رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج في السجن والتهم متعددة – بالعربي


لقد تم الحكم بالسجن لمدة 5 سنوات على لي-جا-يونج الوريث والرئيس التنفيذي لشركة سامسونج العالمية.

وقد وجده القضاء بكوريا الجنوبية مذنباً والتهم هي التزوير، الابتزاز والرشوة.

لقد فُحصت قضية “لي” من قبل هيئة مكونة من ثلاث قضاة بمحكمة “سيئول المركزية” وهو صاحب ال 49 عام الذي القي القبض عليه شهر فبراير الماضي وهو ايضاً ابن الرجل الغني عن التعريف “لي كون هي” الرئيس السابق لشركة سامسونج.

الجدير بالذكر ان لي الابن ليس الرئيس الرسمي لشركة سامسونج بعد بل هو فقط الوريث المنتظر لذلك المنصب بعد وفاة أبوه وذلك نزولاً عن رغبة الأب نفسه.

وقد تم اتهام “لي” وأربعة مدراء آخرون بتمرير الرشاوي للرئيس الكوري السابق “بارك جوين” و “شوي سون سل” وهو الصديق المقرب للرئيس.

وقد زعمت النيابة العامة أن “لي” قد قام بدفع 43 بليون وون كوري (حوالي 38 مليون دولار) على هيئة رشاوي لمؤسسات تابعة للمدعو “شوي سون سل” في مقابل تسهيلات وخدمات.

وعلى الرغم من إدانة “لي” بهذه التهم ذلك لن يؤثر بالضرورة على توريثه منصب أبيه المنتظر فإن “لي” الأب نفسه تمت إدانته بتفادي الضرائب والرشوة وقد تم الإعفاء عنه مرتين وهو مجرد اسم في قائمة طويلة من رجال الأعمال الكوريين الذين تم السماح عنهم من الدولة والتي على رأسها رئيس شركة السيارات المعروفة “هيونداي”

وقد صرح محامو “لي” أنه سيقوم بالاستئناف على الحكم.

من هو لي جاي يونغ ؟ 

627962886.jpg

لي جاي يونغ هو نائب رئيس سامسونج للإلكترونيات ويملك صلاحيات الرئيس حالياً، 48 عام وهو خريج إدارة الأعمال من جامعة هارفارد الأمريكية. يعمل في الشركة منذ عام 1991، وأول دور رئيسي له في سامسونج كان الرئيس التنفيذي للعمليات في عام 2009 ثم عين نائب للرئيس في 2012، وهي الخطوة التي كان ينظر إليها على أنها تأكيداً لمكانته بإعتباره وريثاً، وأصبح عضواً في مجلس الإدارة العام الماضي.

لي لا يكاد يظهر في المقابلات الرسمية أو الغير رسمية، ومن غير المعروف ماهي مسؤولياته في الشركة، لذلك فإنه من الصعب الحصول على فكرة جيدة عنه. المشروع الأول الذي عمل فيه ضمن سامسونج هو eSamsung، وهي شبكة إنترنت للأعمال التجارية بالإضافة إلى العمل مع توسع الشركة في شاشات OLED، ويقال أنه ناقش الأعمال مع ستيف جويز الذي كان مُهتماً بهذه التكنولوجيا لتلفزيون آبل.

وفي الآونة الأخيرة، أقام لي علاقات تجارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج، والرئيس التنفيذي لشركة ألفابت (قوقل) لاري بيج، ويعتبر عموماً شخصية ودية، ولكن هناك رأي عام وهو أنه لم يشارك في أي من قطاعات الشركة التي واجهت أزمة جالكسي نوت 7، وهي التي يمكن أن ثؤثر على حظوظه في رئاسة الشركة رسمياً إذا أُكدت.

من يدير سامسونج الآن بما أنه بالسجن ؟

من غير المعروف كيف تعمل سامسونج كشركة في الواقع، والجواب على هذا السؤال لا أحد يعرفه على وجه التحديد.

لكن سامسونج مقسمة لعدة أقسام ولكل قسم هناك رجل مسؤول عنها فمثلا هناك سامسونج للإلكترونيات التي تعتبر الأكثر شهرة وهي تملك مدير تنفيذي مسؤول عنها وعن أرباحها وخسائرها وخططها بالكامل وهو كوون أوه هيون الذي عين في المنصب منذ العام 2012 جنباً إلى جنب مع إثنين آخرين ككبار المدراء التنفيذيين في الشركة.

الأمر نفسه مطبق على جميع القطاعات، لهذا صحيح أن القبض على الرئيس سيكون أمراً مؤثراً بالفعل لكن على الأقل فلن يؤثر بشكل كبير جداً لأن كل قسم مازال يملك إدارته المنفصلة التي تستطيع الاستمرار بالعمل اليومي حتى إيجاد حل لهذه المشكلة.

وقال المتحدث بإسم الشركة معلقاً بعد حجز رئيس الشركة، بأن سامسونج لديها فريق إدارة قوي حالياً مكون من ثلاثة من كبار المدراء التنفيذيين الذين قد يتولون المهمة بدلاً عنه لحين عودته.


المصدر: The Verge

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج في السجن والتهم متعددة – بالعربي



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.