مدة القراءة

< 1 دقيقة

فوائد التوت واقتراحات مختلفة لطرق تناوله.

44 قراءة

 

 

مؤخراً ظهرت صحوة في المجتمعات تجاه أنظمة الطعام الصحية، وزادت التوعية حول هذا الشأن، والملحوظ في هذا الأمر أنه في أغلب الأنظمة المتبعة، ستجد أن التوت البري لا غني عنه، وذلك لتعدد فوائده على جسم الإنسان وصحته، حيث أنه يحتوي على أعلى نسبة مضادات أكسدة مقارنة بأغلب الفواكه والخضراوات.

التوت البري مصدره الأساسي هو شمال أمريكا، وأكبر الدول المنتجة له هم كندا والولايات المتحدة حيث يصل إنتاجهم إلى ٢٠٠ مليون باوند سنوياً.

فوائد التوت:

١- يقلل من مخاطر أمراض القلب الوعائية: بسبب احتواءه على الألياف والبوتاسيوم وغيرها، فهو يعتبر المرشح الأفضل لتقليل مخاطر هذه الأمراض، وهذا ما أكدته جامعة هارفارد في إحدى الدراسات التي قامت بنشرها.

٢- يمنع نمو الخلايا السرطانية: مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين أ الموجودين في التوت، يعملون بشكل فعال على منع نمو الخلايا السرطانية ومحاربة نموها.

٣- محاربة التهابات المسالك البولية: البكتيريا التي تدخل إلي المسالك البولية تسبب عدوى لا يظهر لها أي أعراض عادة، مضادات الاكسدة تحارب تلك البكتيريا وتعمل على إصلاح الأضرار التي لحقت بالمسالك البولية.

٤- مكافحة الشيخوخة وعلامات تقدم السن: مضادات الأكسدة أيضا تحافظ على مستوى الكولاجين في الجسم، وبذلك يقاوم علامات تقدم السن بسبب نقص نسبة الكولاجين مع التقدم في العمر، كما يحسن من بنية البشرة وهيكلها.

 

اقتراحات مختلفة لتناول التوت:

١- يمكن إضافته إلي فطائر الـ Pancakes ويتم طهيها لمدة ٣ دقائق لكل جانب على نار متوسطة.

٢- ضع التوت فى ماء ساخن ويقلب باستمرار حتى ينضج، ثم استخدمه لتزيين كعكة التشيز كيك.

٣- يمكن أن تصنع شراباً لذيذا يتكون من البنجر والزنجبيل والليمون والتوت. يتم وضع المكونات معاً بالعصارة، وتحصل على مشروب صحي ولذيذ.

٤- قم بطهي بعض الشوفان حتى يتحول لونه إلى الذهبي، ثم اضف له قدر من الحليب ودعه يغلي، وقم بتحريك المزيج من آن إلى الأخر حتى يصبح ناعماً ودسماً. ضع المزيج في صحن التقديم وأضف له التوت والعسل والقرفة والجوز.