مدة القراءة

4 دقائق

لمحبي الحيوانات الاليفة – دليلك لمعرفة انواع الكلاب

115 قراءة

يقوم الناس بتربية الكلاب منذ عصور قديمة ترجع لما قبل التاريخ و لكن القليل منهم يعرف انواع الكلاب. استخدم مربي الكلاب قديماً الذئاب لايجاد سلالات للكلاب المحلية. من البداية ، قام البشر بتربية الكلاب عمدا لأداء مهام مختلفة ومنها: الصيد والحراسة والرعي والذي كان من أقرب الوظائف التي يؤديها الحيوان بلهفة إلى أن اطلق عليه “أفضل صديق للإنسان”.

انواع الكلاب المختلفة

1. كلب Afador

من انواع الكلاب ذو سلالة مختلطة من بين سلالات الكلاب الأفغانية ولابرادور المستورد من الكلاب. ورثت هؤلاء الجراء المخلصين والحيويين والعاطفين بعض أفضل الصفات منسلالاتهم يُعرف الأفادور أحيانًا بالمختبر الأفغاني يمكن العثور على كلاب السلالات المختلطة هذه في الملاجئ ، لذا تذكر دائمًا أن تتبنى الكلاب لا تتسوق في حالة كنت تريد تربية كلب Afador في منزلك . يعرف هذا النوع انه أليف وعائلي ، على الرغم من أنها يتعامل بشكل أفضل مع الأطفال عن الأكبر سنًا لكن أصحاب الكلاب المخضرمين الذين يمكنهم إعطاء هذه السلالة التدريب والاهتمام الذي يحتاجونه فيصبح هذا الكلب يجيد الحراسة لانهم في حالة تأهب للغرباء. السلالة المختلطة نشطة ورياضية للغاية ، لذلك يفضل توفير مساحة خارجية آمنة لتربيتهم.

2. كلب Affenhuahua

من انواع الكلاب ذو سلالة مختلطة يعد من بين سلالات كلاب Chihuahua و Affenpinscher. ورثت هؤلاء الجراء الصغيرة والحيوية والنشيطة بعضًا من أفضل الصفات من سلالاتهم يطلق على Affenhuahuas أحيانًا اسم Affen Chi على الرغم من ندرتهم يمكنك العثور على كلاب السلالات المختلطة في الملاجئ وعمليات الإنقاذ لذا ينصح بتبنيهم وليس شرائهم للحفاظ على سلالاتهم.

انواع الكلاب - كلب affenhuahua

3. كلب Auggie

The Auggie هو من انواع الكلاب ذو سلالة مختلطة نشأ بين الراعي الأسترالي و Corgi . تتميز هذه الكلاب المختلطة بالكثير من الود والحيوية والمرح وخاصةً بصحبة أفراد العائلة. أحيانًا يتم نطق Auggie باسم Augi أو Auggi أو Augie ، وأحيانًا تُعرف باسم Aussie-Corgi. على الرغم من وضعهم النادر ، يمكنك العثور على Auggies في ملاجئ الكلاب العامة أو ملاجئ خاصة بالسلالات.

انواع الكلاب - كلب Auggie

4. كلب The Biewer Terrier

Biewer Terrier هو كلب أصيل نادر تم إنشاؤه من خلال خلط سلالات مختلفة وكان النتاج هذا الكلب الجميل. هذه الكلاب ودودة ومرحة ونشيطة ، وهذه من أفضل صفاتها. تُعرف Biewer Terrier ، كما تعرف هذه الكلاب باسماء كثيرة مثل Biewer à la Pom Pon أو Biewer Yorkie أو Biewer Yorkshire. Terrier، ويتوافقون بشكل عام مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى ، كما انهم يمكن أن يكونوا نشطين جدًا ويميلون إلى أن يكونوا صاخبين ، خاصة مع الغرباء والكلاب الذين لا يعرفونهم.

5. كلب the Belgian Tervuren

تم إنشاء سلالة الكلاب البلجيكية Tervuren في بلجيكا في أواخر القرن التاسع عشر ، وغالبًا ما تعتبر الأكثر أناقة بين الكلاب الرعوية البلجيكية الأربعة. إنه ذكي ورياضي ، مما يجعله مؤديًا متعدد الاستخدامات في أي نوع من الأنشطة ، بما في ذلك وظيفته الأصلية ، وهي الرعي. إذا كان بالامكان تزويد الكلب بالكثير من التمارين والتدريب والاهتمام ، فقد يكون خيارًا جيدًا للتربية المنزلية.

6. The Australian Kelpie

كان هدف تربية هذا الكلب في الأصل للحصول على الطاقة والذكاء والاستقلالية لقطيع الماشية طوال اليوم في المناخ الأسترالي الحار دون الحاجة إلى الإشراف ، وتحتفظ هذه السلالة بصفاتها حتى يومنا هذا. لا تزال مستخدمة في جميع أنحاء أستراليا والولايات المتحدة لغرائزهم الرعوية ، فهم يكونوا سعداء عندما يكون لديهم عمل يقومون به. يجب على أولئك الذين يرغبون في الحفاظ على Kelpie الأسترالية كحيوان أليف أن يتذكروا ذلك ان هذه الكلاب دائمة الحركة والنشاط والخبر السار هو أنه من السهل تدريب هذه الكلاب على أي مهمة تقريبًا ، طالما أن لديها مدربًا واثقًا يمكنه تقديم تعزيز إيجابي دون أن يكون شديد القسوة.

7. كلب The Barbet

من انواع الكلاب ذو سلالة  مهارات رياضية قوية و محبة للمرح وذكية. تم تربية The Barbet لاسترداد الطيور المائية للصيادين في القديم كما ان ولديهم أقدام تساعدهم في تحقيق ذلك . كان المنشا الاصلي لهذا النوع في فرنسا ويتميزوا بخفة حركاتهم.

8. Labrador Retriever

Labrador Retriever هذه السلالة المتوسطة الحجم مفضلة لدى العديد من محبي الكلاب بفضل تصرفاتهم الصديقة للعائلة ، والطبيعة الواثقة والمستوى العالي من الذكاء. لقد جعلتهم قدرتهم الرائعة على البحث والاكتشاف الكلب المفضل للاشخاص ضعاف البصر والصيادين واقسام الجيش المختلفة.