عذراً مضادات الإكتئاب! وأهلاً بالإستحمام البارد

الشعور القلق، الإكتئاب أو ربما تمر بصيف شديد الحرارة كلها أشياء تدفعك للتوقف قليلاً والتفكير باللجوء للإستحمام البارد.


لك أن تسأل أي شخص إن كان قد سمع من قبل عن العلاج المائي ربما تحصل حينها على رد فعل يفي بالسلب بل قد ينظرون إليك أيضاً بدهشة واستعجاب. ولكن من المؤسف أن العلاج بتلك الطريقة ليس مقبول على نطاق واسع بعد في الطب السائد.

ووفقاً للإحصاءات الصادرة عن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها فإن أكثر من 5% من الأمريكيين يعانون من الإكتئاب، ولمعالجة هذه المشكلة الشائعة والملحة بشكل متزايد فإن علماء الطب يسعون للبحث عن بدائل لوصفات مضادات الإكتئاب، الآن تخيل إذا كانت إجابات البحث هي الإستحمام البارد يمكنك أن تقول أننا نتحدث هراء ولكن بالفعل أظهرت بعض الدراسات المثيرة للإهتمام أن المرضى الذين يعانون من القلق والإكتئاب قد ساعدهم الإستحمام البارد على الهدوء والشعور بالراحة.

الماء البارد مفيد للصحة العامة

وفقاً للسباحين والأشخاص الذين يشاركون في التجارب الطبية المنظمة، فقد أدرجنا حقيقة مثيرة للإهتمام وهي أن أجسامنا تتفاعل مع الماء البارد كما ذكر عن طريق الصدفة بالنسبة لمن يقومون بعادة السباحة تلك والذين يلجأون للماء البارد أنها تحسن من مزاجهم وتقلل الإجهاد كما تزيدهم طاقة وحيوية وتقلل من ألام الروماتيزم

كيف يساعد الماء البارد مع الأكتئاب 

وفقاً للدكتور (Nikolai Shevchuk)  نحن بحاجة إلى أن نتعرض لمزيد من الإجهاد الحراري. كما يذكر أننا بحاجة إلى أن نتعرض لعلاج صدمة المياه الباردة حيث يعمل على تنشيط مادتي (beta-endorphin) و (noradrenaline) في الدماغ، وكما نعلم فإن هذا الأخير يستخدم في العديد من الأدوية المضادة للإكتئاب. إذاً لدينا هنا عملية طبيعية تقوم بنفس مهام مضادات الإكتئاب ولكن عمليتنا تلك علينا الإعتراف بأنها الأفضل حيث لا يوجد أي أثار جانبية.

صدمة المياه الباردة هي مماثلة لعلاج الصدمات الكهربائية في نواح كثيرة، فالنبضات الكهربائية تنتقل بكميات كبيرة من النهايات العصبية الموجودة بالجلد وصولاً للدماغ، أما فرضية الدكتور (Nikolai Shevchuk) هي أن هذا التفاعل يمكن أن يكون له تأثير مفيد على الإكتئاب، ولكن بطبيعة الحال لابد من إجراء المزيد من البحوث للتأكد من ذلك.

وكمعلومات إضافية وجدت دراسة بحثية واحدة أن الإستحمام البارد يساعد على خفض مستويات حمض اليوريك، وهذا أمر في غاية الأهمية يجعلك تتمسك بالإستحمام البارد حيث أن هذا الحمض إذا لم يتم الإحتفاظ بمستوياته الطبيعية فإنك قد تعاني من النقرس المؤلم وأمراض الكلى.

إضافة آخرى للقائمة، يذكر الدكتور (Neil Schultz) طبيب الأمراض الجلدية أن بشرتنا سوف تستفيد بشكل كبير من الماء البارد عن طريق الغسيل  بالماء الدافئ يليه الماء البارد فذلك يساعدك على التخلص من احمرار وانتفاخ العينين وبالتأكيد هذا يضعك بمزاج جيد

وأثبتت نفس الدراسة أن التعرض للماء البارد يزيد من تأثير ال (gluthathione) ويعتبر هذا من مضادات الأكسدة الذي بدوره يساعد مضادات الأكسدة الآخرى على الأداء الأفضل في مستوياتها الطبيعية، وهذا النوع من التفاعل التأكسدي يمكن أن يعزز مقاومتنا للإجهاد البدني والعاطفي والعقلي.

كيف يمكن أن يساعد الإستحمام البارد مع القلق؟

وجد الباحثون من جامعة أوساكا أن الاستحمام بالماء البارد كان له تأثير مفيد في الحد من هرمون الكورتيزول الذي عادة ما يبدأ في العمل عند الشعور بالتوتر والقلق، كما تظهر بعض الدراسات أنه يمكن أن يحسن قدرتنا على التكيف مع الإجهاد.

لازلت غير مقتنع أليس كذلك؟ حسناً ما رأيك بأن تأخذ جولة سريعة لا تتجاوز العشرة دقائق ومشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بكلمة البحث عن جميع الفوائد الصحية الناتجة عن الإستحمام البارد

أما نهايةً لا نستطيع غلق الموضع دون إعطاءك بعض النصائح لمساعدتك على البدء

إذا وجدت أن القلق والإكتئاب الخاص بك تحسن بشكل ملحوظ وكذلك صحتك العامة حينها لن تحتاج لحمام ساخن مرة آخرى مع مزية التقليل في مصروفات الكهرباء والمياه وبالطبع لن يكون هناك أي آثار جانبية على الإطلاق.

لكن قد تختلف القاعدة قليلاً إن كنت تعاني من الصداع النصفي أو من حالات قلبية فمن الأمن استشارة طبيبك قبل القيام بهذا الإجراء.

المصدر 


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

127
0
127 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
2
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
1
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

عذراً مضادات الإكتئاب! وأهلاً بالإستحمام البارد



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.