مدة القراءة

3 دقائق

فوائد حمية الصيام المتقطع

353 قراءة

دع جسدك يتنفس من جديد! هكذا عندما نقلل من السموم في أجسامنا بأن نساعده فى التخلص من السكريات والدهون الزائدة، باتباع نظام الصيام المتقطع الذي له العديد من الفوائد الضرورية للجسم للحصول على صحة جيدة دائما، وعدم سنح الفرصة للأمراض المزمنة أن تصيبك.

فوائد حمية الصيام المتقطع

هل الصيام المتقطع ضروري لكل فرد ؟

العمل والدراسة يحكمان الفرد في كسر بعض قواعدة الضرورية في الحياة، أو ربما البعض لا يعبأ بوضع قواعد حياتية له من الأصل، فتجدهم يعتمدون بشكل أساسي على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، مع إهمال ممارسة الرياضة، لتنشيط الذهن والبدن، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وشيخوخة الجسد والعقل، بجانب جعلهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة كـ مرض السكري، والذي له العديد من المضاعفات الأكثر خطراً منها مشاكل وأمراض القلب والعقل، لذلك علينا أن نسمح لجسدنا أن يتنفس من جديد مره أخري بأن نساعده في التخلص من هذه السموم المتراكمة والضارة، لنحيا حياة أفضل.

قد تظن أنك بصحة جيده وبمأمن عن الأمراض الشائعة، لكن هناك الكثير من العادات الضارة التي قد تكون لا تعبأ بها ولها تأثير سلبي علي صحتك، كـ النوم بعد تناول الطعام مباشرة، أو التدخين أو الإستحمام بعد الأكل أو شرب الشاي مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار، لهذا هذه بعض العادادت الضارة.

التي قد تفعلها ولا تعبأ بخطورتها الشديدة وتسبب في زيادة وزنك وانهدار لصحتك على المدى البعيد، وتعرضك لأمراض خطيرة لذا دايت الصيام المتقطع سيناسبك لمدة معينة.

لكن إن كنت تعاني من حمية غذائية واضطراب في النمو، فلا تتبع حمية الصيام المتقطع، لأنه لن يفيدك بل سيتضرر جسدك بعد حصولة علي الطاقة الكافية لقيامة بالعمليات الحيوية الضرورية له.

أفضل طريقة لتنفيذ الصيام المتقطع للحصول على نتائج مثالية

الصيام المتقطع يعتمد علي البعد عن تناول أي صنف من الأطعمة لفترة معينة قد تصل لـ 14 : 18 ساعة، ولكننا لا نمتنع عن شرب المياة أو تناول مشروب bulletproof

وهي القهوة المحضرة بالسمن لتساعد في حرق الدهون، والبروتوكولLeangainsالأفضل للحصول على نتائج أكثر نجاحاً، يتشكل في عدم تناول أي أطعمة بعد العشاء، وتخطي الفطار أيضا، والإعتماد في وجبة الغذاء على الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له، والإعتماد عن الوجبات السريعة، والتقليل من الكربوهيدرات، لكي تساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد، وتجديد حيويتة من جديد.

نصائح لنجاح دايت الصيام المتقطع

يمكنك أن تمتنع عن الطعام من وجبة الغداء وحتى وجبة الغداء لليوم التالي، وبذلك تكون أتممت 24 ساعة من الصيام المتقطع، وعلى المدى القريب ستري فارق التغيير المبهر في صحتك وشكل جسمك، الذي حتماً سيتغير وسترى الفارق بعد حمية الصيام المتقطع.

هذه قائمة بأفضل الأطعمة الصحية التي تتنوع بين البروتينات والفيتامينات التي يمكنك أن تختار من بينها لتشكل وجبتك الغذائية بكل سعادة، وتصنعها جيداً بشكل شهي لتستمتع بطعام لذيذ وصحي.

هناك الكثير من الجدوال والخطط  التنفيذية لتطبيق حمية الصيام المتقطع بشكل ناجح، والتي يمكنك الإطلاع عليها.

ممارسة الرياضة مع الصيام المتقطع

أكدت الدراسات العلمية أن حمية الصيام المتقطع يحفز الجسم على ممارسة الرياضة بسبب إفراز هرمون الجريلين وهذا طبقا لـ الموقع الطبي الأمريكي ” HealthDayNews” ، ونحن سنرشح لك بعض التطبيقات التي تساعدك على ممارسة الرياضة في المنزل، كي لا تضطر للنزول خاصة في الظروف التي تمر بها البلاد.

  • Map My Fitness لـ الأيفون .
  • Six Pack in 30 Days لـ الأندرويد .

احذر الوقوع في أخطاء الصيام المتقطع، وهي عدم الإنتظام في عدد ساعات الطعام، وعدم تناول كميات كبيرة من الماء، أو عدم النوم بشكل جيد، والإهمال في تحضير وجبة غذائية مفيدة، والإقبال على الأطعمة عالية الكارب.

ماذا نفعل عن الجوع خلال فترة الصيام

بالإضافة لتناول المياة يمكنك تناول المشروبات الآتية ( اليانسون- النعناع- خل التفاخ – الليمون) فمنها ما يرفع المناعة ومنها ما يخفض ضغط الدم وحرق الدهون، لذا فهي كافية لإمدادك بقليل من الطاقة، بالإضافة لفوائدها السامية للجسم أيضا في تلك الفترة .

الشعور بالجوع سيلازمك فقط في الفترة الأولى من حمية الصيام المتقطع، ولكن عندما يعتاد جسدك وعقلك تعليمات الدايت لن تشعر بالجوع كما سابقاً.

 

اخترنا لك:

ثغرة جديدة في هواتف آبل قد تنهي حياة أي تليفون عن طريق حرف واحد فقط -بالعربي