فيلم Dunkrik..عندما تتحدث الموسيقى!


لا يوجد عدل

عندما تشاهد الفيلم ستعرف المعني الحرفي لمقولة ” البحر أمامنا والعدو من خلفنا “.

في الحرب لايوجد ماهو عادل حتى عندما يقرر مخرج أن ينتج فيلما عن الحرب , اما أن يأتي بالحرب من منظور القيادات والجنرالات وهم يرفعون الخرائط ويضعونها ليشرحوا عليها أو ان تأتي من منظور الجندي  الذي يتعرض لحادث في حياته يجعله يشترك في الحرب،ويجعلنا نتعاطف معه خلال احداث الفيلم .

لكن في فيلم Dunkirk  و على غير العادى يأتي المخرج كريستوفر نولان بمنظور مختلف،فيأتي بتاريخ الحرب من وجهة نظر البسطاء،الذين عانوا ولم يكترث أحدا لأمرهم..ويجعلنا نتعرف على مدي تأثير الحرب على نفسية الجنود وكل من عانى من الحرب.

قصة الفيلم:

screen-shot-2017-03-29-at-7-06-42-pm-1.png

تدور أحداث الفيلم عن عملية الاجلاء لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا حين تم حصارهم بواسطة الجيش الالماني في شواطئ دانكيرك الفرنسية في 27 مايو عام 1940 لتستمر 9 أيام متتالية ،أثناء قتال فرنسا في الحرب العالمية الثانية.

يقول المخرج  كريستوفر نولان أن الفيلم يعرض أحداث الحرب من ثلاث زوابا :البحر والبر والجو ،ربطهم المخرج بخيوط متشابكة من خلال أسلحة الحرب..فتستطيع ان تري زاوية البحر من خلال البحرية العسكريه، وزاوية الجو من خلال السلاح الجوي والطائرات،زاوية اخررى من الأرض  من خلال سلاح المشاه.

كان يريد المخرج ان يجعل الفيلم مشوقا من خلال التركيز علي لغه التشويق،حيث ركز علي اللغه البصرية والمؤثرات ومن شاهد الفيلم يجد أنه جرد الشخصيات من الحوار كما كان يحدث في الماضي في عصر الأفلام الصامته،واعتمد علي الموسيقي مع أحداث كل مشهد بدلا من الاعتماد علي الحوار..كأنه جعل الموسيقى تحكي عن الفيلم بدلا من الشخصيات.

الفيلم بين الضجة والملل:

منذ تم عرض الفيلم،وتجد من يخرج منبهرا ومن لم يعجبه الفيلم وكان ينتظر ماهو افضل..في الحقيقه،أن كان الفيلم لم يعجب بعض الناس فهذا لأن مهما استطاعوا ومهما حاولوا أطلاق العنان لخيالهم لم يكن لخيالهم أن يستطيع تخيل أحداث الفيلم.

ملصق الفيلم:

18198201_1305343799560849_1174691762453026571_n.png

في اول أصدار ملصق للفيلم..كتب عليه (الحدث الذي شكل عالمنا).

بالتمعن في هذه الجملة..ستجد بأن كل شيء يحدث سواء في الماضي او حالياً في الحياة هو أشارة ان الحياة لم تتطوّر الا به.ففي الكثير من الأحيان يكون الشر هو السبب في تطور البشرية،بل لوصولها الي ما هي عليه الان.كمثال في الحرب العالمية الثانية،والتي يتحدث الفيلم عنها تطورت التكنولوجيا الصناعية بشكل مكثف بل حققت طفرة وكل هذا فقط للتكيف مع الحرب،ثم استخدامت كل هذه الاساسيات الحربية للصناعات …ألخ حتى وصلنا لما وصلنا اليه الان.

حصل الفيلم علي تقيم 8.5/10 في موقع IMDb،فإن كنت من محبين أفلام نولان وشاهدت أفلامه مثل inception أو interstellar فلا يوجد ما يقال حتى تشاهد هذا الفيلم.

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
2
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
2
Win
WTF WTF
0
WTF

فيلم Dunkrik..عندما تتحدث الموسيقى!



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.