسة للملايين من الأفراد و المؤسسات المختلفة، هو مسعى أكثر غموضا و صعوبة و يتطلب مهارات من نوع خاص.

Republican presidential candidate Donald Trump speaks at a rally organized by Tea Party Patriots in on Capitol Hill in Washington, Wednesday, Sept. 9, 2015, to oppose the Iran nuclear agreement. (AP Photo/Carolyn Kaster)

علي كل حال نحن الآن أمام السنوات الأربعة القادمة و التي سوف تساعدنا علي الوصول لإجابة ذلك السؤال، هل سيقودنا أداء الرئيس ترامب إلى الاعتراف بأن مسلسل عائلة سمبسون توقع فشله وعدم قدرته على شغل منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية؟ أم انه سوف يزهل الجميع و يثبت عكس كل توقعاتهم؟

على الرغم من أننا لا نستطيع التكهن بالكثير من الأشياء في الوقت الراهن يظل الشيء الوحيد الذي نحن على يقين منه هو أننا أمام مرحلة جديدة. حيث ان كل تلك الأشياء الغريبة التي قالها ترامب أثناء حملته الأنتخابية حول اللاجئين و المكسيك و المسلمين و إسرائيل تعد مجرد تصريحات ضمن برنامج أحد المرشحين الرئاسيين.

 أما الآن فهو لم يعد مجرد مرشحا رئاسيا، بل انه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية!

و بناء علي ذلك فهو لا يمكنه أن يقول أو يفعل ما يشاء فهو الآن محدودا بجميع القيود والمسؤوليات المتعلقة بالمنصب الذي تم انتخابه لتوليه.

ففي النهاية كما قالت هيلاري كلينتون في أول خطاب لها بعد أن خسرت الانتخابات "دونالد ترامب سيكون رئيسنا. ونحن مدينون له بعقل مفتوح وفرصة للقيادة".


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

107
0
107 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
2
Angry
Cute Cute
5
Cute
Fail Fail
1
Fail
Geeky Geeky
4
Geeky
Lol Lol
9
Lol
Love Love
4
Love
WOW WOW
5
WOW
Win Win
4
Win
WTF WTF
6
WTF

Your reaction

NICE
SAD
FUNNY
OMG
WTF
WOW

التعليقات 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في العالم الموازي لعالم عائلة سمبسون !ـ



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.