مدة القراءة

3 دقائق

خَطك فى الكتابة يُعبر عن شخصيتك !

513 قراءة

كُلنا نتذكر في المدرسة الابتدائية هؤلاء الزملاء القليلون الذين تميزوا بخط جميل فى الكتابة. وكانت جميع حروفهم بين الخطوط، وكانت الكلمات متباعدة بشكل متساوٍ، وكان حجم كل حرف متساوٍ.

 يمكن للأشخاص ذوي الكتابة اليدوية الجميلة أن يجعلوا الملاحظات المملة التى لا تعنى شيئاً تبدو وكأنها عمل فني.

خَطك فى الكتابة يوضح الكثير فى شخصيتك مما قد تعتقد:

على الرغم من إمكانية إتخاذ خطوات مُتعمدة لتحسين جوانب معينة فى خط الكتابة،وبالرغم من أن كل شخص لديه أسلوب خاص به فى الكتابة غير قابلة للتغيير نسبياً. ومع ذلك، فإن إلقاء نظرة فاحصة على كتاباتك يمكن أن يمنحك بعض التبصر في شخصيتك.

ونستعرض هنا 11 عُنصر فى خَطك فى الكتابة التي تقول شيئا عنك:

1- حجم الحروف

عندما تكتب، هل حجم حروفك صغير نسبياً ؟ هل هو متوسط ؟ ربما كبيرة ؟ إجابتك يمكن أن تعني الكثير من الأشياء المختلفة. الحروف الصغيرة تشير عموما إلى الخجل أو الانطواء في حين أن الحروف الكبيرة قد تشير إلى الانبساط أو الحاجة إلى الاهتمام. وتشير الأحجام المتوسطة الحجم إلى شخص جيد التكيف.

1-2.jpg

2- المسافة بين الكلمات

وبالمثل، فإن المساحات التي تتركها بين كلماتك قد تكشف أيضاً أشياء. أولئك الذين يكتبون كل شيء مُتقارب معاً قد يحتاجوا إلى أن يكونوا محاطين من قبل الآخرين في جميع الأوقات. أولئك الذين يتركون مساحة أكبر بين الكلمات يتمتعوا أكثر بحريتهم ولذلك لا يفضلوا الازدحام.

3- ميل الحروف

هل كتابتك مائلة فى العموم ؟ يقال أن أولئك الذين يكتبون الحروف في وضع مستقيم يكونوا أكثر منطقية وعملية. وعادة ما يشير الميل الصحيح إلى الأمام إلى الانفتاح على أشخاص جدد وتجارب جديدة. مائل إلى اليسار أو إلى الوراء قد يعني أنك ترغب في الحفاظ على نفسك أو فإنه يمكن أن يعني فقط انك كنت متمرداً.

4- شكل الحروف

النصوص المختلفة تأتي في أنماط مختلفة. قد تُظهر الحروف المستديرة عزيمة إبداعية أو فنية، في حين أن الحروف الحادة والموضحة تظهر العدوانية والكثافة. وأخيراً، قد تكشف الحروف السلسة والمتصلة مفكراً منهجياً ومنطقياً.

5- الحلقات الدائرية

هل تكتب “i” كبيرة  بحلقات كبيرة ضيقة ؟ ماذا عن “e ” ؟ في بعض الحالات، تظهر الحلقات ضيق الشخصية والتقييد وبالمثل، قد تكشف الحلقات الإلكترونية الحادة عن شكوك الآخرين بينما تعكس “e” مفتوحة المزيد من المرونة.

6- النقطة فوق ال ” i & j”

مكان النقطة على “i ” قد يكشف أكثر مما تظن. عموماً قد يعني أنك شخص منظم وتهتم بالتفاصيل  في حين أن قليلا إلى اليسار قد يعني أنك تميل للمماطلة. الشخص الذي يرسم النقاط على هيئة دوائر قد يكون مبدع البصيرة وصاحب خيال بصرى خصب.

7- فتح واغلاق ال ” o “

أولئك الذين يكتبون في باندفاع ويتركون ” o ” مفتوحة قد يكونوا أكثر تكلُماً واجتماعية. من ناحية أخرى، أولئك الذين يفضلون إغلاق ” o ” هم الأكثر خصوصية.

8- ال ” T ” الملتوية 

أولئك الذين يقوموا بكتابة ” t ” ملتوية يعتبروا متفائلين ولديهم قدرة عالية في تقدير الذات، في حين أن أولئك الذين يكتبوها بإلتواء أقل قد يكون أقل ثقة بالنفس.

9.jpg

9- ال ” s ” الثُعبانية

أولئك الذين يقوموا بتدوير “s ” من المرجح أن يكونوا ناس ممتعة يريدون تجنب المواجهات.بينما قد يشير ال ” s ” المدبب أو الحاد على الطموح أو تحقيق الذات.


10- الضعط

كمية الضغط على الأقلام أثناء الكتابة قد تكشف أيضا شيئاً عنا. أولئك الذين يضعون ضغطاً قوياً على القلم لترك علامات ثقيلة غالباً  لا يخافوا من الالتزام، على الرغم من أن أي شخص يفعل ذلك قليلاً قد يدل على عدم القدرة على تقُبل النقد. أولئك الذين يقوموا بضغط أخف في كتابتهم من المرجح أن يكونوا أكثر تعاطفاً تجاه الآخرين، على الرغم من أنه قد يأتي على حساب تحقيق أهدافهم الخاصة.

11-سرعة الكتابة

وأخيراً، مدى سرعة الكتابة أيضا يلعب دوراً مهماُ في الشكل النهائى لكتابتك. من غير المرجح أن يكون الكُتاب السريعون أكثر تضييعاً للوقت – فإنها تؤكد الكفاءة وقد تكون دلالاة على عدم القدرة على الصبر. من ناحية أخرى، من المرجح أن يكون الكاتب البطيء منهجياً ومتعمداً وأكثر تنظيماً.

8.jpg

المصدر