دليل المبتدئين في مسلسل Game of Thrones – صراع العروش


كثير منا – إن لم يكن كلنا – سمع عن مسلسل Game of Thrones – صراع العروش الشهير و الذي يتابعه الملايين في شتى أنحاء العالم و ينتظرون كل حلقاته بشغف و هوس كبير.
و إذا كنت من القلائل الذين لم يتابعوا أحداثه. فبالتأكيد داعبك الفضول في أن تبدأ في متابعته و خصوصًا أن حلقات الجزء السابع ( الجزء قبل الاخير ) بدأت قناةHBO   بالفعل في عرضها. ولكن الكثير من الناس كانوا يتراجعون عن هذا القرار بسبب عدم معرفتهم المسبقة بأحداث المسلسل.
و لهذا قررت شبكة “بالعربي” أن تساعد متابعيها و تضعهم علي أول طريق عالم صراع العروش – Game of Thrones. فمن أجلكم جميعًا نقدم مُلخص جميع المواسم الستة الماضية؛ لكي نمكنك من أن تتعرف خلال أقل من خمس دقائق على الأحداث التي قضينا في مشاهدتها 60 ساعة كاملة!
فلا تتردد بعد قراءة هذا المقال في مشاهدة حلقات الجزء السابع لأنك ستجد نفسك ملمًا بكل الأحداث الهامة … فلنبدأ


مسلسل صراع العروش - الموسم الأول

مسلسل Game of Thrones – صراع العروش – الموسم الأول

تبدأ أحداث مسلسل صراع العروش – Game of Thrones عندما زار الملك روبرت و أسرته، صديقه المقرب نيد ستارك في وينترفيل ( مملكة الشمال ) ؛ ليطلب منه أن يتقلد منصب “يد الملك” أي مساعده الشخصي، وفي أثناء هذه الزيارة يكتشف بران أحد أبناء نيد ستارك إقامة زوجة الملك سيرسي علاقة مع أخيها جيمي، وهو الأمر الذي يدفع جيمي إلى الإلقاء ببران من النافذة قائلا جملته الشهيرة “إنها أشياء نفعلها من أجل الحب”، مما أدى إلى إصابة بران بشلل تام في الحركة.
تذهب أسرة نيد بكينجز لاندينج حيث يقيم الملك، ما عدا جون سنو ابن نيد غير الشرعي الذي غادر بإتجاه الشمال إلى مكان يدعى الجدار ليصبح فردًا من الحراس الليليين.
أثناء ذلك، يسافر الملك للصيد إلّا أنّه يصاب إصابة خطيرة بواسطة خنزير أدت إلي موته، في الوقت الذي يكتشف فيه نيد أنّ أبناء سيرسي ليسوا أبناء الملك، وإنّما أبناء أخيها جيمي، مما يهدد سيرسي بضياع العرش عن أكبر أبنائها جوفري إلّا أنّ تهديده لها بإفشاء السر يُعجل بموته حين يحكم عليه بالإعدام من طرف جوفري ابن جيمي وسيرسي، الذي تم تعيينه ملكًا جديدًا على ويستروس، كما تم احتجاز سانسا ابنة نيد، بينما تمكنت آريا ابنته الصغرى من الفرار.
بالتوازي مع هذه الأحداث نتعرف على دانيريس ابنة الملك السابق لويستروس الذي قتله روبيرت باراثيون، والتي تطمح إلى استعادة عرش أبيها، وهو الأمر الذي يبدأ بالتحقق بعد أن أصبحت أٌمًا لثلاثة تنانين، ولكن بعد أن فقدت زوجها وجنينها وعانت الكثير.


مسلسل صراع العروش - الموسم الثاني

مسلسل Game of Thrones – صراع العروش – الموسم الثاني

مع اعتلاء جوفري العرش ظهر أعداء جدد لعائلة اللانيستر أهمهم روب ستارك و هو الابن الأكبر لنيد و الملقب بالذئب الصغير الذي يرغب بالانتقام لمقتل والده ، وكل من الأخوين رينلي وستانيس باراثيون الذين يدعي كل من منهما أنّه الأحق بالعرش بسبب أنهم أشقاء الملك روبرت و أنهم يروا أن ولي العهد جوفري غير مستحق للعرش بسبب الأقاويل التي تشكك بصحة نسبه ، إلّا أنّ ستانيس يتمكن من قتل أخيه مستعينًا بساحرة تدعى ميليساندرا ، ليقوم بعدها بالهجوم على كينجزلاندينج إلّا أنّه  قد هُزِمَ على يد قوات تايوين و تيريون لانيستر (والد سيرسي و شقيقها القزم ) وعائلة تايريل، وهو ما يؤدي زواج جوفري بمارجري تايريل بدلًا من سانسا ستارك.
أثناء ذلك تحاول دانيريس تكوين جيش يدعمها من جهة أخرى، إلّا أنّها تقع في يد مجموعة من الأشرار في مدينة كارث الذين يحاولون قتلها وسرقة تنانينها، لكنها تتمكن من النجاة، أمّا جون سنو فيحاول التظاهر بأنّه قد خان الحراس الليليين وأنّه سينضم إلى ”الهمج”، وهناك يتعرف على”إيغريد” التي تقع في حبه لاحقًا.  في نفس الوقت نتعرف على أنّ هناك كارثة قادمة باقتراب وصول فصل شتاء طويل جدًا ومعه تأتي أعداد هائلة من مخلوقات مخيفة وخطيرة تدعى بالـ  “White Walkers”
أمّا بالنسبة لجيمي فيتم احتجازه من طرف روب ستارك، إلّا أنّ والدته تقوم بالإفراج عنه مقابل أن يرسل بنتيها إليها لاحقًا، مستعينةً بذلك بالجندية بريان التي كلفتها بحراسته وبإحضار آريا وسانسا، أمّا بالنسبة لوينترفيل فقد وقعت في يد ثيون جريجوي ( الذي قام بتربيته نيد ) و الذي قام بالاستيلاء عليها.


مسلسل صراع العروش - الموسم الثالث

مسلسل Game of Thrones – صراع العروش – الموسم الثالث

بعد زواج جوفري من مارجي يتم اجبار ابنة نيد الكبري سانسا بالزواج بالابن المشوه ( القزم ) تيريون لانستر الأخ الأصغر لسيرسي و يتم اجبار سيرسي على الزواج من لوراس تايرل و كل ذلك من أجل السياسة. أيضا اللورد بيتر بايلش و المعروف باسم ليتل فينجر و المعروف أيضا بمكره و بأنه الأكثر خبثا في المملكة يقوم بالزواج من أخت كاترين ستارك أيضا لأمور سياسية.
كل هؤلاء كانوا سياسيين بامتياز. فيما عدا روب ستارك الذي اخطأ خطأ سياسي كبير بأنه أخلف وعده مع أحد حلفائه بأنه لم يتزوج ابنته مما يودي ذلك بحياته هو و زوجته الجديدة و أمه و ابنه في مشهد يحفظه المتابعين للمسلسل عن ظهر قلب.
أمّا دانيريس أو “كاليسي” فتبدأ بتحرير العبيد وقتل مالكيهم ثم ضمهم إلى صفها.
يقع ثيون جريجوي في يد رامزي سنو و هو شخص يعاني من الخلل النفسي بحيث يقوم الاخير بتعذيب ثيون بكل الطرق السادية المرعبة سواء نفسيه او جسدية. رامزي هو أيضا الابن غير الشرعي لروز بولتون الذي يستولي علي وينترفيل.
من جهة أخري خلف الجدار يهرب جون سنو من الهمج بعدما انكشف أمره.
و بهذا تنتهي أحداث الجزء الثالث من مسلسل صراع العروش.


مسلسل صراع العروش - الموسم الرابع

مسلسل Game of Thrones – صراع العروش – الموسم الرابع 

أثناء مراسم زواج الملك جوفري بالملكه مارجري يتم تسميمه و قتله بصورة غامضة و لكن تتجه أصابع الاتهام للقزم تيريون لأن الملك جوفري كان يقوم بإذلاله كلما سنحت له الفرصة و لكنه يطلب المحاكمة عن طريق القتال و ذلك بمساعده أوبرين مارتيل الذي يقبل بالمساعدة لأسبابه الشخصية و لكن الأمور تخرج عن السيطره و يقتل أوبرين أثناء القتال بطريقه مفاجئة وبشعة ولكن يهرب تيريون بمساعدة أخيه جيمي و يقتل أبيه انتقاما منه لكل الأذي النفسي الذي سببه الأخير لتيريون.
تهرب سانسا من جحيم كينجز لانديج أخيرا بمساعدة اللورد بايلش و الذي يزوجها من المجنون السادي رامزي بولتون الحاكم الحالي لونترفيل. بينما هو يقتل زوجته ليسا و يحكم مملكتها مستغلا سذاجه ابنها.
يتقاتل الحراس الليليون مع الهمج في معركة كبيرة يتمكنون من الفوز بها، إلّا أنّ جون يفقد حبيبته في المعركة.
أمّا دانيريس فتواجه العديد من المصاعب بعد أن خرجت التنانين عن سيطرتها، واكتشفت أنّ صديقها الوفي ومساعدها جورا مورمونت قد كان جاسوسًا في السابق، مما يجعلها تعفيه من مهامه ثم تنفيه بعيدًا عن أرضها.


مسلسل صراع العروش - الموسم الخامس

مسلسل Game of Thrones – صراع العروش – الموسم الخامس

بعد مقتل جوفري تقلد أخيه الساذج تومين مقاليد الحكم و الذي يتحكم فيه زوجة أخيه السابقة و زوجته الحاليه مارجري و جدتها العجوز القاتلة الحقيقيه لجوفري. مما يشعل غيرة سيرسي الأمر الذي يدفعها الي الاستعانه بالسلطة الدينية و كاهنها الةعظم المعروف بالهاي سبارو للتخلص من مارجري و جدتها الشمطاء و لكن السحر ينقلب علي الساحر و يسيطر الهاي سبارو علي مقاليد الحكم و يضع الأسرة الحاكمه كلها في السجن بما فيهم سيرسي.

في تلك الأثناء يحاول جورا كسب مودة وثقة دانيريس مجددًا فيحضر إليها تايرون الذي يصبح مساعدًا ومستشارًا لها، إلّا أنّ الظروف المحيطة بكاليسي تصبح خطيرةً جدًا، فتقوم بالفرار مستعينةً بأحد تنانينها، الذي يأخذها إلى الدوثراكيين (الذين كان زوجها واحدًا منهم) مجددًا.
مّا ستانيس فيستمر بالخضوع لمليساندرا لدرجة انه يقوم بحرق ابنته للوصول إلى العرش، إلّا أنّه يُهزم بسبب الظروف الجويه شديدة البروده ويتم قتله على يد بريان، وهو نفس المصير الذي يلاقيه جون سنو بعد أن يتم طعنه حتى الموت من طرف أفراد من الحرس الليلي بعد اتحاده مع الهمج ووعده لهم بتقديم المساعدة.


مسلسل صراع العروش - الموسم السادس

مسلسل Game of Thrones – صراع العروش – الموسم السادس

في بداية الموسم السادس من مسلسل Game of Thrones – صراع العروش، يعود جون سنو من الموت بواسطة السحرعن طريق مليساندرا و يستعد لتحرير وينترفيل من يد رامزي بولتون و يساعده علي ذلك الهمج و سانسا اخته. و يتلاقى كلا من رامزي و جون في المعركة الشهيره المعروفه باسم معركه اللقطاء و كاد جون أن يتم هزيمته لولا تدخل اللورد بايلش في اللحظات الأخيرة و تنتهي المعركة يفوز جون سنو و استعادته لوينترفيل أخيرا و أيضا مقتل رامزي بصورة بشعة بعد أن تم التهامه حيا بواسطة كلابه.
أمّا بران فيتحول إلى الغراب ذي الثلاث أعين، ويصبح قادرًا على النتقل عبر الزمن ورؤية الماضي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى اكتشاف كون جون سنو ابنًا لليانا ستارك وريغار تارغاريان، مما يعني أنّه ليس لقيطًا وأنّ من حقه المطالبة بالعرش الحديدي.
يقوم الهاي سبارو بالاتحاد مع تومين وزوجته، وبالتالي عدم معاقبة هذه الأخيرة  كما فعل مع سيرسي التي يتم تحديد موعد محاكمتها، إلّا أنّها تقوم بتفجير المعبد وبداخله جماعة الهاي سبارو. مارجري تايريل ووالدها والعديد من الشخصيات الأخرى، وهو ما يؤدي إلى انتحار تومين وتنصيب سيرسي ملكةً على ويستروس.
يعود ثيون إلى مسقط رأسه لكن عمه يظهر ليستولي على حكم الجزر الحديدية، وهو ما يؤدي إلى هربه بصحبة شقيقته باتجاه دانيريس التي تمكنت من تجميع جيش جديد من الدوثراكيين، والتي أصبحت تتوفر على عتاد هائل يمكنها أخيرًا من الإبحار باتجاه ويستروس، مستعينةً كذلك بقوات تايريل ومارتيل الذين يودان الانتقام من سيرسي.


و بذلك يصبح جميع عشاق مسلسل صراع العروش في انتظار ما ستسفر عنه المواجهه الثلاثيه بين ( جون سنو من جهه و سيرسي من جهه أخري و ايضا دينيرس من جهه ثالثه )
و لكن مهلاُ هُناك فريق رابع !!!
هل نسيتم الوايت ووكرز و الموتي الأحياء، هل نسيتم أن الشتاء قادم ؟!!
إذا كنت ترغب في متابعة بقية أحداث الملحمة فكل ما عليك هو أن تتابع الجزء السابع الذي يعرض حاليا ..
فأنت الآن جاهز يا صديقي …

شاهد أيضًا الـ 6 أجزاء السابقة من مسلسل Game of Thrones – صراع العروش في ساعتين: 

فيلم مترجم من ساعتين يلخص لكم ال 6 أجزاء السابقة 

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
1
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

دليل المبتدئين في مسلسل Game of Thrones – صراع العروش



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.