مدة القراءة

3 دقائق

دليلك للسفر لجزيرة سيشل

62 قراءة

الإنسان بطبعه مفطور على حب الجمال وعلى حب الإطلاع والمعرفة بالأشياء التي تدخل البهجة والسرور على قلبه، وأجمل ما يبهج الإنسان ويدخل السرور على قلبه، وله سحراً خاص في تغيير مزاجة وتبديل حالة هو التواجد في الطبيعة والإحاطة بها، والإستماع بسحر اللونين الأخضر والأزرق.

الخضرة لها عامل سحري في تحسين الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، وتفوقها زرقة المياه الساحرة، وانعكاس لون السحاب عليها، في وجود عطر الأشجار الخضراء ذات الأكسجين النقي، والجو الرطب المليئ بالنسيم المنعش، من منا لا يرغب أن يتواجد ولو أسبوع  واحد في مثل هذه الأماكن بعيداً عن صخب العالم وضغوطات الحياة

جزيرة سيشل للسياحة الترفيهة

نحن هنا لكي نرشح لك من خبراء السفر حول العالم والرحالة ، لأفضل الأماكن السياحية ذات التأثير السحري على الآخرين وهي جزيرة سيشل التي تبعد عن ساحل شرق أفريقيا 1600 كيلو متر فقط . وتمتد في المحيط الهندي لتشمل 115 جزيرة مختلفة لكن أغلبها غير مأهل للسكن، إلا أن عاصمة الجزر هي سيشل وسميت باسم حاكم فرنسا عندما أرسل فارسة لإفتتاحها بعدما سكنا البرتغالين وزرعوا بها قصب السكر والشاي، تعتبر عاصمتها فكتوريا والتي تقع في أكبر جزيرة من جزر سيشل وتسمى ماهي.

جزيرة سيشل

من الجميل أن الجزر المشهورة والمُأَهَّلة بالسكان تتوفر بها الكثير من المواصلات التي تجعلك تتنقل بين الجزر وبعضها للإستكشاف والخلوة مع الطبيعة، كذلك يوجد العديد من الفنادق للنزلاء والمطاعم التي توفر الأكلات المتنوعة والغريبة من نوعها، ويمكنك استخدام الكريدت كارد الخاص بك أو الدفع كاش عند التعامل المالي، لكن ربما ستحتاج لبعض العملات الروبية السيشلية لكي تتعامل مع المحلات الصغيرة التي لا توفر خدمة الدفع من خلال بطاقة الإئتمان.

من الجميل أن الأجواء دائما مناسبة للسفر والإسترخاء لان الجزر تتمتع بمناخ استوائي، ودافئة طوال العام ولكن ما يختلف فقط هو رغبتك في الانشطة التي تقام في جزيرة سيشل ، فإن كنت من هواه صيد الأسماك فأفضل وقت هو ما بين شهر أكتوبر لشهر أبريل، وإن كنت من هواه الغوص يمنك السفر في الفترة ما بين أبريل وحتي نوفمبر، كذلك لمحبي مشاهدة الطيور وتصويرها أثناء التكاثر أو الهجرة ففي الفترة ما بين أبريل لشهر أكتوبر.

اقرأ أيضًا: 7 من أهم المزارات السياحية في أرمينيا

السفر لجزيرة سيشل

من السهل الذهاب لجزيرة سيشل الآن مع وجود الطيران وإقامة مطار في جزيرة ماهي عاصمة فكيتوريا، فمع الشهرة الكبيرة التي حظت بها جزيرة سيشل بعد الإستقلال، أصبحت وجهه السياح وكذلك اهتمام الكثير من شركات الطيران، لذا يمكن في اي وقت التجهيز لرحلة ترفيهية لجزيرة سيشل والسفر من محل اقامتك بسهولة مع خطوط الطيران المصرية أو التركية أو الاماراتية أو اي مكان بالعالم .

ولن تحتاج لفيزا للسفر أيضاً كل ماعليك أن تبن لهم مصدر الدخل الخاص بك لكي تكون قادر على تكاليف السفر ومستلزماتك في جزيرة سيشل مع أوراق محل الإقامة والنزول وأن تكون قمت بحجز للعودة لوطنك، بجانب اختبار الصحة لضمان انك بصحة جيدة ولا تحمل نباتات او حيونات محظورة من السفر.

قد يقلق البعض بشأن التكاليف المالية العالية في المطاعم والفنادق ولكنه من الشائع والغير صحيح أن الفنادق غالية التكلفة ولكن ذلك غير صحيح سوى في المناطق ( الجزر ) المهجورة والغير مأهولة بالسكان والذي يرغب نزلائها في الانفراد مع الطبيعة ولكن بفضل الحكومة السيشلية اتيح العديد من الفنادق والمطاعم بأسعار مناسبة لكي تكون السياحة للجزيرة سهلة وفي متناول الجميع، ولكن يمكنك فقط أن تقوم بحجز فندق للنزول قبل الذهاب خاصة في اماكن ذروة الزيارة في الفترة الصيفية ما بين يناير الي يوليو .

اقرأ أيضًا: أهم المعالم السياحية في عاصمة السويد

أفضل الجزر في سيشل

ولكن جزيرة ماهي من أفضل وأكبر الجزر على الإطلاق لذا تجدها مكدسة بمختلف الجنسيات من سكان اصليون ( هنود ) برتغالين ، عرب ،  أفارقة ، اسيوين ، يمكنك أن تندهش من المعالم التاريخية الموجودة بها أيضاً من متحف التاريخ الطبيعي وبرج الساعة ومتحف الشاي والغابات الطبيعية الخضراء والصخور المختلفة الأشكال على ضفاف المياه، وحديقة التوابل والمركز الثقافي الفرنسي والشلالات الطبيعية والأشجار مختلفة الأشكال والأحجام والألوان.

تتميز جزر سيشيل بأنواعها المختلفة بالعديد من المظاهر الجميلة من الرمال البيضاء والمياة الزرقاء الصافية وطبيعة الحياة البرية وأشكال الطيور والحيوانات المختلفة، والجبال مختلفة الأشكال والألوان .

المصدر (1)